عدن(عدن الغد)خاص.

نظمت مؤسسة العون للتنمية  ورشة عمل بعنوان برنامج تطوير التعليم الفني المهني في العاصمة عدن حيث يهدف البرنامج في تطوير المجالات ذات الأولوية لكسب متطلبات سوق عمل.

 وفي بداية الافتتاح تحدث الأخ محمد الصبان مدير  البرنامج بتعريف مفصل بهدف ما يتطرق له البرنامج والمخصصات المهمة التي تهدف لهذا البرنامج .

ومن جانبه أشاد المحولي بدور مؤسسة عون للتنمية في تنفيذ مشاريع مستدامة تهدف إلى تنمية قدرات الشباب عبر إكسابهم المهارات المطلوبة لتحسين المستوى المعيشي والعمل على إيجاد فرص الحصول على وظائف تخفف من نسبة البطالة.. مؤكداً أهمية هذه الشراكة الفعالة التي تأتي في إطار إهتمام الوزارة لدعم التنمية المستدامة للمجتمع.

فيما اوضح الدكتور عبد اللاه بن عثمان المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية، أن المشروع يستمر لمدة خمسة أعوام ويستهدف في نسخته الأولى كلية المجتمع بسيئون والمعهد التقني الصناعي بالمكلا، من خلال التزام مؤسسة العون للتنمية تمويل تنفيذ برنامج التطوير للمعاهد الفنية والمهنية عبر إشراف مباشر من وزارة التعليم الفني والتدريب المهني، بهدف إلى تطوير المناهج التعليمية بمختلف المجالات ويحسن البيئة التعليمية للمعاهد المستهدفة.

وجرى فيما بعد التوقيع على اتفاقية  مذكرة تفاهم لتنفيذ برنامج تطوير التعليم الفني والتدريب المهني  في العاصمة  عدن. في المجالات ذات الأولوية بحسب سوق العمل.

ووقع الاتفاقية عن الوزارة، نائب وزير التعليم الفني عبدربه المحولي، وعن المؤسسة، المدير التنفيذي الدكتور عبداللاه بن عثمان .

من*ابتسام عبداللطيف

 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: التعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يبحث مع فريق عمل مؤسسة "آل قرة للتنمية المستدامة" آليات تنفيذ مشروع "مهنتك مستقبلك"

أستقبل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، فريق عمل مؤسسة "آل قرة للتنمية المستدامة"، برئاسة الدكتورة منال ماهر الجميل مدير عام المؤسسة، لبحث كافة الآليات والإجراءات اللازمة لتنفيذ مشروع "مهنتك مستقبلك" المكون الشبابي"، والممول من برنامج الأغذية العالمي، بعددٍ من قري المحافظة.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، والأستاذ أحمد شاكر، سكرتير عام المحافظة المساعد، والدكتور محمد التوني، معاون المحافظ المتحدث الرسمي للمحافظة، والأستاذ جبريل عبد الوهاب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور عاصم مرسي، وكيل وزارة الشباب والرياضة، والأستاذ أشرف درويش، مدير فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالفيوم، والأستاذ سعد عشري، وكيل مديرية العمل، والدكتورة دينا كفافي، استشاري الدراسة المكتبية بالمشروع، والأستاذ جورج وهيب، منسق عام المشروع، والأستاذ عاطف عبدالواحد، منسق المشروع بمحافظة الفيوم، والأستاذ أحمد سبع الليل، مسؤول التقييم والمتابعة.

 

وخلال اللقاء، استعرض محافظ الفيوم، مع فريق عمل مؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة،محاور التنمية والمزايا النسبية التي تتمتع بها المحافظة، والخطط والفرص الاستثمارية المتاحة بكل قرية، والمشروعات التي يجري تنفيذها على أرض المحافظة، بمختلف القطاعات الخدمية والتنموية، والقري المنتجة التي يمكن بدء تنفيذ المشروع بها، بالتنسيق والتعاون مع أهالي وسكان تلك القري.

 

ووجه المحافظ، مدير فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومسئولي المكتب الفني، بامداد المؤسسة بتقرير تفصيلي يتضمن كافة البيانات المتعلقة بقري المحافظة، من حيث أعداد السكان، والمزايا والسمات التي تتمتع بها كل قرية، والفرص الاستثمارية المتاحة بها، وماذا يمكن عمله بكل قرية، لدعمهم فى اختيار القري والمناطق التي سيتم تنفيذ المشروع بها، لتحقيق الأهداف والنتائج المرجوة من المشروع.

 

وأكد "الأنصاري"، حرص المحافظة على تقديم كافة سبل الدعم اللازم، لإنجاح مثل هذه المشروعات التي تستهدف توعية الشباب بثقافة وأهمية العمل العمل، وتوفر فرص عمل حقيقية لهم، من خلال تنظيم دورات تدريبية، وملتقيات التوظيف ومنتديات الفرص، لافتًا إلي أهمية التشبيك والتعاون التام بين كافة الجهات ذات الصلة بالمشروع، للوصول للنتائج والأهداف المأمولة.
 
جدير بالذكر، أن مشروع "مهنتك مستقبلك "يستهدف الحد من البطالة بين الفتيات والشباب بمحافظات الصعيد: " الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان" من خلال منتديات الفرص للشباب، ورفع الوعي حول ثقافة وأخلاقيات العمل، وعقد ملتقيات التوظيف للشباب، مع إطلاق الدراسة المكتبية حول الفرص الخضراء المتاحة للشباب بمحافظة الفيوم، وعند البدء بفعاليات المشروع، سيتم تنفيذ عدد 20 لقاء "منتدى الفرص " بكل محافظة، خلال الفترة المتبقية بالمشروع، بإجمالي 160 لقاء، بمشاركة 4000 من الشباب المستهدف فى نطاق محافظات المشروع.

 

 

 

 

 

 

محافظ الفيوم يناقش مشكلات انقطاعات وضعف ضغوط مياه الشرب بعدد من المناطق IMG-20240624-WA0021 IMG-20240624-WA0022 IMG-20240624-WA0020

مقالات مشابهة

  • الحلبي عرض وسفير ايطاليا سبل تفعيل التعاون التربوي
  • من النبطية.. ماذا قالت المديرة العامة التعليم المهني والتقني للطلاب؟
  • مؤسسة تطوير صناعة السيارات تطلق شاحنات حديثة لعلامة سوناكوم
  • تنظيم 7 ورش تدريبية في تبوك ضمن برنامج "صناع الأفلام"
  • تونس تعرب عن تطلعها في مساهمة البنك الدولي بالدعم الفني لخطة الإصلاح
  • «الوطني» يعتمد تقرير السياسة بشأن التعليم التقني
  • برنامج صيفي حول "ريادة الأعمال" بعبري
  • تدشين برنامج ما قبل الاحتضان في محافظة مسندم
  • لجنة بـالوطني تعتمد تقرير سياسة الحكومة بشأن التعليم التقني
  • محافظ الفيوم يبحث مع فريق عمل مؤسسة "آل قرة للتنمية المستدامة" آليات تنفيذ مشروع "مهنتك مستقبلك"