أوضح المهندس أحمد أبو راسين الوكيل المساعد للطوارئ والأزمات بأمانة جازان، استعدادات الأمانة للحالات المطرية.

وأضاف أبو راسين، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أن الأمانة قامت بإعداد غرفة طوارئ للأزمات وتشغيل خط ساخن يعمل على مدار 24 ساعة لحماية البيئة.

وأكمل الوكيل المساعد للطوارئ، أن الأمانة تستقبل البلاغات الطارئة، ويتم توزيع الآليات والمعدات وفق خطة طوارئ معتمدة مع مراقبة المناهل والشبكات في جميع المواقع.

وأردف، أن الأمانة لديها خطة بدأت بإعداد المخطط الاستراتيجي الشامل لمشاريع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار ويتم تحديد التنفيذ وفق الأولوية، مشيرا إلى أن تلك المشاريع تشمل، توسعة الشبكات وإنشاء عبارات للقرى والمواقع التي تنعزل أثناء السيول.

فيديو | الوكيل المساعد للطوارئ والأزمات بأمانة جازان: الأمانة قامت بإعداد غرفة طوارئ للأزمات وتشغيل خط ساخن يعمل على مدار 24 ساعة لحماية البيئة#نشرة_النهار#الإخبارية pic.twitter.com/3qxMw5iGdY

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) November 8, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جازان

إقرأ أيضاً:

اشتعال 600 ألف هكتار.. حالة طوارئ في روسيا بسبب حرائق الغابات

قالت وزارة الحماية المدنية في موسكو اليوم الاثنين، إن السلطات في منطقة ساخا المعروفة أيضًا باسم ياقوتيا في الشرق الأقصى الروسي، أعلنت حالة الطوارئ بسبب حرائق الغابات المدمرة التي تشتعل في أكثر من 331 ألف هكتار.
وأضافت الوزارة أن قوات الإطفاء نشرت نحو 1500 رجل إطفاء لإخماد ما يزيد على 100 حريق.
أخبار متعلقة بينها المفرقعات والزجاج.. اعرف أسباب اندلاع حرائق الغابات في الصيفجرس إنذار.. حرائق الغابات تشعل المنطقة القطبية الروسيةإجلاء 1000 شخص في كيبيك الكندية بسبب حرائق الغاباتكما أشارت الوزارة إلى اشتعال 353 حريقًا في مساحة تزيد على 600 ألف هكتار، موضحة تضرر منطقة الشرق الأقصى بشكل أكبر.
وتضررت كذلك الغابات في منطقة أمور الحدودية مع الصين وفي منطقة بايكال وسط البلاد.تصاعد أعمدة الدخانوبسبب الحرائق التي شهدتها منطقة القطب الشمالي، تصاعدت أعمدة دخان هائلة خلال الأسابيع الأخيرة، كما غطت سحابة من الدخان الكثير من مدن المنطقة.ماهي #حرائق_الغابات وأسبابها وهل للاحتباس الحراري علاقة بها؟#اليوم https://t.co/lVg10nFmF9 pic.twitter.com/ka1mm5OaW9— صحيفة اليوم (@alyaum) July 1, 2024
وأفادت خدمة كوبرنيكوس لرصد الغلاف الجوي التابعة للاتحاد الأوروبي يوم الخميس الماضي، بأن معظم الحرائق تركزت في الشمال الشرقي، إذ تعرضت مساحات شاسعة من الغابات للدمار في العام الماضي.
يشار إلى أن جمهورية ساخا هي إحدى الكيانات الفدرالية في روسيا، وهي تعد أكبر منطقة حكم ذاتي في العالم.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: إصابة 24 جنديا إسرائيليا في معارك بقطاع غزة خلال 24 ساعة
  • قرار من النيابة العامة بشأن حريق مركز البحوث الزراعية
  • رئيس غرفة الأحساء: هدفنا الوصول بالمطار الدولي إلى مليون مسافر بالمرحلة الأولى
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابة 44 جنديا إسرائيليا في غزة خلال 48 ساعة
  • اشتعال 600 ألف هكتار.. حالة طوارئ في روسيا بسبب حرائق الغابات
  • مسؤول ببلدية الخبر: الانتهاء من 20 مشروعا تنمويا بالنصف الأول من عام 2024
  • عميد «علوم جازان»: نسعى لشراكة مع جامعات أوروبية لإلحاق الطلاب ببرامج دراسات عليا دون اشتراطات
  • دار الإفتاء: لا يجوز شراء الوكيل لنفسه من مال موكله
  • حميد بن راشد يصدر قانوناً بشأن غرفة عجمان
  • حميد بن راشد يصدر قانونا بشأن غرفة عجمان