منح- ناصر العبري

نظمت جماعة الفنون التشكيلية بجامعة نزوى معرض "فئام" بممر الفنون في متحف عمان عبر الزمان، وذلك تحت رعاية الدكتورة هدى بنت سالم الشعيلية نائبة الرئيس للأنظمة الإلكترونية والخدمات الطلابية وبحضور الدكتور محمد بن راشد المعمري مساعد رئيس الجامعة.

ويستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة من 7 نوفمبر ولغاية 9 من نوفمبر 2023م، ويشمل المعرض 43 لوحة فنية من إبداعات الطلبة في مجالات الرسم بالفحم والقلم الرصاص، بالإضافة إلى ركن الألوان الزيتية وركن بالألوان الأكريليك وركن بالخط العربي وركن الخيوط.

ويهدف المعرض إلى إبراز مواهب الطلبة في مجال الفن والالتقاء بالفنانين والرسامين العمانيين، وخلق شراكة مستدامة مع مؤسسات القطاع العام والخاص من حيث تعزيز المواهب الفنية الموجودة داخل فرع الجامعة.

وقالت امتثال بنت جمعة الصبارية مشرفة النشاط الفني: "نسعى من خلال تنظيم هذا المعرض إلى إظهار المواهب الطلابية في مختلف المجالات وخاصة في الفنون التشكيلية، حيث سعى قسم الأنشطة الطلابية إلى الاهتمام بالطلبة الموهوبين وتقديم الرعاية الكاملة لهم من خلال البحث عن مدربين متخصصين، وهذا المعرض يساهم في تمكين الطلبة وعرض مواهبهم بصورة احترافية".

وذكرت الطالبة كوثر بنت سالم السيفية رئيسة جماعة الفنون التشكيلية: "جاء تنظيم المعرض بصورة مختلفة عن الأعوام السابقة، حيث يشترك في اللوحة الواحدة أكثر من رسام وخطاط".

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«الإمارات للتعليم المدرسي» تكرّم أوائل الثانوية العامة

كرّمت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، أمس الخميس، أوائل الثانوية العامة للعام الدراسي (2023-2024)، كما هنأت أولياء أمورهم ومعلميهم على ما حققه الطلبة من ريادة وتفوق ملهمين.

جاء ذلك خلال استقبال المهندس محمد القاسم، مدير عام المؤسسة، لأوائل الثانوية في مقر المؤسسة بدبي، بحضور عدد من المسؤولين والقيادات التربوية.

وأكد خلال حديثه مع الطلبة، أهمية مواصلة مراحل تعليمهم القادمة بمزيد من الجد والاجتهاد والشغف، ليحققوا نجاحات وإنجازات تفخر بها دولة الإمارات التي سخرت الإمكانات كافة، لتطور وريادة أجيال الإمارات وتقدمهم، باعتبارهم رهان الحاضر وأمل المستقبل.

وقالت حصة رشيد، المديرة التنفيذية لقطاع التطوير المدرسي بالإنابة في المؤسسة: «اليوم نحصد نتاج تميز أبنائنا الطلبة، حيث تتواصل المؤسسة بشكل مستمر مع القطاع الخاص، داخلياً وخارجياً، لضمان مسار تعليمي واضح لأبنائنا الطلبة»، مشيرة إلى أن المؤسسة لديها برامج كثيرة تدعم تنمية المهارات الطلابية، وتشمل جميع المراحل الدراسية.

وأعرب أوائل الثانوية العامة عن عميق شكرهم للقيادة الرشيدة التي وفرت لهم كافة شروط تميزهم طوال مسيرتهم التعليمية، واستعرضوا خلال اللقاء خططهم لمرحلة التعليم الجامعي، وطموحاتهم في هذا المجال.

(وام)

مقالات مشابهة

  • "آل معدي" يدشن معرض الكيف والقهوة والشوكولاتة بعسير (صور)
  • جهاز تنمية المشروعات ينظم معرض" كنوز مصرية" بالممشى السياحي بالغردقة
  • وزير التعليم العالي يؤكد أهمية الأنشطة الطلابية في صقل شخصية الطلاب وتنمية قدراتهم الإبداعية
  • تنظيم الأنشطة الطلابية خلال الإجازة الصيفية لطلاب المعاهد العليا والمتوسطة
  • وزير التعليم العالي يؤكد أهمية الأنشطة الطلابية في صقل شخصية الطلاب
  • ضبط المتهم بالشروع فى قتل سائق بسبب أولوية المرور فى منشأة القناطر
  • "مهندسين الإسكندرية" تفتتح معرض السلع المعمرة بالتقسيط
  • نقابة المهندسين تفتتح معرض السلع المعمرة للعام 2024.
  • «الإمارات للتعليم المدرسي» تكرّم أوائل الثانوية العامة
  • وزير الثقافة: إنتاج مستنسخات مصغرة من مقتنيات متحف محمود خليل وحرمه وإتاحتها للجمهور