أصدر الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني القرار الوزارى رقم (٢٥٠) بتاريخ ٢٠٢٣/٧/٧، بشأن منح شهادة الصلاحية للترقي الأعضاء هيئة التعليم الذين استوفوا متطلبات الترقية، اعتبارا من ۲۰۲۳/۱/۱ ، وفقا لأحكام القانون رقم (١٥٥) لسنة ٢٠٠٧، وتعديلاته، ولائحته التنفيذية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإصدار قرار بمنح أعضاء هيئة التعليم، الذين استوفوا متطلبات الترقية، وعلى شهادة الصلاحية اللازمة للترقية للعام ۲۰۲۳/۲۰۲۲، إلحاقا بالمرحلة (ب)، وفقا لأحكام القانون رقم (١٥٥) لسنة ٢٠٠٧ ، وتعديلاته، ولائحته التنفيذية

وينص القرار الوزارى في مادته الأولى على أنه اعتبارا من ۲۰۲۳/۱/۱ يمنح أعضاء هيئة التعليم شاغلو وظائف المعلمين، وما يقابلها من وظائف الإخصائيين الاجتماعيين، والإخصائيين النفسيين، وإخصائيي التكنولوجيا، وإخصائيي الصحافة والإعلام، وأمناء المكتبات الذين استوفوا البرامج التدريبية التى تعقدها الأكاديمية المهنية للمعلمين - شهادة الصلاحية اللازمة للترقية إلى الوظيفة الأعلى، طبقا لأحكام القانون رقم (١٥٥) لسنة ٢٠٠٧ ، وتعديلاته، ولائحته التنفيذية، والبالغ عددهم (١٦٢٧) وفقا للبيان الإحصائي بالمديريات، وبيان حصر الوظائف، والبيان التفصيلي بالأسماء.

كما تضمنت المادة الثانية من القرار أن يصدر السادة المحافظون - كل في نطاق اختصاصه - القرارات اللازمة لترقية أعضاء هيئة التعليم المذكورين بالمادة الأولى من هذا القرار إلى الوظائف الأعلى المستحقة لكل منهم، بعد التحقق من استيفائهم باقي متطلبات الترقية على أن يمنح المرقون بدل الاعتماد المقرر قانونا، وعلاوة الترقية، اعتبارا من أول الشهر التالي لصدور قرار المحافظ المختص بترقية زملائهم الحاصلين على شهادة الصلاحية اللازمة للترقية بالقرار الوزاري رقم (٥٥) لسنة ٢٠٢٣.

وعلى جانب اخر .. أصدرت مديرية التربية والتعليم محافظة القاهرة قرارا عاجلا حفاظا على استقرار العملية التعليمية في جميع المدارس.

قررت مديرية التربية والتعليم محافظة القاهرة ، ايقاف حركات النقل والندب لمديري المدارس والمعلمين بجميع المراحل التعليمية.

وشددت مديرية التربية والتعليم محافظة القاهرة ، على أن هذا القرار يأتي في إطار حرص المديرية على استقرار وانضباط العملية التعليمية للعام الدراسي 2023 / 2024 داخل الادارات التعليمية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التربیة والتعلیم شهادة الصلاحیة هیئة التعلیم

إقرأ أيضاً:

هيئة البيئة بأبوظبي تُصدِر 8,500 شهادة على منصتها الخضراء للتعليم الإلكتروني

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

أعلنت هيئة البيئة – أبوظبي أن منصة «التعليم الإلكتروني الخضراء» أصدرت 8,529 شهادة منذ إطلاقها في عام 2022.

ووصل عدد مستخدمي منصة «التعليم الإلكتروني الخضراء» إلى 3,900 مستخدم، ويعادل إجمالي الساعات التي استخدموا فيها المنصة منذ إطلاقها نحو عامين وشهراً واحداً.

