افتتح "البريد بنك"، اليوم الثلاثاء، أول وكالة بنكية في المعبر الحدودي الكركرات (إقليم أوسرد)، قصد المساهمة في تحقيق الرؤية الملكية التي تهدف إلى تعزيز التنمية الاقتصادية وتعمير هذا الجزء من الصحراء المغربية.

وأشرف على افتتاح هذه الوكالة رئيس مجلس الإدارة الجماعية لـ "البريد بنك" الأمين النجار، مرفوقا بعامل إقليم أوسرد عبد الرحمان الجوهري والمدير العام لوكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوب جبران الركلاوي، والمدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب عبد الرحيم الحافظي، ورئيس مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب الخطاط ينجا، وعدد من المنتخبين وشخصيات مدنية وعسكرية، في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الثامنة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة.



وتنسجم هذه المبادرة تماما مع الدينامية التنموية للأقاليم الجنوبية للمملكة، التي دعا إليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في خطابه السامي لسادس نونبر 2021، بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين للمسيرة الخضراء، حيث شجع جلالته الفاعلين الاقتصاديين على مواصلة استثماراتهم بالأقاليم الجنوبية، خاصة المشاريع ذات الطابع الاجتماعي.

وأكد السيد النجار، رئيس مجلس الإدارة الجماعية للبريد بنك أن "افتتاح أول وكالة بنكية للبريد بنك في الكركرات يساهم بشكل فعلي في تنمية المنطقة، انسجاما مع الرؤية الملكية الرامية إلى النهوض بالأقاليم الجنوبية.

وعلاوة على ذلك، فإن هذه المبادرة تتماشى تماما مع رغبة مجموعة البريد بنك بجميع مكوناتها (البريد بنك، بريك كاش، وأمانة) في أن تضع نفسها كشريك موثوق به إلى جانب جميع المغاربة، فضلا عن منحهم إمكانية الوصول إلى خدمات بنكية عالية الجودة.

وتمتلك مجموعة البريد بنك أكثر من 2000 نقطة اتصال منتشرة في جميع أنحاء المملكة، الثلثي منها في المناطق القروية وشبه الحضرية، وأكثر من 23 وكالة متنقلة تجوب المناطق النائية، مما يؤكد التزامه بمبدأ القرب لتحقيق الشمول المالي للمواطنين في جميع أنحاء المملكة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

المصرف المتحد يمنح شهادة المليونير لصاحب أول معاملة بنكية بفروعه في عروض الساعة الذهبية

أعلن المصرف المتحد، اليوم الإثنين، انطلاق «الساعة الذهبية» بجميع فروعه الـ68 والتي بمقتضاها تم إهداء العميل صاحب أول معاملة بنكية شهادة المليونير، ذلك تحت شعار 18 عاما من الشراكات الناجحة.

وقال المصرف في بيان، تتمتع شهادة المليونير بشعبية كبيرة بالسوق حيث تأتي متوافقة مع أحكام الشريعة، وفقاً للأية الكريمة ﴿ قَالُواْ نَفۡقِدُ صُوَاعَ ٱلۡمَلِكِ وَلِمَن جَآءَ بِهِۦ حِمۡلُ بَعِيرٖ وَأَنَا۠ بِهِۦ زَعِيمٞ)

وأشار المصرف إلى أن مدة شهادة المليونير 5 سنوات تمنح لعملائها العديد من المميزات، حيث تتيح للعميل فرصة الدخول في 32 سحبا على مدار العام على جوائز بإجمالي 4 ملايين جنيه سنويا بحيث تمنح جائزة بقيمة 100 ألف جنيه 10 مرات في العام و50 ألف جنيه 20 مرة في العام، فضلاً عن الجائزة الكبرى المليون جنيه مرتين في العام في سحب شهر فبراير وسحب شهر أغسطس من كل عام.

وتتيح شهادة المليونير أيضا فرصة الاستثمار، باعتبارها وعاءً استثماريا يدار وفق القواعد المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة حيث تمنح عائد تراكمي يصرف في نهاية مدة الشهادة.

ويمكن لعملاء المصرف المتحد شراء شهادة المليونير من أي فرع بمبلغ 100 جنيه فقط والتي يمكن من خلالها تحقيق حلم الحصول علي الجائزة المالية الكبرى.

كما يتيح المصرف المتحد لعملائه كافة السُبل الممكنة لمتابعة أسماء الفائزين كل شهر عبر موقعه الرسمي علي شبكة المعلومات الدولية، وأيضًا عبر صفحات المصرف المتحد علي مواقع التواصل الاجتماعي.

وأجازت دار الإفتاء المصرية والهيئة الشرعية بالمصرف المتحد «شهادة المليونير» وتم اعتمادها ضمن حزمة المنتجات المتوافقة مع أحكام الشرعية في مصر من حيث توافقها مع القواعد الشرعية.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يعرب عن تقديره لدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر

وزير الخارجية يستعرض مع مدير عمليات البنك الدولي تطورات الوضع الاقتصادي

لتحديد سعر الفائدة.. موعد الاجتماع المقبل للجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي

مقالات مشابهة

  • إعادة فتح المعبر الحدودي بين ليبيا وتونس
  • رئاسة الأركان تؤكد تمركز وحدات تتبعها بـ”بوكماش” لدعم الداخلية
  • الأمين العام لمجلس الداخلية العرب يفتتح غدا المؤتمر العربي لمسئولي الأمن السياحي
  • إعادة فتح معبر رأس الجدير الحدودي بين تونس وليبيا
  • رسميا.. إعادة افتتاح معبر رأس جدير الحدودي
  • مجلس الأمن يعقد غدا جلسة بشأن مسألة إعمار قطاع غزة
  • المصرف المتحد يمنح شهادة المليونير لصاحب أول معاملة بنكية بفروعه في عروض الساعة الذهبية
  • وكالة: كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين
  • وكالة: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا
  • كوريا الجنوبية.. رياح قوية وأمطار غزيرة تخلف أضرارا جسيمة في جميع أنحاء البلاد