كشفت شبكة "سي إن إن" الأميركية أن روسيا نشرت أكثر من 180 ألف جندي في جبهتي القتال الشرقيتين الرئيسيتين، وفقًا لما ذكره سيرخي تشيرفاتي المتحدث باسم التجمع الشرقي للقوات المسلحة الأوكرانية.

وقال تشيرفاتي "تم نشر أكثر من 180 ألف من القوات الروسية في المنطقة الشرقية، حيث تعتبر جبهة ليمان-كوبيانسك أطول، وهذا هو سبب تركيز العدو لقواته هناك وفقا لوصفه".

مادة اعلانية

وأضاف تشيرفاتي في مقابلة مع وسائل الإعلام الأوكرانية يوم الإثنين أن هناك "أكثر من 120 ألف جندي معاد" في اتجاه ليمان-كوبيانسك في الوقت الحالي.

ووصف تشيرفاتي القوات بأنها "مجموعة قوية جدًا"، وقال إنها تضمنت "وحدات هجوم جوي وآليات، ووحدات من احتياطي بارس القتالي، وقوات إقليمية وسرايا هجومية جديدة من طراز ستورم زد، ومجندين لهم سوابق جنائية" وقال تشيرفاتي إن هناك حوالي 50 ألف جندي روسي على جبهة باخموت.

وتقع مدينتي ليمان وكوبيانسك على بعد حوالي 100 كيلومتر شمال باخموت على الجبهة الشرقية لأوكرانيا.

العرب والعالم روسيا و أوكرانيا زيلينسكي يتهم شركاء غربيين بالمماطلة في تدريب الطيارين العرب والعالم تمرد في روسيا بتسجيل من 41 ثانية شكر فيه أنصاره.. بريغوجين حيّ! اشتباكات متكررة

وفي غضون ذلك أفاد حنا ماليار ، نائب وزير الدفاع الأوكراني ، بوقوع اشتباكات متكررة بالقرب من باخموت، وقال ماليار في منشور على Telegram: "الوضع يتغير بسرعة كبيرة". "يمكن فقدان السيطرة على نفس المواقع واستعادتها مرتين في اليوم."

وردد الجنرال أولكسندر سيرسكي، قائد القوات البرية الأوكرانية، تعليقات ماليار في مقابلة مع صحيفة Ukrainska Pravda الأوكرانية أمس الاثنين، وقال سيرسكي: "يحاول العدو نقل الوحدات إلى أكثر الاتجاهات تهديدًا لشن هجمات مضادة، في محاولة لزعزعة استقرار الوضع والتسبب في خسائر لأوكرانيا وتعطيل الخدمات اللوجستية لقوات الدفاع".

وأشار سيرسكي إلى أن الروس "يتمسكون بشدة بالمواقع والمعاقل التي احتلها جماعة فاغنر من قبل" في إشارة إلى قوة المرتزقة التي قادت الهجوم الروسي حول باخموت. وأوضح أن القوات الأوكرانية تمكنت من منع القوات الروسية من التحرك داخل باخموت.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News أوكرانيا روسيا

المصدر: العربية

كلمات دلالية: أوكرانيا روسيا

إقرأ أيضاً:

هجوم بطائرات أوكرانية يُحدث انفجارات كبيرة جنوب روسيا

شنت طائرات أوكرانية هجومًا دون طيار، تسببت في وقوع عدة انفجارات بمنطقة فارونيش بجنوب روسيا.
وذكر حاكم المنطقة الكسندر جوسيف، أن أغراضا تحتوى مواد متفجرة انفجرت عقب إسقاط طائرات درون أوكرانية بالقرب من بودجورينسكي، جنوب العاصمة الإقليمية فارونيش.هجوم أوكراني على مخزن صواريخ روسيوأشارت شبكة أوكرانسكا برافدا الأوكرانية إلى استهداف مخزن يضم صواريخ تابعة للجيش الروسي، وتبلغ مساحته 900 متر مربع وذخيرة دبابات وقذائف مدفعية.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب شمال شرقي فنزويلازيلينسكي يعلن استراتيجية جديدة لردع النفوذ الروسيولم تؤكد السلطات الروسية هذا التقرير، ولكن مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي أظهرت سحب دخان كثيفة تتصاعد في السماء.
وبحسب شهود عيان، وقعت انفجارات وانبعاث دخان فوق بودجورينسكي، في الوقت الذي أعلنت فيه السلطات المحلية حالة الطوارئ، ونقلت سيدتين من كبار السن إلى المستشفى.إمدادات القوات الروسيةويشار إلى أن منطقة فارونيش، التي تعد ممرًا رئيسيًا لإمدادات القوات الروسية، تعرضت أكثر من مرة للهجمات الأوكرانية منذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير 2022.
وأعلن الجيش الأوكراني اليوم، أن روسيا هاجمت أكثر من 80 هدفًا للبنية التحتية في أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية توقع خسائر بخط الدفاع الأوكراني في اتجاه أوريخوف
  • وسط توترات موسكو والغرب.. هجوم روسي مكثف بعشرات الصواريخ على العاصمة كييف
  • القوات الروسية تلحق أضراراً جسيمة بخط الدفاع الأوكراني في اتجاه أوريخوف
  • الدفاع الروسية تحيد أكثر من 1280 عسكريا أوكرانيا في إطار العملية العسكرية الخاصة
  • ضربات روسية دامية على أوكرانيا بصواريخ كينجال وزيلينسكي يدعو لرد غربي
  • 31 قتيلًا وعشرات الجرحى في ضربات روسية على مدن أوكرانية بينها كييف
  • روسيا: طائرات مسيّرة أوكرانية تهاجم منطقة بيلجورود الحدودية
  • هجوم بطائرات أوكرانية يُحدث انفجارات كبيرة جنوب روسيا
  • أوكرانيا: عدد قتلى الجيش الروسي يصل إلى 550 ألفا و990 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • الجيش الروسي يعلن قتل أكثر من ألفي جندي أوكراني.. سيطرة على مناطق جديدة