بحث أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية للشؤون الدبلوماسية والمغتربين السفير ماجد القطارنة، اليوم الأربعاء، مع أمين عام وزارة الخارجية في بنجلادش السفير مسعود بن مؤمن والوفد المرافق له، أوجه التعاون والتنسيق في المجالات كافة، كما استعرضا آخر التطورات الإقليمية والجهود المبذولة؛ لوقف العدوان على غزة، وما يسببه من كارثة إنسانية، وضرورة تكثيفها لضمان حماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية العاجلة للأشقاء الفلسطينيين في القطاع.

تنسيق مستمر

وأكدا الجانبان الحرص المشترك على تعزيز التعاون والتنسيق لهذه الغاية في إطار منظمة التعاون الإسلامي، وشددا على أهمية البناء على القرار الذي قدمه الأردن وتبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة، حول ضرورة وقف الحرب وضمان حماية المدنيين والتمسك بالالتزامات القانونية والإنسانية.

تعزيز التعاون بين البلدين

وفي مجال العلاقات الثنائية، أفادت وزارة الخارجية الأردنية - في بيان اليوم - بأن الاجتماع تناول سبل تعزيز آفاق التعاون في العديد من المجالات، لا سيما الاستثمارية والتجارية والسياحية، وتعزيز التفاعل الشعبي بين البلدين الشقيقين، كما بحث الجانبان إمكانية إيجاد خطوط طيران منتظمة بين البلدين لإعطاء الزخم اللازم لتعزيز التعاون.

كما ناقش الجانبان، الإجراءات المتعلقة بالتوقيع على مذكرة للمشاورات السياسية بين وزارتي الخارجية في البلدين، لغايات مأسسة التنسيق والتعاون القائم بين البلدين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأردن غزة بنجلاديش مشاورات سياسية بین البلدین

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم /الأربعاء/، مع السفير الإماراتي لدى العراق سالم عيسى الزعابي، تعزيز التعاون في مجالات الاقتصاد والاستثمار والطاقة والتجارة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل اليوم، السفير الإماراتي لدى العراق سالم عيسى الزعابي بمناسبة انتهاء مهام عمله، وتناول اللقاء، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات، ولاسيما مجالات الاقتصاد والاستثمار والطاقة والتجارة، وبما يحقق المصالح المشتركة للعراق والإمارات".

وعبَّر السوداني - بحسب البيان - عن تقديره للدور الذي أداه الزعابي في تنمية وتطوير العلاقات مع دولة الإمارات العربية المتحدة، متمنيًا له التوفيق في مهامه المقبلة.

بدوره، نقل الزعابي لرئيس مجلس الوزراء، تحيات كل من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة وحاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ونائب رئيس الدولة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، مؤكدًًا تطلع بلاده لتعزيز التعاون مع العراق في جميع الأصعدة.

مقالات مشابهة

  • الأمير فيصل بن فرحان يبحث تعزيز العلاقات مع إستونيا
  • وزير الخارجية يهنئ نظيره المصري على توليه مهام منصبه الجديد
  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الخارجية ورئيسة وزراء إستونيا يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الإستوني
  • وزير الخارجية يصل إستونيا لتعزيز العلاقات بين البلدين
  • بدر بن حمد يودع سفيري الأردن وفرنسا
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره في بنغلاديش تعزيز العلاقات الثنائية
  • بدر بن حمد يودّع سفيري الأردن وفرنسا
  • وزير الخارجية يستعرض مع مدير عمليات البنك الدولي تطورات الوضع الاقتصادي