تعتبر المنصة أول أداة تعليمية إلكترونية مجانية وتعاونية مخصصة حصرياً لقطاع البيئة في المنطقة، وهي متاحة للجميع. وتوفر المنصة 13 دورة تعليمية تتضمن 68 وحدة [ASS1] تندرج تحت 3 مواضيع رئيسية، هي: التنوع البيولوجي، التغير المناخي، والمجتمع المستدام. وفي عام 2023 أطلقت الهيئة دورة مخصصة لموضوع التغير المناخي، لتعكس استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة لمؤتمر الأطراف (كوب 28).

وقال أحمد باهارون، المدير التنفيذي لقطاع إدارة المعلومات والعلوم والتوعية البيئية في هيئة البيئة – أبوظبي: »في غضون عامين فقط، شهدنا تفاعلاً ملحوظاً على منصتنا الإلكترونية الخضراء، مع إصدار أكثر من 8,500 شهادة لمستخدمي المنصة. وهذا يثبت الاهتمام الكبير بالبيئة بين الطلاب، فهم المحرك الرئيسي لإنشاء المنصة وإطلاقها. ولأن الشباب هم المستخدمون الرئيسيون للمنصة، فإن تعزيز معرفتهم بالبيئة، تجعلهم مستعدون جيداً ليكونوا قادة المستقبل الذين يدعون إلى التغيير والعمل عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على الطبيعة».

وأضاف: «نستعد الآن لتوفير محتوى منصة (التعليم الإلكتروني) الخضراء، باللغة العربية، ما يساعدنا على الوصول إلى جمهور أوسع والتأكد من الحفاظ على هوية دولة الإمارات العربية المتحدة ولغتها. وسنصدر أيضاً مزيداً من الدورات التدريبية لتعزيز مجموعة الدورات التدريبية الموجودة على المنصة، حتى يتمتع الطلاب بخبرة شاملة وإمكانية الوصول إلى كميات كافية من المعلومات».

توجد حالياً 10 دورات متاحة للمدارس. والموضوع الأول هو مبادرة المدارس المستدامة، وهو برنامج أطلقته هيئة البيئة – أبوظبي في عام 2009، وتقوده لتحفيز المدارس على أن تصبح أكثر صداقة للبيئة، ويضم حالياً 552 مدرسة مشاركة في أبوظبي.

ويضم محور مبادرة المدارس المستدامة 6 وحدات تشمل: تدقيق المدارس الخضراء، الأندية البيئية، التعليم في الهواء الطلق، نحو عالم مستدام المستوى «الحلقة الأولى» و«الثانية» و«الثالثة». وتساعد المجموعة الشاملة من دورات مبادرة المدراس المستدامة المدارس كيف تصبح مدارسهم من المدارس المستدامة.

الموضوع الثاني هو التنوع البيولوجي، طرحت ثلاث موضوعات عن جغرافية أبوظبي، والفقاريات واللافقاريات البحرية تضم 18 وحدة.


مقالات مشابهة

  • بسبب شهادة وزير التعليم.. عمرو أديب يسخر من الإنترنت في مصر
  • وزير التربية والتعليم يرد على ادعاءات الدكتوراه الوهمية ويؤكد التزامه بتطوير التعليم
  • عايزين تجربوا فينا.. عمرو أديب يكشف مفاجأة عن المؤهلات العلمية لوزير التعليم الجديد
  • وزير التربية والتعليم يكشف سر اتهامه بالحصول على دكتوراه مزيفة (فيديو)
  • عاجل- بعد ادعاءات حصوله على شهادة دكتوراه وهمية.. أول رد من وزير التعليم (فيديو)
  • وزير التربية والتعليم الجديد: لدي 25 سنة خبرة
  • وزير التربية والتعليم يحسم اللغط حول شهادة الدكتوراة
  • حقيقة توثيق شهادة دكتوراة وزير التربية والتعليم الجديد
  • دكتوراه بنظام التعليم عن بعد.. الرقابة الإدارية تنشر السيرة الذاتية لوزير التعليم الجديد
  • هيئة البيئة بأبوظبي تُصدِر 8,500 شهادة على منصتها الخضراء للتعليم الإلكتروني