أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الأربعاء، إسقاطها طائرة من دون طيار أمريكية فوق المياه الإقليمية اليمنية بالبحر الأحمر غربي البلاد.

 

وقالت الجماعة في بيان لها- إن ما سمته "دفاعاتها الجوية أسقطت طائرة أمريكية من طراز MQ9 أثناء قيامها بأعمال عدائية ورصد وتجسس في أجواء المياه الإقليمية اليمنية وضمن الدعم العسكري الأمريكي للكيان الإسرائيلي، حد زعمهم.

 

وذكرت أنه تم إسقاطها بالسلاح المناسب، دون مزيد من التفاصيل.

 

ويأتي ذلك بعد يومين من إعلان الجماعة إطلاقها للمرة الرابعة طائرات بدون طيار على إسرائيل، في ظل شن الأخيرة جرائم إبادة جماعية على قطاع غزة منذ فجر السابع من أكتوبر الماضي.

 

وفي الأسبوع الماضي، زعم الحوثيون أنهم أطلقوا صواريخ وطائرات مسيرة على أهداف عسكرية إسرائيلية. وأكدت إسرائيل في وقت لاحق أن نظامها الدفاعي الجوي أرو أسقط صاروخا أطلق من البحر الأحمر.

 

وعلى الرغم من وجودهم على بعد 2000 كيلومتر، حذر الخبراء من أن المتمردين اليمنيين قد يظهرون كتهديد لإسرائيل عندما توسع هجومها العسكري في غزة.

 

وقال المبعوث الأمريكي لليمن تيم ليندركينغ أنه "يخشى أن يؤثر الصراع بين غزة وإسرائيل على التقدم الذي تم تحقيقه بشق الأنفس في عملية السلام في اليمن، وأخبر المعهد الأمريكي للسلام الشهر الماضي أن التصعيد الحوثي في ​​غزة كان "أسوأ مخاوفه".

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن الحوثي البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. القوات المسلحة اليمنية تصدر بيانا بشأن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9

صنعاء - الوكالات

أصدر القوات المسلحة اليمنية بشأن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 أثناء تنفيذها مهام عدائية في أجواء محافظة صعدة، وهي الحادية عشرة التي تتمكن دفاعاتنا الجوية من إسقاطها من هذا النوع خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

وقالت جماعة أناصر الله إنها ستصعد العمليات العسكرية ردا على الهجمات الإسرائيلية

البيان: "بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم قال تعالى:{ أُذِنَ لِلَّذِینَ یُقَـٰتَلُونَ بِأَنَّهُمۡ ظُلِمُوا۟ۚ وَإِنَّ ٱللَّهَ عَلَىٰ نَصۡرِهِمۡ لَقَدِیرٌ } صدقَ اللهُ العظيم

ضمنَ معركةِ الفتحِ الموعودِ والجهادِ المقدسِ إسناداً لطوفانِ الأقصى وانتصاراً للشعبينِ الفلسطينيِّ واللبنانيِّ
نجحتِ الدفاعاتُ الجويةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ في إسقاطِ طائرةٍ أمريكيةٍ نوع  MQ_9 وذلك أثناءَ تنفيذها مهامَّ عدائيةٍ في أجواءِ محافظةِ صعدة.

وتعدُّ هذه الطائرةُ هي الحاديةَ عشرةَ من هذا النوعِ التي تنجحُ دفاعاتُنا الجويةُ في إسقاطِها خلالَ هذه المعركة.

وفي وقتٍ سابقٍ شنَّ العدوُّ الإسرائيليُّ وبدعمٍ أمريكيٍّ 17 غارةً على عدةِ منشآتٍ مدنيةٍ في محافظةِ الحديدةَ، منها الميناءُ ومحطةُ الكهرباءِ ما أدى إلى استشهادِ 5 مواطنينَ وجرحِ 57  كحصيلةٍ نهائية.

إنَّ هذا العدوانَ الإجراميَّ لن يثنيَ الشعبَ اليمنيَّ ومن خلالِ قواتِه المسلحةِ عن تأديةِ الواجبِ الدينيِّ والإنسانيِّ والأخلاقيِّ تجاهَ الشعبينِ الفلسطينيِّ واللبنانيِّ وأنَّ هذه الجريمةَ سيتمُّ الردُّ عليها بتصعيدِ العملياتِ العسكريةِ ضدَّ هذا العدوِّ المجرمِ خلالَ الفترةِ المقبلة.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً
والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة


بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 أثناء تنفيذها مهام عدائية في أجواء محافظة صعدة، وهي الحادية عشرة التي تتمكن دفاعاتنا الجوية من إسقاطها من هذا النوع خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس. pic.twitter.com/a12WROlCdc

— العميد يحيى سريع (@army21ye) September 30, 2024

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون تنفذ ثلاث عمليات في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي
  • الدفاعات الجوية اليمنية تسقط 11 طائرة أمريكية نوع MQ- 9 “إنفوجرافيك”
  • الحوثيون يعلنون إسقاط مسيرة أمريكية في أجواء صعدة
  • الحوثيون يعلنون عن إسقاطِ طائرة أمريكية نوع  MQ_9 فوق صعدة
  • القوات اليمنية تسقط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة صعدة
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية فوق معقل زعيم الجماعة وتكشف حصيلة جديدة لضحايا قصف ميناء الحديدة
  • بالفيديو.. القوات المسلحة اليمنية تصدر بيانا بشأن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9
  • اسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في اجواء صعدة
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة مسيرة في صعدة
  • الحوثيون يعلنون إسقاط مسيرة أمريكية في صعدة