نجحت الدفعات الجوية الحوثية في إسقاط طائرة أمريكية MQ9 أثناء قيامها بأعمال عدائية ورصد وتجسس في أجواء المياه الإقليمية اليمنية وضمن الدعم العسكري الأمريكي للكيان الإسرائيلي" بحسب أعلن عنه الحوثيون .

وكان الحوثيون أعلنوا في وقت سابق إطلاق دفعة كبيرة من الطائرات المسيرة، خلال الساعات الماضية، على أهداف عدة في عمق دولة الاحتلال في فلسطين المحتلة؛ مؤكدة أنها وصلت إلى أهدافها.

وأكد الحوثيون، في بيان، استمرار تنفيذ عملياتها العسكرية دعماً ونصرةً لمظلومية الشعب الفلسطيني، و"حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على إخواننا في غزة الصامدة".

كما تعرضت القوات الأمريكية في الشدادي جنوب الحسكة السورية لقصف صاروخي بحسب ما ذكرت صحيفة الوطن السورية.

وكانت شبكة “سكاي نيوز”، أفادت امس الثلاثاء، بسماع عدة انفجارات داخل قاعدة أمريكية في حقل "كونيكو" في ريف مدينة دير الزور السورية.

كما أفادت قناة “الميادين” اللبنانية، بأن طائرة مسيرة انتحارية هاجمت قاعدة أمريكية قرب قرية قسرك شمال الحسكة شمال شرقي سوريا.

وفي وقت سابق، أفاد المرصد السوري، بدوي انفجارات عنيفة في قاعدة قسرك التابعة لقوات “التحالف الدولي” بريف الحسكة في سوريا، بالتزامن مع تحليق طائرات مسيّرة.

وكان الجيش الأمريكي أسقط الأحد، طائرة مسيرة كانت تستهدف القوات الأمريكية وقوات التحالف بالقرب من قاعدتها في تل بيدر، سوريا، حسبما قال مسؤول أمريكي طلب عدم الكشف عن هويته لوكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية.

ولا توجد معلومات متاحة على الفور عن مصدر المسيرة، لكنها تمثل الهجوم الـ32 على المنشآت العسكرية الأمريكية وقوات التحالف في العراق وسوريا منذ 17 أكتوبر.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

القوات الأمريكية تكمل انسحابها غدا من قاعدة جوية بالنيجر

يكمل الجيش الأمريكي غدا الأحد انسحابه من القاعدة الجوية 101 في نيامي عاصمة النيجر.

وقال الميجر جنرال «كينيث إكمان» من سلاح الجو وينسق انسحاب القوات الأمريكية من النيجر، طبقا لموقع قناة «الجزيرة» الإخبارية، : سنقيم مراسم مشتركة بتلك المناسبة التي تمثل مغادرة آخر (طائرات) سي-17 الأمريكية، وستتولى حكومة النيجر السيطرة على المناطق والمرافق الأمريكية السابقة”.

وطالب المجلس العسكري الحاكم في النيجر في أبريل الماضي الولايات المتحدة بسحب قرابة ألف عسكري من البلاد.

وبعد الانقلاب الذي عاشته دولة النيجر نقل الجيش الأمريكي بعض قواته في النيجر من القاعدة الجوية 101 إلى القاعدة الجوية 201 في مدينة أغاديس.

آخر تحديث: 6 يوليو 2024 - 16:54

مقالات مشابهة

  • تعرف على أهداف قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • القوات الأمريكية تكمل انسحابها من القاعدة الجوية 101 في النيجر
  • القوات الأمريكية تنسحب من قاعدة نيامي في النيجر
  • جيش الاحتلال يعلن سقوط طائرة مسيرة مفخخة في منطقة جبل الشيخ
  • طائرة درون للقوات المسلحة الملكية تفتك بمركبات تابعة لميليشيات البوليساريو
  • بعد 12 عاماً من تعليق عضويتها.. سوريا تشارك في اجتماعات المنظمة العربية للطيران المدني
  • القوات الأمريكية تكمل انسحابها غدا من قاعدة جوية بالنيجر
  • لحظة تعرض طائرة لمطبات جوية قوية فوق جبال الأنديز.. فيديو
  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا