كشف اللواء محمد قشقوش مستشار الأكاديمية العسكرية، أن حماس كانت تتوقع ما يحدث في غزة عند هجوم 7 أكتوبر على إسرائيل في طوفان الأقصى.

عاجل - فلسطين تنتفض.. ضربة صاروخية من غز تهز تل أبيب وتدمر منزلا "حماس" توجه رسالة للقيادة الأمريكية عن مستقبل غزة تحركات مصر تجاه غزة

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن مصر تتعامل مع حرب غزة من محورين، الأول هو حماية أمنها القومي، والثاني مساعدة الأشقاء في فلسطين.

وأوضح الدعم المصري لقطاع غزة مستمر وهو المتمثل في العديد من الأمور أبرزها أن العالم كله أرسل إلى مطار العريش مساعدات لم تتجاوز نصف ما قدمته مصر من مساعدات للقطاع، بخلاف الجهد الكبير في استقبال المساعدات وتحويلها إلى غزة.

وأضاف أن مصر تعاملت بندية كبيرة مع الولايات المتحدة بمنع خروج الأمريكان من معبر رفح قبل إدخال المساعدات إلى قطاع غزة من خلاله، وهو ما ساهم في دخول المساعدات بالفعل.

وأشار إلى أن البعض يزايد في مسألة عدم فتح مصر معبر رفح أمام أهالي غزة في الوقت الحالي، مؤكدًا أنه ما أسهل دخول مليون فلسطيني ليذوبوا في المجتمع المصري لكن تفريغ الأرض من سكانها ينهي القضية.

ولفت إلى أن مصر لن تسمح بتفريغ القضية الفلسطينية بتهجير أهالي غزة والجانب الفلسطيني متفهم هذه المسألة، مؤكدًا أن شعب غزة يستحق التحية لصموده رغم كل هذه الأعمال.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة تل أبيب الولايات المتحدة فلسطين مساعدات معبر رفح عزة مصطفى القضية الفلسطينية حرب غزة الجانب الفلسطيني الإعلامية عزة مصطفى ضربة صاروخية

إقرأ أيضاً:

سمير فرج: المرشد من كان يحكم مصر وقت الإخوان (فيديو)

قال اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، إن الرئيس محمد مرسي سمي بـ "الرئيس الاستبن" أو رئيس الإخوان وليس رئيس البلاد، مشيرا إلى أن المرشد هو الذي كان يحكم مصر.

اللواء سمير فرج يكشف أهم مكاسب ثورة 30 يونيو (فيديو) سمير فرج: يحيى السنوار عامل رعب لإسرائيل وهو صاحب القرار في حماس  فض اعتصام رابعة

ولفت "فرج" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، إلى أن مرسي اتصل بمكتب الإرشاد ليحضر حفلات تخرج الكليات العسكرية، منوها أن هناك أسرار وحكايات يصعب قولها على الهواء.

وعلق "القوات المسلحة من الشعب واستجابت لطلبات الشعب بإسقاط حكم المرشد، وهذا قسم أقسمناه خلال التخرج من الكلية الحربية، الرئيس السيسي هو من اتخذ قرار فض رابعة، وإلا الدولة كانت ستتجه للخراب والدمار وهذا ما اعترف به قادتهم".

ثورة 30 يونيو 

وقال إن ثورة 30 يونيو 2013 غيرت كثيرا في قدر الشعب المصري، مشيرا إلى أنه ما دام الجيش المصري قويا ستظل بلادنا قويا.

ونوه بأن القوات المسلحة صمام أمان للدولة المصرية والشعب المصري، موضحًا أن النظام الإخواني عندما يمسك بلد فإنه يحاول السيطرة على مفاصلها، وقد استعانوا بقاسم سليماني الزعيم الإيراني الذي زار مصر مرتين بتأشيرة سياحية دون استقبال رسمي.

مقالات مشابهة

  • شاهد: فيديو جديد من داخل معبر رفح
  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)
  • سمير فرج: المرشد من كان يحكم مصر وقت الإخوان (فيديو)
  • مصر ترفض دخول قواتها إلى قطاع غزة وتتمسك بموقع معبر رفح
  • الاحتلال يقلص عدد شاحنات المساعدات المرسلة إلى غزة لـ 60 يوميا (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: 31 شاحنة مساعدات خرجت من مصر إلى معبر كرم أبو سالم
  • الأمم المتحدة تنقل مساعدات إلى غزة تراكمت على الرصيف العائم
  • تراكمت على الرصيف العائم..الأمم المتحدة تنقل مساعدات إلى غزة
  • عاجل:- مصر ترسل مساعدات إنسانية إلى جنوب السودان