جددت ميليشيات عراقية موالية لإيران، الأربعاء، موقفها في الاستمرار بعملياتها ضد القواعد الأمريكية، للتضامن مع الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال الأمين العام لما يسمى بـ"كتائب سيد الشهداء الشيعية"، عبر منصة التواصل الاجتماعي إكس، إن "عمليات المقاومة في العراق نابعة من شعور عال بالمسؤولية، وتضامُن حقيقي مع المقاومة الفلسطينية، ومايعانيه أهلنا الصابرون في غزة".

هجوم جديد بالمسيّرات على قاعدة "عين الأسد" في #العراق https://t.co/317mGqdndU

— 24.ae (@20fourMedia) October 31, 2023

وكان المستشار الأمني في الحكومة العراقية الدكتور خالد اليعقوبي قد صرح الإثنين الماضي بأن العمليات التي تشنها الميليشيات على القواعد العسكرية التي تضم "العسكريين والمستشارين والخبراء الأمريكيين في العراق، تشكل إحراجًا للحكومة العراقية".
وقال إن "هؤلاء المستشارين والخبراء متواجدين في القواعد العراقية لأغراض تدريب القوات العراقية، ونحن بحاجة ماسة إليهم وهم متواجدون بموجب اتفاقيات مع الدولة العراقية".
وذكر" أن العراق خال من أي قواعد عسكرية أمريكية ".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة العراق أمريكا غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

القوات اليمنية تستهدف بعملية مشتركة مع المقاومة العراقية هدفاً حيوياً للعدو الإسرائيلي في فلسطين المحتلة

صنعاء-سانا

أعلنت القوات المسلحة اليمنية اليوم تنفيذها عملية مشتركة مع المقاومة العراقية استهدفتْ هدفاً حيوياً في حيفا بعددٍ من الصواريخِ المجنحةِ، مؤكدة أن العملية حققت أهدافها بنجاح.

وذكر القوات اليمنية في بيان أن العملية تأتي انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومقاوميهِ ورداً على مجازرِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ أبناءِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

وأوضح البيان أنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنية ستواصلُ تنفيذَ عملياتِها العسكريةِ المشتركةِ مع المقاومةِ العراقيةِ إسنادًا وانتصاراً للشعبِ الفلسطينيِّ حتى وقفِ العُدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

وكانت القوات اليمنية أعلنت في الـ 26 من الشهر الماضي تنفيذها عملية مشتركة بالطائرات المسيرة مع المقاومة العراقية استهدفت بنجاح سفينة تابعة للعدو الإسرائيلي في ميناء حيفا، وذلك رداً على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • فورين بوليسي : الحوثيين أثبتوا أنهم قوة هائلة
  • المقاومة العراقية تكشف مشاركة قوات صنعاء لها في استهداف مواقع للإحتلال في مدينة حيفا وهذه هي التفاصيل
  • فورين بوليسي: الحوثيون أثبتوا أنهم قوة هائلة والبحرية الأمريكية وحلفائها عجزت عن ايقافهم (ترجمة خاصة)
  • "المقاومة الإسلامية في العراق" تعرض مشاهد استهداف هدف حيوي إسرائيلي في حيفا بمشاركة "الحوثيين"
  • بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية استهدفت هدفا مهما للعدو الصهيوني في حيفا
  • القوات اليمنية تستهدف بعملية مشتركة مع المقاومة العراقية هدفاً حيوياً للعدو الإسرائيلي في فلسطين المحتلة
  • القوات اليمنية والمقاومة العراقية تنفذان عملية ضد هدف حيوي بحيفا
  • القوات المسلحة تُنفذ عملية مشتركة مع المقاومة العراقية على هدف حيوي في حيفا
  • تنفيذ عملية مشتركة مع المقاومة العراقية على هدف حيوي في حيفا
  • النشاط التركي الاستثنائي في الشمال تعاونه أيادٍ عراقية.. ما قصة التصاعد العسكري المفاجئ؟