أكد أسامة حمدان عضو المكتب السياسي في "حماس"، أن "العدو وجيشه المهزوم ينتقم لفشله أمام المقاومة عن طريق قتل الأطفال والنساء والمدنيين"، مؤكدا أن "المقاومة تكبد العدو يوميا الخسائر المادية والبشرية".

وقال حمدان في مؤتمر صحفي إن "الأعداد الحقيقية لقتلى العدو أضعاف ما يعلن عنه"، وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في أحدث إحصائية له، عن مقتل 33 من عناصره، بينهم ضباط وقادة.

وحمّل حمدان حكومة الاحتلال بزعامة بنيامين نتنياهو، مسؤولية عرقلة الإفراج عن المحتجزين الأجانب الذين أعلنت "حماس" استعدادها للإفراج عنهم.

كما حمّل الإدارة الأمريكية "مسؤولية المجازر اليومية التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة"، وقال "إن دماء الأطفال ستبقى وصمة عارٍ على جبينكم وجبين الاحتلال الفاشي المهزوم".

ويشن الاحتلال الإسرائيلي، منذ 33 يوما، عدوانا واسعا على قطاع غزة، وتقصف طائراته المباني والمنازل وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها من المدنيين، ما أدى لارتقاء ما يزيد عن عشرة آلاف شهيد ونحو وستة وعشرين ألف جريح، منهم 4104 أطفال و 2641 سيدة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال قطاع غزة جيش الاحتلال اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حركة حماس الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية قصف غزة العدوان الاسرائيلي تهجير الفلسطينيين مخطط اسرائيل مجزرة جباليا أسامة حمدان

إقرأ أيضاً:

عز الدين: العدوّ أعجز من أن يقوم بهجومٍ بريٍّ على لبنان

لفت عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب حسن عز الدين، إلى أن "العدوّ الإسرائيلي يحاول أن يخرج بانتصارٍ وهميّ في حديثه عن المرحلة الثالثة من الحرب"، معلنا أن "وقف إطلاق النار في غزة تُحدده المقاومة وليس أيّ طرف آخر على الإطلاق، لذلك ما تقوله المقاومة الفلسطينية الموحدة في غزة هو ما نقبل ونرضى به".     وقال خلال الحفل التكريمي الذي أقامه حزب الله في بلدة شوكين" للشهيد على طريق القدس" حسين محمد سويدان إن "العدوّ أعجز من أن يقوم بهجومٍ أو بعدوانٍ بريٍّ على لبنان"، مضيفًا: "نحن مقتنعون بأن هذا الجيش الذي زُلزل في داخل هذا الكيان بات اليوم يُعاني من أزمة الإلتحاق وهو بحاجةٍ إلى عديدٍ ليلتحق بهذا الجيش وهذا ما أكّده  الجنرالات الكبار ".     وأكد أن "الثقة بالعدو أصبحت معدومة، ولم يتمكّن في غزة من تحقيق أيٍّ من الأهداف"، مشددا على أن "جبهات الإسناد في كافة محاور المقاومة ستستند وترتكز في موقفها على موقف المقاومة في غزة، لأن المقاومة تعرف ما تريد ولن تعطي العدوّ في السياسية ما خسره في الميدان لأنها لا تُقدّم تسهيلات له ولا هدايا وجوائز مجانية".   وختم : "المقاومة اليوم قوية وقادرة وتستطيع أن تفرض شروطها بما سيجعل الإسرائيلي والأميركي يخضعان  لشروطها".

مقالات مشابهة

  • أبو حمزة .. هذا ما فاجأ الاحتلال وأربك حساباته
  • تفاصيل لقاء قيادة حماس مع الديمقراطية في الدوحة
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • المقاومة اللبنانية تستهدف العدو الإسرائيلي في الرمثا
  • جرائم في سجون الاحتلال.. معتقلون فلسطينيون يتهمون إسرائيل بتعذيبهم
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال في حي الشجاعية (فيديو)
  • حماس: الاستيطان بالضفة سيصعد المقاومة والاشتباك مع الاحتلال في كافة المحاور
  • باحث: الخيارات تضيق أمام حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة نتنياهو.. والفوضى تزيد
  • جميعهم قُتلوا.. المقاومة الفلسطينية تستدرج قوة للاحتلال لعين نفق مفخخ
  • عز الدين: العدوّ أعجز من أن يقوم بهجومٍ بريٍّ على لبنان