وجه اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، الأجهزة التنفيذية بضرورة التعاون المستمر والتنسيق فيما بينهم، وتكثيف الجهود وعمل معاينات فورية على الطبيعة لتلافى كافة الملاحظات التى تعوق التسليم وبدء التشغيل التجريبى لمشروعات حياة كريمة، مع إعداد تقرير دورى يشمل المشروعات التى تم الإنتهاء منها والجارى تسليمها، والمشروعات التى ما زالت يجري العمل بها، تمهيداً للبدء في تقديم الخدمات للمواطنين.

 

جاء ذلك خلال اجتماع موسع بديوان عام محافظة قنا ، لمناقشة الموقف التنفيذى لمشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة وتقديم الدعم والتيسيرات اللازمة للمشروعات المتأخرة تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية.

 

لتحسين الخدمات المقدمة للمرضى.. محافظ قنا يلتقى مسئولى التأمين الصحى إطلاق إشارة بدء التشغيل التجريبي لمحطة رفع صرف صحي جزيرة الحمودى بقنا


استعرض محافظ قنا ، خلال الاجتماع نسب الإنجاز بكل قطاع خدمي على حدة، ومنها قطاعات" الكهرباء، الصرف الصحى، مياه الشرب، الصحة، المجمعات الخدمية والزراعية، الغاز، الإتصالات، الطرق، تبطين الترع، الوحدات الاجتماعية".

 

كما بحث محافظ قنا ، أهم التحديات، واقتراح حلول تنفيذية لها، بالاضافة إلى متابعة الموقف النهائي لإستلام عدد من المشروعات المنتهية بعدد من القطاعات الخدمية، والتأكيد علي اتخاذ الإجراءات اللازمة لسرعة تشغيل المنشآت التي يتم استلامه، من أجل الاستفادة منها في تقديم خدمة المواطنين بالقرى المستهدفة.

 

و شدد الداودى، علي المتابعة اليومية والمستمرة للوقوف علي سرعة الإنتهاء من كافة الأعمال والالتزام بالمواصفات الفنية للمشروعات.

 

حضر فعاليات الاجتماع، محمد صلاح أبوكريشة، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية، ورؤساء المدن، ومسئولى القطاعات الخدمية بالمحافظة، ومسئولي دار الهندسة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا مشروعات حياة كريمة حياة كريمة الكهرباء الصرف الصحى محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتابع مشروعات كفر شكر ويستمع لشكاوى المواطنين

أجرى المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اليوم السبت، جولة لتفقد عدد من المشروعات بمدينة كفر شكر.

واستمع المحافظ لشكوى أحد المواطنين بوجود سوق عشوائي بجانب كفر منصور، وعلى الفور تفقد المحافظ السوق يرافقه المحاسب محمد غنيم رئيس مركز ومدينة كفر شكر.

وأكد المحافظ أن المحافظة تسعى جاهدة للقضاء على كل المظاهر العشوائية داخل المدن والقرى، من خلال العمل على إنشاء مناطق وأسواق حضارية وتحويل الصورة القديمة التي كانت تتسبب في حالة كبيرة من الفوضى وانتشار الإشغالات وتعطيل الحركة المرورية واستبدالها بصورة جميلة لائقة بالمواطنين لتساهم في القضاء على تلك العشوائيات من خلال إقامة أسواق حضارية جديدة توفر فرص عمل للشباب الباحثين عن تلك الفرص وللتيسير على المواطنين.

وخلال الجولة لاحظ محافظ القليوبية غلق كامل لمركز شباب كفر شكر، وتبين الانتهاء من أعمال التطوير والتي دامت أربع سنوات والذي تبلغ مساحته 30 ألف متر 2، حيث تشمل أعمال التطوير إنشاء مبنى اجتماعي من دورين وصالة أفراح،  بالإضافة إلى رفع كفاءة وتطوير حمام السباحة والذي جرى الانتهاء منه، وكذلك المبنى الإداري والذي جرى الانتهاء منه ورفع كفاءة الملعب القانوني لكرة القدم والصالة المغطاة والملعب الخماسي والذي وصلت نسبه التنفيذ بهم إلى 50%.

ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير لخدمه أبناء كفر شكر، وسرعة استلام الأعمال جزئيًا وفتح مركز الشباب أمام الشباب لممارسة أنشطتهم الرياضية به في أقرب وقت.

وخلال الجولة تفقد المحافظ مستشفى كفر شكر المركزي لمتابعة سير العمل وانتظام حضور الأطقم الطبية، والتأكد من تقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين وتوافر المستلزمات الطبية والأدوية ومتطلبات العلاج وإجراءات صرفها والتأكد من الانضباط الإداري بالمستشفى وتقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين.

كما تفقد وحدة حضانات الأطفال المبتسرين، حيث تحتوى الوحدة على عدد 23 حضانة وتم تشغيلهم لاستقبال الأطفال المرضى.

كما استمع من مدير المستشفى إلى احتياج المستشفى لجهاز قسطرة وجهاز رنين مغناطيسي، موجهًا  بعرض مذكرة تفصيلية بكل احتياجات المستشفى لتوفيرها فورًا بالتنسيق مع مديرية الصحة.

واختتم المحافظ جولته بتفقد أعمال إنشاء موقف حضاري مُتميز ومُتكامل الخدمات بمدينة كفر شكر، مزود بجميع الخدمات التي يحتاج إليها السائقين، فضلًا عن إنشاء مسجد بمدخل الموقف، وسيتم إعداد وتصميم الموقف ليستوعب أكثر من 300 سيارة أجرة ما بين ميكروباص وميني باص وأتوبيس.

جاء ذلك للقضاء على المواقف العشوائية بالمدينة، وقد صرح المحافظ خلال الجولة بتوفير سيارتين محملتين بطبقة سن للبدء في تشغيل الموقف، كما وجه لإنشاء محلات للشباب داخل الموقف كخدمة متكاملة للمترددين على موقف السيارات، وإيجاد فرص عمل للشباب.

جولة محافظ القليوبية IMG-20240706-WA0015 IMG-20240706-WA0013 IMG-20240706-WA0012 IMG-20240706-WA0011 IMG-20240706-WA0014 IMG-20240706-WA0010

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات كفر شكر ويستمع لشكاوى المواطنين
  • محافظ القليوبية يتفقد عدداً من المشروعات الخدمية بكفر شكر ويستمع لمشاكل المواطنين
  • محافظ القليوبية الجديد: مشروعات حياة كريمة لها الأولوية
  • محافظ القليوبية الجديد يتفقد مشروعات "حياة كريمة"
  • محافظ القليوبية يتابع نسب تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • محافظ القليوبية يتفقد مشروعات حياة كريمة ومنطقة الشروق الصناعية
  • محافظ القليوبية يتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لمتابعة ما تم إنجازه
  • ضمن مشروعات حياة كريمة.. استمرار أعمال توصيل خطوط الصرف الصحي بدنشواي
  • مدبولي يكشف عن توجيه من الرئيس بشأن مشروعات "حياة كريمة"
  • الصعيد: تنفيذ مشروعات تنموية.. وإقامة مدن صناعية وجذب استثمارات