واشنطن-(أ ف ب) – بات التطبيق الجديد التابع لمجموعة ميتا والمطور لمنافسة تويتر، متوفراً للطلبات المسبقة المجانية في متاجر التطبيقات المحمولة للأجهزة العاملة بنظامي “آي أو إس” (آبل) و”أندرويد” (غوغل)، على ما أفاد صحافي من وكالة فرانس برس الاثنين. وسيكون التطبيق الجديد الذي يحمل اسم “Threads, an Instagram app” (“ثريدز”، تطبيق من إنستغرام)، متوافراً في الأيام المقبلة، وقد وُصف في متجر تطبيقات آبل (آبل ستور)، بأنه “تطبيق إنستغرام للمحادثات النصية”.

وأوضح توصيف التطبيق عبر متاجر التطبيقات أن “ثريدز هو المكان الذي تتلاقى فيه المجتمعات للتحدث بكل شيء، سواء في المواضيع التي تهمكهم أو في الاتجاهات المستقبلية”. كما أن التطبيق سيتيح، وفق التوصيف، “الاتصال مباشرة مع صناع المحتوى المفضلين وأولئك الذين يتشاركون الشغف عينه أو لبناء قاعدة خاصة لتشارك الأفكار والآراء والإبداع مع العالم أجمع”. وكانت ميتا، الشركة الأم لفيسبوك وإنستغرام، أعلنت منتصف آذار/مارس العمل على شبكة اجتماعية جديدة اعتُبرت من خلال التوصيف المعطى لها أنها ستشكّل منافساً محتملاً لتويتر. وقالت المجموعة في بيان أرسلته لوكالة فرانس برس “نفكر في (تطوير) شبكة اجتماعية لا مركزية ومستقلة تتيح تشارك الرسائل المكتوبة في الوقت الحقيقي”. وبحسب موقع “بلاتفورمر”، فإن تصميم التطبيق الجديد يتيح تشغيله بشكل متوافق مع شبكات أخرى من النوع نفسه، ما سيشكل تغييراً جذرياً عن الاستراتيجية المعتمدة حتى الآن من عمالقة التكنولوجيا الذين فضّلوا باستمرار البيئات المغلقة حيث يطبّقون قواعد الاستخدام الخاصة بهم. هذا النمط التوافقي الذي تعمل عليه ميتا يتمايز أيضاً عن مقاربة تويتر في هذا المجال: ففي كانون الأول/ديسمبر، أوقف رئيس الشبكة إيلون ماسك لفترة وجيزة حسابات مستخدمين كانوا يتشاركون روابط تحيل إلى شبكات اجتماعية أخرى، بينها فيسبوك وإنستغرام. وأثارت تويتر ردود فعل قوية في الأيام الأخيرة أيضاً مع إعلانها حصر عدد القراءات المسموح بها للتغريدات بستة آلاف يومياً للحسابات الموثقة، و600 لسائر الحسابات، وحتى بـ300 للحسابات الجديدة، وهي سقوف يُتوقع رفعها سريعاً. وترمي هذه الخطوة بحسب تويتر إلى الحد من الاستخدام الهائل لبيانات الشبكة الاجتماعية من جانب جهات خارجية، خصوصاً من الشركات التي تغذّي من خلالها نماذج للذكاء الاصطناعي.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

مخربون يستهدفون شبكة اتصالات فرنسية و اعتقال ناشط يساري متطرف على خلفية هجمات على السكك الحديدية

يوليو 29, 2024آخر تحديث: يوليو 29, 2024

المستقلة/- عانت شبكة الاتصالات الفرنسية من انقطاعات معزولة في جميع أنحاء البلاد بعد استهدافها من قبل المخربين.

و قالت مارينا فيراري، وزيرة الدولة للشؤون الرقمية في منشور على منصة التواصل الاجتماعي X، إن بعض خدمات الهاتف الثابت و المحمول تأثرت في أعقاب الهجمات التي وقعت بين عشية وضحاها.

و كتبت: “أدين بأشد العبارات هذه الأعمال الجبانة و غير المسؤولة”.

و أضافت: “أشكر الفرق التي تم حشدها هذا الصباح لإجراء الإصلاحات و إعادة المواقع المتضررة إلى الخدمة”.

و قالت تقارير إعلامية فرنسية يوم الاثنين إن منشآت الاتصالات التابعة لشركتي SFR و Bouygues Telecom تعرضت للتخريب، مما أثر بشكل رئيسي على خدمات الخطوط الثابتة.

و قالت التقارير في صحيفة الباريسي و BFM TV إن الكابلات في الخزانات الكهربائية تم قطعها في جنوب فرنسا، و أن المنشآت في منطقة ميوز بالقرب من لوكسمبورج و منطقة واز بالقرب من باريس كانت مستهدفة أيضًا.

يأتي ذلك في الوقت الذي تم فيه القبض على ناشط من أقصى اليسار فيما يتعلق بسلسلة من الهجمات على شبكة القطارات عالية السرعة في البلاد و التي تسببت في فوضى في السفر قبل حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس.

أكد وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين التقارير الإعلامية التي تحدثت عن اعتقال شخص يوم الأحد في منطقة سين ماريتيم في نورماندي.

و قال لقناة فرانس 2 التلفزيونية “حددنا هويات عدة أشخاص”، مضيفاً أن التخريب يحمل بصمات جماعات يسارية متطرفة.

و لم يتضح على الفور ما إذا كان التخريب الذي طال شبكات الاتصالات له صلة بالهجوم على السكك الحديدية الذي أفسد بداية الألعاب الأولمبية في باريس يوم الجمعة.

و قالت شركة السكك الحديدية المملوكة للدولة إن المخربين استخدموا عبوات ناسفة لإشعال حرائق أتلفت صناديق الإشارات على طول الخطوط التي تربط العاصمة بمدن مثل ليل في الشمال و بوردو في الغرب و ستراسبورغ في الشرق.

تم إحباط هجوم آخر على خط باريس-مرسيليا.

تقطعت السبل بمئات الآلاف من الناس في المحطات بعد الهجمات الليلية على شبكة تي جي في و التي وصفتها السلطات بأنها تخريب منسق.

اضطرت خدمات يوروستار عالية السرعة التي تربط لندن و باريس إلى التحول إلى خطوط أبطأ بينما حذرت شركة السكك الحديدية الوطنية الألمانية دويتشه بان من تعطل الخدمات الطويلة المسافة.

لم تعد حركة المرور إلى طبيعتها إلا صباح يوم الاثنين، و لكن فقط بعد أن تأخر حوالي 800 ألف شخص.

مقالات مشابهة

  • مرة أخرى.. عمليات تخريب جديدة للبنية التحتية في باريس
  • أمل إلياس مرشدة سياحية سعودية تدشن تطبيق للسفر والسياحة مُلهم في العالم الافتراضي
  • مخربون يستهدفون شبكة اتصالات فرنسية و اعتقال ناشط يساري متطرف على خلفية هجمات على السكك الحديدية
  • “مساند “وآمال المواطنين
  • استطلاع رأي: ارتفاع نسبة التأييد لكامالا هاريس إلى 43%
  • شاهد تويتر الآن..بث مباشر مباراة النصر x بورتو دون تقطيع
  • ارتفاع نسبة تأييد الناخبين الأميركيين لكامالا هاريس
  • وزارة العدل الأمريكية: تيك توك قدم معلومات للصين عن آراء اجتماعية للأمريكيين
  • بازادزه: قتلوني مرة أخرى!
  • ابن ماسك المتحول جنسيا يرد عليه بعد أن اعتبره ميتاً