لبنان ٢٤:
2024-09-18@02:36:39 GMT

ماذا سيجري غداً في مرفأ بيروت؟

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

ماذا سيجري غداً في مرفأ بيروت؟

كتب وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال علي حمية عبر منصة "اكس": "الاجتماع الوزاري الموسع غداً الخميس في 2023/11/9 في مرفأ بيروت عند العاشرة والنصف صباحا، بمشاركة معالي وزراء الزراعة والاقتصاد والتجارة والصناعة،مع كافة الادارات ومدراء المرافئ والجهات المعنية فيها، يأتي للبحث في عملية تخزين البضائع لديها، ومعدل الأيام المطلوبة لإتمام عملية الكشف والتسليم لكل جهة بعينها، وذلك لضمان متابعتها في اتخاذها لكافة الاجراءات المسهلة والمسرعة لهذه العملية ذات الأبعاد الوطنية والاستراتيجيه والاجتماعية".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

عناصر حزب الله ينزفون.. فيديو لمستشفيات في بيروت تعج بالمصابين

المناطق_متابعات

بعد إصابة أكثر من ألف عنصر من حزب الله بجروح جراء انفجار متزامن لأجهزة اتصال يحملونها في الضاحية الجنوبية لبيروت وجنوب لبنان، شهدت مستشفيات الضاحية إقبالاً كبيراً.

فقد أظهرت مقاطع مصورة لمصابين محملين بسيارات إسعاف وسيارات مدنية تجمهروا أمام بوابات الطوارئ، وفق “العربية”.

أخبار قد تهمك أجهزة “البيجر” المتفجرة أتت بشحنة جديدة .. تفاصيل اختراق حزب الله 17 سبتمبر 2024 - 7:42 مساءً إصابة سفير إيران لدى لبنان.. وزوجته توضح حالته 17 سبتمبر 2024 - 7:39 مساءً

وأفاد مصدر مقرب من حزب الله في وقت سابق بأن “العشرات من عناصر حزب الله أصيبوا بجروح في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت بعد انفجار أجهزة الاتصال”، بحسب “فرانس برس”. قبل أن يرتفع العدد إلى 1200 على الأقل.

كما أضاف أن “المستشفيات تطلب دما” إثر ذلك. وأكد مصدر آخر مقرب من حزب الله أن الحادث “خرق إسرائيلي”.

مخاوف من حرب شاملة

ويتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق النار منذ أن دخلت حركة حماس، حليفة حزب الله في قطاع غزة، في حرب مع إسرائيل في أكتوبر/تشرين الأول.

وفي الوقت الذي لا يزال فيه القتال على الحدود الجنوبية للبنان تحت السيطرة نسبيا، فإن تصاعد حدة الهجمات في الأسابيع القليلة الماضية يزيد من المخاوف من إمكانية تحوله إلى حرب شاملة.

ومع تزايد الضغوط الداخلية في إسرائيل بسبب هجمات حزب الله، سلط الجيش الإسرائيلي الضوء على قدرته على ضرب عناصر الجماعة عبر الحدود.

وتلعب تكنولوجيا المراقبة الإلكترونية دورا حيويا في هذه الهجمات. وقال الجيش الإسرائيلي إن لديه كاميرات مراقبة أمنية وأنظمة استشعار عن بعد على المناطق التي ينشط فيها حزب الله، وإنه يرسل بانتظام طائرات استطلاع مسيرة عبر الحدود للتجسس على خصمه.

ويعتبر التنصت الإلكتروني الذي تقوم به إسرائيل، منه اختراق الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر، على نطاق واسع من بين أكثر العمليات تطورا في العالم.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 17 سبتمبر 2024 - 7:45 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 7:36 مساءًإسرائيل تفجر أجهزة لاسلكية بوجه عناصر حزب الله.. وإصابة أكثر من ألفين أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 7:26 مساءًالمركز الوطني لإدارة الدين يقفل طرح شهر سبتمبر 2024م ضمن برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال السعودي بمبلغ إجمالي قدره 2.603 مليار ريال أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 7:23 مساءًنيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. ولي العهد يلقي غداً الخطاب الملكي السنوي لافتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 7:13 مساءًارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في تشاد إلى 487 شخصًا أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 7:11 مساءًنفوق أكبر قطة معمّرة في العالم17 سبتمبر 2024 - 7:36 مساءًإسرائيل تفجر أجهزة لاسلكية بوجه عناصر حزب الله.. وإصابة أكثر من ألفين17 سبتمبر 2024 - 7:26 مساءًالمركز الوطني لإدارة الدين يقفل طرح شهر سبتمبر 2024م ضمن برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال السعودي بمبلغ إجمالي قدره 2.603 مليار ريال17 سبتمبر 2024 - 7:23 مساءًنيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. ولي العهد يلقي غداً الخطاب الملكي السنوي لافتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى17 سبتمبر 2024 - 7:13 مساءًارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في تشاد إلى 487 شخصًا17 سبتمبر 2024 - 7:11 مساءًنفوق أكبر قطة معمّرة في العالم أجهزة "البيجر" المتفجرة أتت بشحنة جديدة .. تفاصيل اختراق حزب الله أجهزة "البيجر" المتفجرة أتت بشحنة جديدة .. تفاصيل اختراق حزب الله تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت للعربية: عدد الإصابات فاق القدرة الاستيعابية
  • إصابة السفير الإيراني في بيروت بانفجار جهاز لاسلكي!
  • اعلام لبناني: المستشفيات في بيروت تواصل حتى الآن استقبال مصابين جراء الانفجارات
  • إصابة حارسين للسفير الإيراني في بيروت
  • عناصر حزب الله ينزفون.. فيديو لمستشفيات في بيروت تعج بالمصابين
  • مكتب نتنياهو ينفي صلته بـ«توباز لوك» معلن مسؤولية إسرائيل عن تفجيرات بيروت
  • بعد انفجار أجهزة الإتصالات في بيروت.. هذا ما يحصل داخل إسرائيل
  • مستشار مقرّب من نتنياهو علّق على انفجار أجهزة الاتصالات في بيروت.. ثم تراجع!
  • إصابة السفير الإيراني في بيروت مجتبى أماني بانفجار جهاز بيجر
  • مستشار نتنياهو يحذف تغريدة حول مسؤولية إسرائيل عن هجمات بيروت