واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قصفها لمنازل الفلسطينيين في قطاع غزة، في مساء اليوم الـ33 من عملية «السيوف الحديدية» التي أطلقتها حكومة بنيامين نتنياهو ضد القطاع، ردا على «طوفان الأقصى».

استشهاد 24 فلسطينيا في قصف منزلين ببيت لاهيا

وأسفر قصف من جانب طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، على منزلين في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، إلى استشهاد 24 فلسطينيا على الأقل، وأصيب آخرون، غالبيتهم من الأطفال والنساء، بعضهم في حالة الخطر، فيما أشارت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا»، إلى  أن عددا من الشهداء والمصابين لا زالوا تحت الأنقاض.

انتشال جثامين 35 شهيدا اليوم

مساء اليوم الأربعاء، تمكنت طواقم الإنقاذ في قطاع غزة، من انتشال جثامين 35 شهيدا من تحت أنقاض منازل مدمرة قرب «مسجد الأشقر» وسط مخيم جباليا، شمال قطاع غزة.

من جانبها، أصدرت السفارة الفلسطينية لدى مصر، تنويها إلى المواطنين الفلسطينيين المتواجدين في مدينتي العريش والشيخ زويد والراغبين في العودة إلى قطاع غزة، داعية الفلسطينيين، لضرورة تسجيل بياناتهم كصورة عن جواز السفر، وختم الدخول إلى مصر، عبر «واتساب» على الرقم 00201021948808.

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة السيوف الحديدية طوفان الأقصى جيش الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية المحتلة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

29 شهيداً في اليوم الـ 274 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 3 مجازر في قطاع غزة المنكوب، وصل من ضحاياها للمستشفيات 29 شهيداً و100 جريح.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي ارتفع الى 38098 شهيداً و87705 جرحى، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

واستشهد 3 فلسطينيين وأصيب العشرات جراء قصف الاحتلال مجلس عزاء في مدينة غزة.

وارتفع عدد الشهداء الصحفيين الفلسطينيين إلى 158 صحفياً وصحفيةً منذ بدء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول الماضي.

مقالات مشابهة

  • استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي على جباليا شمال قطاع غزة
  • استشهاد 4 فلسطينيين في قصف لقوات الاحتلال على مركز إيواء في غزة
  • استشهاد 38153 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر
  • 55 شهيداً في اليوم الـ 275 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • استشهاد 14 فلسطينياً في قصف مركز إيواء للأونروا وسط غزة
  • استشهاد 13 فلسطينيا جراء قصف الاحتلال لمدرسة تابعة للأونروا بغزة
  • استشهاد 14 فلسطينياً في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات
  • 29 شهيداً في اليوم الـ 274 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • في اليوم الـ273 من العدوان استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين بغزة ومجزرة صهيونية جديدة في جنين بالضفة
  • 62 شهيداً بقصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مناطق عدة في قطاع غزة