تبرع فليبس إسحق راعي كنيسة المراشدة بمركز الوقف في محافظة قنا، بكمية من الأسمنت لإتمام بناء مسجد الشيخ علي بن جالية داخل قرية المراشدة، تعبيرًا عن أسمى صور المحبة والسلام والترابط بين أطياف المجتمع.

راعي كنيسة يسلم التبرع لبناء مسجد بقنا

وقال سامح عبد الرحيم، أحد أبناء قرية المراشدة بمركز الوقف، إن تبرع كنيسة المراشدة ممثلة في الراعي، فليبس إسحق، ليس بجديد أو غريب عليه، وجاء ليعبر عن روح الترابط والتكاتف بين أبناء الكنيسة وباقي أهالي قرية المراشدة.

وأوضح أن راعي كنيسة المراشدة، فور علمه ببناء مسجد وفتح باب التبرعات، لم يتردد في شراء كميات من الأسمنت ووضعها بجوار المسجد بالتنسيق مع القائمين على بناء المسجد.

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن»: «استقبل أهالي القرية راعي الكنيسة وتبرعه في أجواء تسودها المحبة والسلام، وظل موجودًا حتى انتهت الجلسة وتم توزيع المشروبات والحلوى على كل الحاضرين».

أهل مصر في رباط إلى يوم الدين

وأوضح «سامح»، أن أهل مصر في وحدة وطنية وفي رباط إلى يوم الدين بكل طوائفه، وذلك ليس كلامًا، ولكن أظهرته كل المواقف، التي تعكس هذا الترابط في المناسبات الاجتماعية والدينية وغيرها: «حفظ الله مصر وجيشها وقيادتها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بناء مسجد التبرعات الوحدة الوطنية راعی کنیسة

إقرأ أيضاً:

وكيل أوقاف كفر الشيخ يشهد ندوة توعوية لأئمة دسوق تحت شعار «إيد في إيد»

نظم مركز إعلام دسوق بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، ندوة توعوية مهمة للأئمة بإدارة دسوق قبلي، وذلك تحت شعار «إيد في إيد هننجح أكيد»، في إطار المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»

حظيت الندوة بحضور كبير من الأئمة، بمشاركة الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، والذي ألقى كلمة تطرق فيها إلى أهمية المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» في تعزيز النشاط الدعوي والاجتماعي والذي تنفذه مديرية الأوقاف.

وأوضح «بسيوني»، في بيان، أنّ المبادرة تهدف إلى بناء إنسان سوي متكامل، يُحافظ على دينه ووطنه، مشيراً إلى الدور الكبير الذي يلعبه الأئمة في تحقيق أهداف هذه المبادرة من خلال نشر الوعي الديني والأخلاقي بين أفراد المجتمع.

تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة

ومن جانبه، قال وليد جعفر، مدير مركز إعلام دسوق، أنّ مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تسعى نحو تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، لافتاً إلى أنّ مبادرة «100 مليون صحة» ومبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» تُمثلان ركيزتين أساسيتين في هذا الصدد.

وأضاف «جعفر»، أنّ هذه المبادرات تهدف إلى بناء إنسان قادر على العطاء والإنتاج، منوهاً إلى أنّ بناء الإنسان هو الأساس لبناء الوطن، وأنّ الاستثمار في الإنسان هو الاستثمار الأهم والأكثر جدوى.

نقاشات مثمرة حول دور الأئمة في دعم المبادرة الرئاسية

وشهدت الندوة نقاشات مثمرة حول دور الأئمة في دعم المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وكيفية تفعيل هذه المبادرة على أرض الواقع لتحقيق أهدافها النبيلة.

وفي ختام الندوة، أكد المشاركون، أهمية التعاون والتنسيق بين مختلف المؤسسات والجهات المعنية لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية، مشددين على ضرورة توعية المجتمع بأهمية هذه المبادرة، ودورها في بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

مقالات مشابهة

  • "انقذونا من الموت".. أهالي فاو قبلي بقنا يستغيثون برئيس الوزراء ووزير الكهرباء
  • أهالي قرية السلطان حسن بالمنيا يعانون من عدم وجود صرف صحي
  • 10 أماكن يمكن زيارتها في مكة المكرمة والمدينة المنورة
  • افتتاح مسجدين بكفر الشيخ بعد تجديدهما وصيانتهما غدا
  • جوامع الجزائر.. فن معماري وإرث ديني خالد
  • ملحمة وتكاتف من طراز فريد.. أهالي قرية الرقة بالعياط يتبرعون بمستلزمات عينية لـ3 أسر بعد نشوب حريق بمنازلهم
  • وكيل أوقاف كفر الشيخ يشهد ندوة توعوية لأئمة دسوق تحت شعار «إيد في إيد»
  • «أوقاف كفر الشيخ» تختم كتاب «الشمائل المُحمدية» في مسجد الاستاد غدا
  • قافلة طبية في قرية الشيخ حسن بالمنيا ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • تضرر مسجد أثري بإب والأوقاف تهمله رغم النهب المنظم للأموال