بوابة الوفد:
2024-10-05@08:55:44 GMT

عاجل.. سيارات إسعاف كويتية تدخل غزة من معبر رفح

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

قال مصطفى عبدالفتاح مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، إن 5 سيارات إسعاف كويتية عبرت إلى غزة من معبر رفح إهداء من الكويت إلى سكان القطاع.

وأضاف عبدالفتاح، خلال إفادته على الهواء، أنّ هذه السيارات تمثل الدفعة الأولى من السيارات التي تهديها دولة الكويت، حيث نقلها الهلال الاحمر المصري بالتعاون والتنسيق مع الهلال الأحمر الكويتي.

الجامعة العربية: إسرائيل تطلق العنان للمستوطنين لارتكاب الجرائم

وتابع: "بعض هذه السيارات مجهز لإجراء عمليات جراحية دقيقة، ومن المنتظر ان تكون هناك دفعة جديدة تعبر الأراضي الفلسطينية صباح غدا لتجتمع المجموعة التي تهديها الكويت إلى الأشقاء في فلسطين".

وأكمل: نتحدث عن الجهود بشكل عام في معبر رفح البري، فقد وصل حتى الآن إلى الجانب الفلسطيني من جانب رفح نحو 81 شاحن محملة بكميات كبيرة من المساعدات الطبية والأدوية والغذائية والإغاثية فرّغت حمولاتها والآن الشاحنات المصرية تعود إلى الأراضي المصرية بعد إفراغ حمولاتها في الجانب الفلسطيني من معبر رفح.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف صواريخ غزة طوفان الأقصى القدس قصف غزة طوفان القدس غلاف غزة القصف الاسرائيلي على غزة غزة تحت القصف الإسرائيلي قصف قطاع غزة قطاع غزة الان القصف ع غزة أطفال غزة معاناة أطفال غزة شمالي قطاع غزة قصف إسرائيلي على قطاع غزة القصف على غزة تصاعد القصف على غزة التصعيد في قطاع غزة دمار قطاع غزة غزة تحت قصف إسرائيلي حرب في قطاع غزة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

سفينة مساعدات إنسانية تركية كويتية تصل السودان

بورتسودان / الأناضول

وصلت الأربعاء ثالث سفينة مساعدات تركية كويتية، ميناء بورتسودان شرق السودان، على متنها 2500 طنا مساعدات إنسانية.

وذكرت منصة متحدث الحكومة السودانية إنه كان في استقبال السفينة عدد من المسؤولين، أبرزهم وزير الثقافة والإعلام جراهام عبد القادر، وسفير تركيا لدى الخرطوم فاتح يلدز، والقائم بأعمال سفارة الكويت محمد إبراهيم الحمد، ومفوضة العون الإنساني السوداني سلوي آدم.

وفي كلمة خلال مراسم الاستقبال، أثنت آدم على الجهود التركية والكويتية في سبيل تقديم المساعدات إلى الشعب السوداني.

بدوره، أكد السفير التركي مواصلة وقوف بلاده إلى جانب السودان، شعبا وحكومة.

وأوضح أنهم يهدفون من خلال هذه السفينة إيصال المساعدات إلى المحتاجين من الشعب السوداني، فضلا عن لفت أنظار الرأي العام العالمي إلى المأساة الإنسانية في السودان.

من جانبه، أفاد القائم بأعمال السفارة الكويتية بأن المساعدات مقدمة من الجمعية الكويتية للإغاثة تنفيذا لتوجيهات أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

ولفت أن كلفة سفينة المساعدات بلغت مليوني دولار، وتضم على متنها 2500 طنا من المساعدات، مؤكدا وقوف الكويت إلى جانب السودان في هذه الأوقات العصيبة.

ومنذ أبريل/ نيسان 2023 تتواصل حرب بين الجيش السوداني و"قوات الدعم السريع"، أسفرت عن نحو 21 ألف قتيل وحوالي 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وفي 23 سبتمبر/ أيلول الماضي وصلت ميناء بورتسودان على البحر الأحمر سفينة تركية كويتية نقلت مساعدات إغاثية لمتضرري الحرب والسيول والأمطار، وذلك بعد سفينة أولى وصلت في 19 يوليو/ تموز الماضي.

وتتصاعد دعوات أممية ودولية لإنهاء الحرب بما يجنب السودان كارثة إنسانية بدأت تدفع الملايين إلى المجاعة والموت جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 13 ولاية من أصل 18.

   

مقالات مشابهة

  • عاجل.. حزب الله يُدمر قاعدتين إسرائيليتين برشقات صاروخية في الجليل والجولان السوري
  • «لا يجب أن تمر مرور الكرام».. تدخل عاجل من الأهلي بعد تصريحات قندوسي وموقف الخطيب
  • عاجل - ترتيب أمريكي لقوات تدخل أفريقية إلى السودان
  • الداخلية: المواطنة التي أشار إليها تصريح الوزير أنهت إجراءات البصمة البيومترية في مطار الكويت ودخلت البلاد
  • الحرس الوطني يدشن سيارات إسعاف متطورة للتعامل مع الأزمات والكوارث الطبيعية
  • عاجل | مراسل الجزيرة: الغارة الإسرائيلية على محيط معبر المصنع اللبناني أدت إلى قطع الطريق الدولي بين لبنان وسوريا
  • عاجل.. تم إيقاف تسليم بطاقات الترقيم إلي استيراد السيارات أقل من 3 سنوات في الجزائر
  • تحذير حكومي عاجل بشأن تسوية أوضاع سيارات ذوي الهمم قبل التحويل للنيابة
  • سفينة مساعدات إنسانية تركية كويتية تصل السودان
  • عاجل - الحكومة: تصاعد الأحداث ينذر بمنعطف خطير ويؤكد ضرورة تدخل المجتمع الدولى