بثت كتائب القسام، مشاهد مثيرة، لمقاومة شرسة يخوضها مقاتلوها شمال وجنوب مدينة غزة.

ويظهر في اللقطات مقاتلون للقسام، يقتربون من آليات الاحتلال، إلى مسافة كبيرة، ويطلقون قذائف الياسين المضادة للدروع، وإصابتها بصورة مباشرة.

كما يظهر رصد القسام لحشود الاحتلال، ودباباته في مناطق غزة عبر طائرات مسيرة، وإطلاق دفعات من قذائف الهاون وإصابتها بصورة مباشرة.




وفي أحد المشاهد، بثت القسام لقطات لاستهداف آلية للاحتلال، بصاروخ كونكورس المضاد للدروع، والذين أعلنت عن استهداف دبابة بواسطته في المعارك قبل أيام.

⭕️عاجل #شاهد..
مجاهدو القسام يتصدون للقوات المتوغلة في محوري شمال وجنوب مدينة غزة ويدمرون عدداً من الآليات pic.twitter.com/jBruWMss6z — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) November 8, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام غزة الاحتلال المعارك غزة الاحتلال معارك القسام سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مشاهد مأساوية من فيضانات المغرب.. واستغاثات لإنقاذ المواطنين (فيديو)

بعد عام من وقوع زلزال المغرب المدمر الذي شهد وقوع الآف الضحايا، كانت البلدة ذاتها على موعد مع كارثة طبيعية جديدة بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة في حدوث فيضانات المغرب العارمة تسببت في تشرد المئات وتدمير العديد من القرى، ما أدى إلى وقوع كارثة إنسانية، وفق وسائل الإعلام المغربية.

مشاهد مأساوية من فيضانات المغرب 

على مدار الساعات القليلة الماضية تداول عدد من نشطاء منصات التواصل الاجتماعي مشاهد مأساوية من فيضانات المغرب المدمرة، التي شهدها إقيلم طاطا ما خلف تدمير عدد كبير من القرى بما في ذلك قرية أوكرضا سموكن التي باتت محاصرة بالمياه الغزيرة، حسب وسائل الإعلام المغربية. 

وبخلاف تدمير القرى ووقوع عشرات الضحايا، تداول مقاطع فيديو مأساوية ظهرت خلالها بعض الحيوانات التي تجرفها مياه الفيضانات الغزيرة بينما تحاول رفع نفسها من المياه والحماية من الغرق لكن دون جدوى، ليتجه المواطنين لرفع نداءات الاستغاثة عبر منصة اللتواصل الاجتماعي «إكس» بهاشتاج «انقذوا سموكن». 

المغرب المنسي يعاني من كارثة جديدة و كأننا تعافينا من كارثة الزلزال.
لا حول ولا قوة إلا بالله #أنقذوا_سموكن#انقدو_سموگن#save_smogn#ⵖⴰⵡⵍⴰⵜ_ⵙⵎⵓⴳⵏ#فيضانات_إقليم_طاطا pic.twitter.com/umoi6l4xxB

— ⴱⵔⴰⵀⵉⵎ brahim (@BR44HIM) September 8, 2024 انزلاقات أرضية ولحظات رعب 

ونتيجة استمرار الفيضانات وقعت العديد من الانزلاقات الأرضية المفاجئة وسط تيارات المياه القوية التي تسببت في شعور عدد من المواطنين بالذعر لعدم تركها مجالًا للهرب وقت حدوثها، إذ عاشوا مشاهد مرعبة لن تنساها الأذهان. 

وفي ظل محاولات النجاة المأساوية، اضطر بعض المواطنين للهرب باللجوء إلى أسطح المنازل، فيما فقد آخرون كل ما يملكون بعد أن دُمرت منازلهم بشكل كامل.

 

مقالات مشابهة

  • مشاهد مأساوية من فيضانات المغرب.. واستغاثات لإنقاذ المواطنين (فيديو)
  • فيديو.. مشاهد مرعبة جرّاء الإعصار "ياغي" في الصين
  • المقاومة تسحق الاحتلال بطولكرم وتفجر عبوة ناسفة شديدة الإنفجار بجرافة اسرائيلية - فيديو
  • 30 صاروخا نحو الجليل.. حزب الله يجدد قصف مواقع الاحتلال
  • إصابة 35 فلسطينيا جراء قصف مدفعي استهدف منازل بمحيط مسجد القسام شمال غزة
  • مشاهد قاسية من سجن مجدو الإسرائيلي لتعذيب الأسرى (فيديو)
  • إطلاق 3 صواريخ مضادة للدروع تجاه مستوطنة المطلة
  • مشاهد مؤلمة.. 6 شهداء إثر قصف استهدف منزلا في حي الزيتون شرقي غزة.. (شاهد)
  • القسام توجه رسالة إلى عائلات الأسرى … I’M COMING HOME / فيديو
  • سكان مدينة غزة يعيشون ظروفا إنسانية صعبة وسط عدوان إسرائيلي متواصل (فيديو)