صدى البلد:
2024-07-07@05:24:01 GMT

بعد قرار الحكومة.. بشرى سارة بشأن سعر الذهب في مصر

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

رحب محمود الصعيدي عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب بقرار مجلس الوزراء  بشأن مد إعفاء واردات الذهب من الضريبة حتى مايو 2024.


خفض أسعار الذهب بعد قرار الحكومي

وقال “الصعيدي” لـ"صدى البلد"، إن مد إعفاء واردات الذهب من الضريبة حتى مايو 2024 قرار سوف يكون له مردود إيجابي على استقرار أسعار الذهب أو خفضها خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن معظم الذهب يتم استيراده من الخارج بالدولار وهذا القرار سوف يغطي التجار من الضريبة مما يؤدي إلي خفض الأسعار أو استقرارها.

 

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن هذا القرار بمثابة بشرى سارة للمقبلين علي الزواج مما يجعل الذهب في متناول الجميع ويحافظ علي أسعاره بدلا من ارتفاعها بشكل جنوني.

 

مد إعفاء واردات الذهب من الضريبة

وافق مجلس الوزراء على مد العمل بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1801 لسنة 2023، الخاص بإعفاءات واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة أُخر والمعدة للتداول النقدي والحلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة أُخرى، وإن كانت مكسوة أو ملبسة بقشرة من معادن ثمينة، الواردة للمنافذ الجمركية صحبة الركاب القادمين من خارج البلاد من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة 6 أشهر تنتهي في 10- 5- 2024، وذلك لما أحدثه من مردود إيجابي في محاولة ضبط الأسواق واستعادة الاستقرار والتوازن للأسعار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: واردات الذهب من الضریبة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الأسواق استقبلت تشكيل الحكومة بشكل إيجابي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّ التشكيل الحكومي الجديد من أكبر التغييرات التي تمت من حيث أعداد الوزارات والأشخاص.

 

 

مدبولي: حل أزمة انقطاع الكهرباء وضبط الأسعار أولوية على أجندة الحكومة الجديدة محمد جبران.. من هو وزير العمل الجديد في حكومة مدبولي

وقال “مدبولي” خلال كلمته في مؤتمر صحفي عرضته فضائية “اكسترا نيوز”، اليوم الخميس، إن الأسواق المحلية والعالمية استقبلت إعلان التشكيل الحكومي الجديد

 

 

وأوضح :"حرصنا أن تكون هناك وجوه شابة وخفضنا متوسط عمر الحكومة إلى الخمسينيات، وهناك نواب من الوزراء والمحافظين من الشباب والسيدات، في إطار توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي لتمكين الشباب والمرأة».

 

وأشار  أن الأسواق استقبلت التشكيل الحكومي بصورة إيجابية انعكست في ارتفاع سعر السندات المصرية بصورة غير مسبوقة في الأسواق، وهذا شيء إيجابي للغاية.

وأوضح مدبولي أن :"ما صدر أمس، مؤشر مديري المشتريات الذي وصلنا به لأول مرة منذ 3 سنوات لأعلى رقم وهو 49.9 أي 50، والوصول إلى 50 يعني أن اقتصاد الدولة في إطار النمو الإيجابي، وهذا المؤشر عبارة عن استطلاع رأي أكبر 400 إلى 500 من رجال القطاع الخاص والمؤسسات الخاصة الاقتصادية حول الأوضاع الاقتصادية للبلد والنظرة المستقبلية".

 

 

وواصل رئيس الوزراء :"وبالتالي، فإن تحقيق الـ50 يعني أن النظرة إيجابية وهناك رغبة في التوسع، وأن القطاع الخاص يرى أن الخطوات التي تقوم بها الدولة تحقق الغرض من الإصلاح الهيكلي الموجود، وهو ما سنحاول الاستمرار عليه في الفترة المقبلة".

 

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يزف بشرى سارة بشأن حل أزمة نقص الأدوية
  • موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. بشرى سارة لمحدودي الدخل
  • بشرى سارة للجدي.. توقعات الأبراج وحظك اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024.. بشرى سارة من المالية
  • بشرى سارة من «الأرصاد» بشأن طقس الساعات المقبلة
  • بشرى سارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس غدا الجمعة 5 يوليو 2024
  • متحدث الصحة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انفراجة قريبة بأزمة نقص الأدوية
  • عاجل| متحدث الحكومة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انقطاع الكهرباء
  • رئيس الوزراء: الأسواق استقبلت تشكيل الحكومة بشكل إيجابي
  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة عن أزمة الكهرباء: "هنحدد اليوم اللي هيتوقف فيه تخفيف الأحمال"