مسقط- الرؤية

استعرضت مؤسسة بوشر الوقفية خطتها الاستثمارية لتطوير أصولها الحالية، وإطلاق عدد من مشاريع التطوير العقاري الجديدة في عدة مواقع، إذ تستهدف المؤسسة أن يصل  حجم المحفظة العقارية لديها إلى 9 ملايين ريال عماني.

جاء ذلك خلال حفل إشهار المؤسسة والذي أقيم أمس تحت رعاية معالي عبدالسلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العماني، وبحضور معالي الدكتور محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية، وعدد من المسؤولين.

وقال معالي عبدالسلام المرشدي، إن المؤسسات الوقفية تعد استثمارًا ناجحًا لتنمية المجتمع، وتساهم في تعزيز روح التكافل والتعاون والتراحم فيه، مضيفا أن "مؤسسة بوشر الوقفية التي دُشِّنت اليوم ستعمل على تحقيق ذلك من خلال برامجها الطموحة التي تتعدد في مجالاتها، والفئات المستحقة التي ستسفيد من خدماتها".

وتضمن الحفل تقديم عرض مفصل عن الخطة الاستراتيجية للمؤسسة لمدة خمس سنوات في العديد من المجالات، إذ تسعى المؤسسة إلى تحقيق مجموعة من الأهداف الاستراتيجية ومن بينها تجديد الدور التنموي الاستثماري للوقف على المشروعات ذات الأبعاد التنموية وفق خطة عمل واضحة ومؤشرات أداء محكمة تم إقرارها من قبل مجلس إدارة المؤسسة، ومن أبرزها الوصول بالمؤسسة إلى أن تكون من بين المؤسسات الرائدة محليا وإقليميا في إدارة وتنمية الوقف.

وشهد الحفل إطلاق الهوية البصرية للمؤسسة والمستمدة من المعاني السامية للوقف والعطاء وربطها بمكانة ولاية بوشر في العمل الوقفي وبشعارها اللفظي "خير يبقى".

وخلال الحفل، وقعت المؤسسة عددا من الاتفاقيات ومذكرات التعاون مع فريق نداء الخيري ولجنة الزكاة بولاية بوشر، لإيجاد الشراكة والتكامل في العمل الخيري في الولاية.

وقال مالك بن هلال اليحمدي رئيس مجلس إدارة المؤسسة، إن المؤسسة تعمل على تثمير أصولها من خلال عدة مشاريع استثمارية في مجالات مختلفة منها التطوير العقاري كالمباني والمجمعات السكنية والتجارية، إضافة إلى التطوير الزراعي والسياحي كالنزل الخضراء والمزارع النوعية الحديثة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

السلام وبوشر يرتضيان التعادل السلبي بدوري الأولى

ارتضى السلام وبوشر التعادل السلبي في مستهل دوري الدرجة الأولى لكرة القدم لهذا الموسم في اللقاء الذي جرى بينهما على أرضية ملعب المجمع الرياضي بصحار، وبهذا التعادل يتقاسم الفريقان النقاط ويحصد كل فريق أول نقطة في رصيده. وكان التعادل قد حسم نتيجة الشوط الأول في أداء متوسط فنيا من الفريقين ساد معظم فتراته الحذر من كليهما كونه اللقاء الافتتاحي، وقد سعى كل فريق للوصول إلى مرمى الآخر وتوافرت بعض الفرص لكنها لم تستغل بالشكل الجيد.

وقد تمكن حارس السلام خليفة المعمري من إبطال أكثر من فرصة لبوشر في آخر هذا الشوط كانت قد لاحت للفريق الضيف بالتوافق مع خط الدفاع، حيث كان التنوع في الانطلاقة من العمق ومن الأطراف. في المقابل فإن حارس بوشر عامر الشبلي استطاع أن يذود عن مرماه وأن يمنع أي فرصة يستغلها خط هجوم السلام لهز شباك مرماه.

