نظم فرع ثقافة الفيوم مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية، ضمن البرنامج الخاص بشهر نوفمبر، تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي.  

 يأتي هذا تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، وذلك بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز.

  خلال ذلك واصل نادي أدب قصر ثقافة الفيوم، الورشة الأدبية الأسبوعية لمناقشة أعمال الأدباء، وعروض الموهوبين في مجالات الشعر، وكتابة القصة، وبدأت الورشة بإلقاء عدد من القصائد الشعرية المتنوعة، منها قصيدة للشاعر محمد شاكر رئيس نادي أدب قصر ثقافة الفيوم ونادي الأدب المركزي، بعنوان ''وزعتي روحك علي الخلايق ورد''، أعقبها رؤية نقدية للروائي محمد جمال الدين، حول بناء النص، واستقامة المعاني الجمالية، فيما قدم الشاعر أسامة سند بعضا من قصائد ديوانه ''مشهد اغتيال البيدق''.  

 من جانب آخر، نظم قسم ثقافة الطفل احتفالية فنية بمناسبة أعياد الطفولة، بمدرسة التربية الفكرية، تضمنت الاحتفالية عرض مسرح عرائس، رسم علي وجوه الأطفال نفذها كل من جيهان عبد الله، تهاني أحمد، نعمه رجب، بالإضافة إلي عرض تنورة للفنان أحمد سيد.  

  كما يواصل قسم التمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة، ورشة الأركت وتصميم لوحات متنوعة من الخشب، بمدرسة الأمل للصم والبكم بنين بدمو، نفذتها المدربة ميرا أمير ونعمة رجب.  

  وضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد برئاسة لاميس الشرنوبي، وينفذها فرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل، وإستمرارا لفعاليات مبادرة ''صوتك أمانة'' للتوعية بالمشاركة الإيجابية في الانتخابات، عقدت مكتبة الشواشنة، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة، محاضرة بعنوان ''دور المواطن في الانتخابات''، بمركز شباب الشواشنة، أوضح خلالها محمد عبدالسلام- عضو في جمعية شباب قادرون- حق الموطن في المشاركة في الانتخابات، فالتصويت حق وواجب علي كل مواطن، وعليه أن يختار من ينوب عنه ويمثله، وأن يكون هو القيادة المختارة، وأكد أيضا علي أهمية الانتماء وحب الوطن، والتكاتف جميعا لبناء المستقبل. 

“أهمية المشاركة السياسية للشباب”.. محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 

  في سياق متصل، أقيمت محاضرة بعنوان '' أهمية المشاركة السياسية للشباب''، بمكتبة الفيوم العامة، تحدثت فيها مروة محمود عطية أخصائي ثقافي بالمكتبة، حول تعريف معنى الانتخاب، واختيار المرشح الأصلح ببرنامجه الانتخابى، وأضافت بأن الانتخابات هى دليل على وجود الديمقراطية فى المجتمع، والأخذ برأى الأغلبية، وسيادة إرادة الشعب. 

  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم ثقافة الفيوم الانتخابات المشاركة محاضرة بوابة الوفد جريدة الوفد ثقافة الفیوم

إقرأ أيضاً:

رسميا.. إعلان فوز تبون برئاسة الجزائر بنسبة أقل من النتائج الأولية

أعلن رئيس المحكمة الدستورية الجزائرية عمر بلحاج، السبت، فوز الرئيس عبد المجيد تبون بولاية ثانية بعد حصوله على 84,30% من الأصوات في انتخابات 7 سبتمبر، متراجعا بنحو 10 نقاط عن النتائج الأولية التي أعلنتها السلطة الوطنية للانتخابات.

وأوضح رئيس المحكمة في إعلان قرأه في التلفزيون الحكومي أن المرشح عبد المجيد تبون تحصل على نحو 8 ملايين صوت من أصل 11,2 مليون ناخب أي ما يعادل نسبة 84,30 في المئة وليس 94,65% كما جاء في النتائج الأولية. 

أما نسبة المشاركة فتراجعت إلى 46,1 في المئة بدل 48 في المئة.

وطعن المرشحان الخاسران للانتخابات الرئاسية الجزائرية الإسلامي عبد العالي حساني شريف والاشتراكي يوسف أوشيش، الثلاثاء، أمام المحكمة الدستورية  في نتائج الانتخابات التي أعلنتها السلطة الوطنية وأظهرت فوز تبون بولاية ثانية.

وغداة إعلان النتائج الأولية ندّد منافسا تبون بنسبة المشاركة وكيفية احتسابها من قبل سلطة الانتخابات ومجموع الأصوات لصالح كل منهما في عملية الاقتراع التي جرت السبت الماضي.

حتى المرشح الفائز تبون انتقد سلطة الانتخابات في بيان مشترك مع منافسيه أشار إلى "ضبابية وتناقض الأرقام المعلنة لنسب المشاركة". 

ومعتمدا على المكاسب من بيع الغاز الطبيعي الذي تعد الجزائر المصدّر الرئيسي له في أفريقيا، وعد تبون بتحسين المعاشات التقاعدية والرواتب، وتوفير 450 ألف وظيفة جديدة، وتعزيز الإسكان الاجتماعي، وجعل الجزائر "الاقتصاد الثاني في إفريقيا".

مقالات مشابهة

  • قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية يحتفل بالمولد النبوى
  • جامعة الحدود الشمالية تقيم ورشة عمل بعنوان “جامعة التعدين ” بمشاركة ممثلي شركة معادن
  • ورش فنية ودورات تدريبية ضمن احتفالات مركز طنطا الثقافي بالمولد النبوي
  • توصيات بوضع استراتيجية للتعليم المالي المدرسي ونشر ثقافة الادخار والاستثمار بين الطلبة
  • فعاليات ثقافية وفنية بمناسبة المولد النبوي في ثقافة الإسماعيلية
  • أحمد الكحلاوي يحيي احتفالية المولد النبوي بالإسكندرية
  • القليوبية: أمسية أدبية بقصر ثقافة القناطر الخيرية
  • رسميا.. إعلان فوز تبون برئاسة الجزائر بنسبة أقل من النتائج الأولية
  • صحة الفيوم تختتم ورشة عمل عن  البرنامج التدريبي لمسئولي خدمة المواطنين
  • ناصف يتفقد أعمال تطوير قصر ثقافة البدرشين والطفل بجاردن سيتي