تعقد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، صالونًا نقاشيًا، مساء اليوم الأربعاء، تحت عنوان «مع استمرار التصعيد، سبل وآليات وقف العدوان الإسرائيلي على فلسطين».

ويناقش الصالون، عددًا من المحاور حول مرور شهر على أحداث 7 أكتوبر والعدوان الإسرائيلي، والجهود المصرية في سبيل عمل هدنة ووقف العدوان، ومستقبل القضية الفلسطينية في ظل ما يحدث، ومستقبل قطاع  غزة، والجهود الفلسطينية لوحدة الصف رغم الأزمة، بالإضافة إلى الصمت الدولي ودعم إسرائيل على حساب قضية حقوقية، وملاحقة جرائم الحرب الإسرائيلية دوليًا.

يدير الحوار خلال الصالون، محمد نشأت، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في الصالون، الكاتب والمحلل عبد المهدي مطاوع - مدير منتدي الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية، والدكتور محمد عبد العظيم الشيمي - أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، والنائب أحمد مقلد - أمين سر لجنة الشئون العربية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والكاتب الصحفي صلاح مغاوري - نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين العدوان الإسرائيلي على فلسطين صالون التنسيقية فلسطين

إقرأ أيضاً:

اليوم.. نقابة الصحفيين تعقد صالون «القاهرة عنواني»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد بنقابة الصحفيين، اليوم السبت، صالون "القاهرة عنواني"، والذي سوف يستضيف المؤرخ الأمريكي كايل جون أندرسون، أستاذ التاريخ المشارك بجامعة ولاية نيويورك، والمتخصص في تاريخ الشرق الأوسط الحديث والتاريخ الإسلامي.

ومن المقرر أن يتم مناقشة أحدث كتبه "فرقة العمال المصرية: العِرق والفضاء والمكان في الحرب العالمية الأولى"، والتي صدرت عن المركز القومي للترجمة في مصر.

ويأتي الصالون ضمن مشروع "القاهرة عنواني" الذي يهدف إلى حفظ الذاكرة المصرية، ويتعاون في تنظيمه مع اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين. يدير الصالون الكاتب الصحفي محمود التميمي، مؤسس المشروع، وسيحضره شخصيات عامة مهتمة بالتاريخ الحديث للمصريين.

النقاش سيتضمن عرض مواد فيلمية وصحف نادرة تتناول مأساة العمال المصريين خلال الحرب العالمية الأولى، حيث تم استخدامهم من قبل الاحتلال البريطاني في المجهود الحربي بين عامي ١٩١٤ و١٩٢٠.

مقالات مشابهة

  • أمل الحناوي: التوصل لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة قبلة الحياة للمنطقة (فيديو)
  • 10آلاف حالة إعاقة نصفها من الأطفال جراء العدوان
  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا
  • في ندوة الانتخابات الفرنسية وصعود أسهم اليمين المتطرف.. «صالون البوابة» يناقش الوضع السياسي في فرنسا وتأثيره في المشهد الدولي
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تعقد صالون «القاهرة عنواني»
  • منها دمج وزارتي الكهرباء والبترول.. تنسيقية شباب الأحزاب تقدم 18 مقترحا لحل أزمة الكهرباء
  • «خطابات إصلاح النفس: رسائل وأدوات».. عنوان صالون حنان يوسف في دورته الـ55
  • المقاومة تتصدى لتوغل إسرائيلي في الشجاعية وتدمر دبابة وآليات
  • تنسيقية شباب الأحزاب تصدر ورقة تعريفية حول مبادرتها لترشيد استهلاك الكهرباء
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 37765 شهيدًا