حقق البطل المصري اللاعب "عبد الرحمن زكي" ابن محافظة الإسماعيلية المركز الثاني عالميًا ببطولة مستر أولمبيا للقوي البدنية بأمريكا، وذلك بمشاركة 20 دولة حول العالم.

وقال "عبد الرحمن زكي" إن لديه سعادة كبيرة بعد حصوله على المركز الثاني على العالم ببطولة العالم للقوى البدنية، بعد فترة كبيرة من التدريبات والاستعداد البدني والنفسي للبطولة، موضحًا إنه أول مرة يشارك في هذه البطولة رغم صغر عمره.

وأشار اللاعب "عبد الرحمن" إن خلال الفترة المقبلة يشارك في أكثر من بطولة على مستوى العالم، للحصول على المركز الأول عالميًا ببطولة العالم للقوي البدنية، ورفع علم مصر في الدول الأجنبية.

وأكد "عبد الرحمن" أن البطولة كانت صعبة من حيث الإعداد لها والاصابات التي تعرض لها، مبينا أنه قام بالتحضير لهذه البطولة الهامة قبل 12 أشهر واستعداد على أعلى مستوي، مبينا أنه طوال فترة الاعداد تعرض لعدة إصابات.

كما أكد، أنه كان يضع هدفه نصب عينيه وكان يسعي لتحقيقه، واستطاع أن يتخطي الإصابات ويتعافي منها سريعا، ووضع خطة نحو تحقيق هدفه والوصول لمجموعة جيدة، في هذه البطولة.

وأوضح أن فترة الإعداد شهدت تركيزا كبيرا والتزاما بتدريبات معينة وأنظمة غذائية سليمة، حيث الفيتامينات المناسبة، موضحًا أنه استعد للبطولة بعد تدريبات استمرت لمدة عام بأمريكا، مؤكدًا أنه يشعر بالفخر والسعادة بتحقيقه لقب مصري جديد ورفعه اسم مصر عاليا في المحافل الدولية.

وتقدمت وزارة الشباب والرياضة بالتهنئة لجميع اللاعبين الفائزين الحاصلين على مراكز متقدمة في البطولات الدولية المشاركة بها، كما جددت وزارة الشباب والرياضة حديثها حول الدعم المتواصل الذي يُقدمه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي للإرتقاء بالمنظومة الرياضية، والإهتمام ببناء قاعدة من الأبطال الرياضيين.

وكان حصد اللاعب "عبد الرحمن زكي" بطولة العالم للقوي البدنية عام 2021، والتي أقيمت في دولة البرتغال، بمشاركة عددًا كبير من الدولة حول العالم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الاسماعيلية المركز الثاني عالميا دول العالم البطل المصري

إقرأ أيضاً:

لأول مرة في تاريخ اليورو.. لامين يامال يحقق رقمين قياسين ببطولة واحدة

رقم قياسي جديد حققه اللاعب لامين يامال، بتسجيله هدف التعادل في شباك المنتخب الفرنسي، في نصف نهائي بطولة اليورو 2024، بعدما تقدمت فرنسا بهدف مهاجم باريس سان جيرمان كولو مواني من رأسية بعد عرضية مبابي.

رقم قياسي جديد 

ويعد لامين يامال أصغر لاعب يسجل هدفًا في تاريخ البطولة، عن عمر ناهز 17 عامًا فقط، متخطيا اللاعب السويسري يوهان فونلانتين عندما سجل أيضًا أمام فرنسا في 2004، آنذاك كان عمره 18 عاما و141 يومًا، ويحتل المركز الثالث حاليًا المهاجم الإنجليزي واين روني عندما سجل أمام سويسرا في 2004، وعمره 18 عامًا و237 يومًا، وبالمركز الرابع ريناتو سانشيز والخامس اللاعب اليوغسلافي دراغان ستويكوفيتش، والسادس هو اللاعب التركي أردا جولر عن عمر 19 عامًا و114 يومًا.

لم يكن هذا هو الرقم القياسي الجديد الذي يحققه اللاعب لامين يامال، بل يعتبر هو أصغر من صنع هدفًا في تاريخ بطولة اليورو أيضًا، بعد أن صنع هدفا في دور المجموعات أمام المنتخب الكرواتي.

تشكيلة منتخب فرنسا أمام إسبانيا

حراسة المرمى: ماينان.

الدفاع: ثيو هيرنانديز، ساليبا، أوباميكانو، كوندي.

الوسط: نجولو كانتي، رابيو، تشواميني.

الهجوم: كيليان مبابي، عثمان ديمبيلي، كولو مواني.

تشكيل منتخب أسبانيا أمام فرنسا

حراسة المرمى: أوناي سيمون.

الدفاع: نافاس، ناتشو، لابورتي، كوكوريلا.

الوسط: دانى أولمو، رودري، فابيان رويز.

الهجوم: لامين يامال، ألفارو موراتا، نيكو ويليامز.

مقالات مشابهة

  • إنجاز عالمي.. نحال سعودي يحصد لقب الأفضل في العالم
  • «مسار 2020» يحصد الفئة الذهبية في جائزة العالم الأخضر
  • «أبيض الشاطئية» الأول عربياً والثامن عالمياً في تصنيف «الفيفا»
  • مدرب منتخب كرة الهدف للمكفوفين: فخور بتتويج مصر ببطولة الأهرامات الدولية
  • الحارثي يأمل في تسجيل نتيجة إيجابية ببطولة العالم للتحمل بالبرازيل
  • مصر تحصد 39 ميدالية في العاب البطولة العربية
  • لأول مرة في تاريخ اليورو.. لامين يامال يحقق رقمين قياسين ببطولة واحدة
  • منتخب مصر يُتوج ببطولة الأهرامات الدولية لكرة الهدف للمكفوفين
  • ميار شريف تتأهل إلى الدور الثاني ببطولة جراند إيست 88 المفتوحة للتنس
  • «الوحش الأبيض».. مشروع غواصة طلابية بالجامعة اليابانية يحصد المركز الثاني