وسعى اللاعب المتألق ثامر الزعابي إلى جوار بقية اللاعبين لتنويع انطلاقة السلام على مرمى الفريق الخصم، لكن هناك نوعا من عدم التوافق مما مكّن دفاع بوشر من إبطال هجمات الفريق المستضيف.

واستطاع عبدالله الراجحي إلى جوار أقرانه الآخرين في صفوف بوشر أن يصلوا إلى مرمى حارس السلام لكن الفرص لم تستغل بالشكل المطلوب.

وفي الشوط الثاني تدخلت حسابات المدربَين وطالب مصطفى إسماعيل مدرب السلام لاعبيه بالتقدم إلى مرمى الفريق الضيف ومحاولة اقتناص فرصة وتسجيل هدف مبكر، قابله على الجانب الآخر رغبة مدرب بوشر سعيد حماد الذي أبدى الارتياح من أداء فريقه خاصة في آخر ربع ساعة من الشوط الأول بعد أن تمكن وأوجد لنفسه فرص ثمينة طالب لاعبيه بأن يعملوا جاهدين من أجل استثمار الفرصة والتسجيل في مرمى حارس السلام خليفة المعمري.

وفي هذا الشوط كان السلام هو المهيمن وهو الأكثر استحواذا على الكرة وتمكن من زرع نفسه في أحرام حارس مرمى بوشر وقاد هذا الهجوم عمر المسلمي إلى جوار البقية لكن دفاع بوشر استطاع أن يبطل مجمل الهجمات التي لاحت للفريق على مرماه.

في المقابل استطاع بوشر أن يوجد المجاراة وتمكن مهند الشبلي إلى جوار بقية اللاعبين من التحرك الجيد والوصول لمرمى حارس السلام لكن الوقت مرّ دون أي يكون هناك تسجيل في المرميَين. وتألق حارس السلام في إبعاد 3 هجمات خطرة لبوشر من بينها فرصتان للاعب مهند الشبلي حيث كانتا خطرتان بالفعل واستطاع الحارس إبعادهما بالشكل المطلوب.

أدار اللقاء الحكم محمد المياحي، وعاونه كل من أحمد الهلالي وأحمد سالم، ومحمد الريامي حكما رابعا، ومحمد الرواس مراقبا للمباراة، وإبراهيم الحوسني مقيّما للحكام، وعبيد المعمري منسقا عاما، وأحمد المعمري منسقا إعلاميا، وخلف الخزيمي منسقا أمنيا.

مقالات مشابهة

  • هيئة السوق المالية: إدانة عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي – سابقاً – لشركة “ثمار” بمخالفة نظام الشركات وإلزامه بدفع 3.25 ملايين ريال وسجنه 90 يوماً
  • برج تحت التطوير.. أول تعليق من رئيس الوزراء على حادث قطار الزقازيق
  • بورصة مسقط تكسب 5.4 نقطة .. والتداول 3 ملايين ريال
  • السلام وبوشر يرتضيان التعادل السلبي بدوري الأولى
  • 9 ملايين ريال لإنشاء طريق وجسر المغسيل في صلالة بطول 630 مترًا
  • «محمد بن راشد للإسكان» تحصد 18 شهادة مطابقة عالمية لمواصفة «الآيزو»
  • «محمد بن راشد للإسكان» تحصد 18 شهادة «آيزو» عالمية
  • الخارجية : إن الجمهورية العربية السورية، التي عانت على مدى ال ۱۳ سنة الماضية، من حرب كونية هدفت لتدمير دولتها وكسر إرادة شعبها بذريعة ادعاء الغرب الكاذب بحماية الديمقراطية وتعزيزها من خلال ممارساته الإرهابية المماثلة لتلك التي مارسها الصندوق الوطني للديمق
  • الرهوي يلتقي رئيس المؤسسة العامة القابضة للتنمية العقارية والاستثمار
  • المباريات التي سيغيب عنها أولمو مع ريال مدريد بعد إصابته