قالت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، إن 44 صحفيًا فلسطينيًا استشهدوا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية في السابع من شهر أكتوبر الماضي. 
وأكدت النقابة في تقرير أصدرته لجنة الحريات إمعان الاحتلال الإسرائيلي باستهداف الحالة الصحفية الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة بوسائل عديدة، منها القتل والاعتقال والملاحقة والمنع من التغطية وصولا لقصف المنازل، حيث وصل عدد الشهداء من الصحفيين 44 شهيدا، والمعتقلون 25 زميلا وزميلة منذ بداية العدوان.


وقال رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين الفلسطينيين محمد اللحام إن هناك عشرات النشطاء الإعلاميين على مواقع التواصل الاجتماعي تم اعتقالهم على خلفية منشورات تكشف جرائم الاحتلال، علما بأنه كان هناك نحو 15 صحفيًا في الاعتقال داخل سجون الاحتلال قبل السابع من أكتوبر 2023.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين الفلسطينيين العدوان الإسرائيلي غزة الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: 80% من المواطنين بمخيم «جنين» لم تصلهم المياه منذ بداية العدوان

قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية"، إن قوات الاحتلال انسحبت من منطقة "جنين" بعد 10 أيام من العدوان العنيف والمتواصل، الذي نتج عنه استشهاد وإصابة العشرات من المواطنين، موضحة أن الحصار المطلق كان تحديدا على هذه المنطقة ومخيمتها، حيث إن قوات الاحتلال منذ بداية الحرب كانت مستمرة بالعمليات العسكرية بها وانسحبت تدريجيا من المناطق الأخرى مثل مدينة طولكرم وطوباس.

الوضع في جنين

وتابعت السلامين، غبر مداخلة هاتفية على قناة "القاهرة الإخبارية"، أنّ مدينة جنين ومخيمتها وصلت بها التعزيزات إلى محاصرة المنازل في اليامور وكفر دان وغيرها من المناطق بالمدينة، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال عزل مدينة جنين عن باقي القرى ومحافظات الضفة الغربية، حيث كان هناك عدم إخلاء للحالات الإنسانية وانقطاع المياه والكهرباء وتخريب البينة التحتية، مؤكدة أن 80% من المواطنين لم تصلهم الماء منذ بداية العدوان.

باحث سياسي: نتنياهو وضع المنطقة بالكامل في دوامة يصعب الخروج منها حركة فتح: نتنياهو غير متزن نفسيا ومغرور

وأشارت، إلى أن سيارات الهلال الأحمر كانت تمد المواطنين بالمياه والمواد التموينية الأساسية، ولكن لم يكن هناك أي تغطية لجميع أنحاء المخيم، مضيفة أن الطواقم الطبية قد حُصرت بالمخيم منذ بداية العمليات العسكرية، لافتة إلى أن عمليات الاحتلال قامت بتوزيع الأليات العسكرية في محيط مستشفى بن سينا الحكومي، مما صعب على الأطباء والطواقم الطبية  الدخول والخروج منها.

مقالات مشابهة

  • رقم مفزع.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة
  • كاتب صحفي: «الاحتلال الإسرائيلي» يعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كبير
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة اليوم إلى 31
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم قرية في رام الله ويطلق قنابل الصوت تجاه الفلسطينيين
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة اليوم إلى 31 شهيداً
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 40939 شهيدًا
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40939 شهيدًا و94616 مصابًا
  • «مقابر الأرقام».. الصندوق الأسود لجرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين
  • 80% من المواطنين بمخيم «جنين» لم يصلهم الماء منذ بداية العدوان (شاهد)
  • القاهرة الإخبارية: 80% من المواطنين بمخيم «جنين» لم تصلهم المياه منذ بداية العدوان