قال أبو عبيدة الناطق العسكري باسم "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" في كلمة مساء يوم الأربعاء، إنهم وثقوا تدمير 136 آلية عسكرية إسرائيلية.

يتبع..

.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تل أبيب حركة حماس صواريخ طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام وفيات

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات الوضع في لبنان.. استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية وتجمعات جنود الاحتلال

في آخر تطورات الوضع في لبنان وتصاعد التوترات بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي، أعلن الحزب أنه نفذ عددًا من الاستهدافات لتجمعات جنود الاحتلال ومواقع عسكرية وعدد من المستوطنات شمال الاحتلال، حسبما ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية».

آخر تطورات الوضع في لبنان

وأفاد حزب الله أن عناصره قصفوا قاعدة نفح حيث كان هناك تجمع لجنود الاحتلال في محيط موقع البغدادي، كما تمكن عناصر حزب الله من استهداف تجمع لجنود الاحتلال شرق دوفيف ومستوطنة كرمئيل برشقات صاروخية، وذلك في آخر تطورات الوضع في لبنان.

وعن آخر الأوضاع في لبنان، أكد حزب الله أن قواته استهدفت قوة إسرائيلية خلال تقدمها باتجاه منطقة بيادر العدس غربي يارون في محافظة البقاع.

كما قال حزب الله، في بيان عبر «تليجرام»، إن قواته هاجمت قوة إسرائيلية تتقدم باتجاه بيادر العدس غربي يارون، باستخدام القذائف المدفعية والصاروخية، وذلك عند الساعة 02:25 من بعد ظهر الجمعة (بالتوقيت المحلي).

وأفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، بأن الأمم المتحدة قالت إن عدد القتلى المدنيين في لبنان جراء الحملة الإسرائيلية غير مقبول بالمرة.

ونفذت القوات الإسرائيلية غارة جوية على محيط منطقة الجاموس في ضاحية بيروت الجنوبية، وأظهرت مشاهد مباشرة من «رويترز» سحابة كثيفة من الدخان تتصاعد فوق بيروت، بعد أن أفاد سكان محليون بسماع دوّي انفجار قوي.

حزب الله والاحتلال الإسرائيلي

وتُشير بعض التقارير إلى اعتقاد قادة إسرائيليين بتمركز مقاتلي حزب الله في القرى والبلدات الجنوبية، ونتيجة لذلك، يخطط جيش الاحتلال الإسرائيلي لتنفيذ عمليات عسكرية تستهدف تطهير القرى الحدودية وتدمير البنية التحتية فيها.

وتُشير التقارير إلى أنّ إسرائيل تُحشد قواتها استعدادًا لمعركة بريّة مع حزب الله جنوبي لبنان، تتضمن هذه القوات ألوية وفرق نخبوية، ووحدات كوماندوز، ومظليين مثل لواء «جولاني» وغيره، إضافة إلى سلاح المدرعات.

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات الوضع في لبنان.. استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية وتجمعات جنود الاحتلال
  • ألوية عسكرية إسرائيلية تكبدت خسائر في غزة
  • وزير الطيران الأسبق: شاركت في تدمير 7 دبابات للعدو وقتل قائد «لواء مدرع».. ولم تنجح دبابة إسرائيلية في العبور من «ممر سدر».. (حوار)
  • حزب الله يؤكد تدمير 3 دبابات ميركافا إسرائيلية
  • حزب الله: تدمير 3 دبابات إسرائيلية من نوع ميركافا بصواريخ موجهة
  • "حزب الله" يعلن تدمير ثلاث دبابات ميركافا إسرائيلية في بلدة مارون الراس جنوب لبنان
  • إسرائيل تعترف بتضرر قواعد عسكرية..وإيران تعلن تدمير مقاتلات
  • وزير الدفاع الإيراني: استهدفنا 3 مواقع عسكرية إسرائيلية وآخر للاستخبارات
  • بعد ادعاء حزب الله باستهداف مواقع عسكرية.. مصادر طبية إسرائيلية لـCNN: وقع حادث في الشمال
  • حزب الله يدّعي ضرب ثكنة عسكرية إسرائيلية على الحدود