أكد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة بضرورة وضع خطط تدريبية لمواجهة الأزمات والحالات الطارئة في المنشآت الحكومية؛ حرصًا على سلامة العاملين في المقام الأول وسلامة المنشآت أيضًا، تم اليوم تنفيذ خطة الإخلاء التدريبية في حالات الطوارئ لمبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية، وذلك بإدعاء حدوث حريق مفاجئ، والتي نظمتها الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العام بالإسماعيلية بالتنسيق مع الحماية المدنية ومرفق الإسعاف بالمحافظة.

وأوضح اللواء هنري إبراهيم معاون محافظ الإسماعيلية للشبكة الوطنية للطوارئ أن الهدف من خطة الإخلاء هو تدريب جميع العاملين بديوان عام محافظة الإسماعيلية على خطوات الإخلاء السليمة في حالات الطوارئ، إلى جانب نشر الوعي بينهم للتعامل مع الإسعافات الأولية ورفع درجة الاستعداد لمواجهة أي حوادث طارئة ومحتملة، بالإضافة إلى تدريبهم على عملية الإخلاء السريع وكيفية التصرف بهدوء وحكمة، وذلك من خلال اتباع اللوحات الإرشادية والتعليمات الصحيحة الواجب تنفيذها.

وقد تم تنفيذ خطة الإخلاء في وقت قياسي فور إطلاق جرس إنذار الحريق، والذي لم يتعدى دقيقة واحدة، والتوجه إلى نقاط التجمع الآمنة التي حُددت مسبقًا، موضحًا أنه تم توفير سيارة إسعاف مجهزة وقطع التيار الكهربائي وإغلاق جميع النوافذ والأبواب باستثناء المخارج المخصصة للإخلاء.

كما قام مسئول الحماية المدنية بتوجيه عدد من النصائح لجميع المتواجدين بضرورة اتباع التعليمات والإجراءات السليمة للحد من المخاطر والكوارث المنزلية، بالإضافة إلى شرح كيفية مواجهة بعض المواقف الصعبة والتصرف السليم وقت حدوث تسرب للغاز أو حدوث ماس كهربائي أو اشتعال الحرائق.

كما شرح مسئول مرفق الإسعاف الخطوات التي يجب اتباعها في حالة الإصابة بالإغماء أو الإختناق أو حدوث كسور من خلال الإسعافات الأولية لإنقاذ حياة المصاب لحين وصول الخدمة الطبية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الاسماعيلية الحالات الطارئة سلامة العاملين الشبكة الوطنية للطوارئ خطة الإخلاء

إقرأ أيضاً:

دون استثناء.. محافظ السويس يصافح العاملين بالديوان للتعرف على شخصياتهم ووظائفهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصل اللواء أ.ح طارق حامد الشاذلي محافظ السويس، لديوان عام محافظة السويس في اول يوم عمل له بعد حلف اليمين الدستوري أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهوري.

وكان في استقبال اللواء طارق حامد الشاذلي، الدكتور عبدالله رمضان نائب المحافظ، وخالد سعداوي السكرتير العام، وأحمد وزيري السكرتير العام المساعد، ومديري المديريات.

وحرص اللواء طارق حامد الشاذلي على مصافحة جميع العاملين في الديوان خلال استقباله، والتعرف على شخصياتهم ووظائفهم دون استثناء، بما في ذلك عمال الخدمات بديوان محافظة السويس.

338E5C9C-9262-4C18-B692-298969D0B725 CE68AFBD-60F6-4E68-8DC5-D61566C3ED3E 5FA54D2C-1D33-424E-9226-9BD904B5B701 41359A8F-68EC-4E1B-B528-51DD9EE75779 74739098-E168-4577-B3B7-C07F609B6621

مقالات مشابهة

  • قوافل إنسانية وطبية لأهالي محافظة الإسماعيلية
  • التغذية السليمة لصحة القلب: عناصر غذائية لا غنى عنها
  • البصرة.. اعتقال متهم بسرقة صمامات نفطية باهظة التكاليف
  • دون استثناء.. محافظ السويس يصافح العاملين بالديوان للتعرف على شخصياتهم ووظائفهم
  • المقاومة اللبنانية تنفذ هجوماً جوياً بسرب من ‏المسيرات الانقضاضية على مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث للعدو الإسرائيلي في ثكنة اييلايت، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة كاتسافيا، ومقر قيادة المنطقة الشمالية في قاعدة ‏دادو، وقاعدة استخبارات المنطقة ال
  • أطول المحافظين بقاءً.. مَن هو اللواء محمد الزملوط؟
  • أكلات تساعد على تطويل وتكثيف الشعر.. دليلك للتغذية السليمة لصحة شعرك
  • 5 معلومات عن أكرم جلال محافظ الإسماعيلية الجديد
  • اللواء أشرف عطية يودع قيادات المجتمع الأسوانى
  • حركة المحافظين 2024.. معلومات عن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد