وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء، بالعاصمة الإدارية الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قرار مجلس الوزراء بشأن الترخيص لهيئة قناة السويس، بالاشتراك في تأسيس شركة مساهمة باسم "شركة قناة السويس للقوارب الحديثة" يكون غرضها تصنيع وصيانة وتصدير اليخوت والوحدات البحرية، وذلك وفقاً لأحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد، والقوانين ذات الصلة، وبما لا يتعارض مع غرض الهيئة المذكورة، وذلك في ضوء الشراكة مع القطاع الخاص.

كما وافق مجلس الوزراء على طلب وزارة السياحة والآثار بشأن التعاقد لتنفيذ بعض المشروعات المعتمدة بالخطة الاستثمارية للوزارة للعام المالي 2023-2024، وهي من المشروعات ذات الأولوية العاجلة، والمتعلقة بتطوير وترميم، وأعمال درء الخطورة عن بعض المواقع والمناطق الأثرية والمتاحف.

ووافق المجلس - أيضا - على طلب وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بشأن تعديل البروتوكول الخاص بالتعاون مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمتعلق بالتنمية المجتمعية لرفع الوعي المجتمعي وتعزيز المشاركة لسكان القرى الأكثر احتياجا ضمن المشروعات القومية المنفذة في إطار تنفيذ المبادرتين الرئاسيتين "حياة كريمة"، و"مراكب النجاة".

ووافق مجلس الوزراء - أيضاً - على طلب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء للتعاقد مع مديرية الإسكان في كل من محافظتي شمال وجنوب سيناء لتنفيذ أعمال رفع كفاءة مكتب إحصاء شمال سيناء ومكتب إحصاء جنوب سيناء.

واعتمد مجلس الوزراء محضر اجتماع اللجنة العليا للتعويضات رقم 63 بتاريخ 17/10/2023، والمتضمن جداول بنسب التعويضات لعقود المقاولات والتوريدات والخدمات لعدد من الاعمال والعمليات المختلفة.

كما اعتمد مجلس الوزراء محضر اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار بجلستها رقم (99) المنعقدة بتاريخ 25/10/2023، وذلك لعدد 33 موضوعات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التعويضات الوزراء مصطفى مدبولي هيئة قناة السويس مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

ميتا تصدر قرارا جديدا بشأن كلمة «شهيد» على فيسبوك وانستجرام

أعلنت شركة «ميتا» أنها سترفع الحظر الشامل عن كلمة «شهيد» من على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وانستجرام، والتي حظرتها في وقت سابق، بعد أن تمت مراجعة أجراها مجلس الإشراف على مدار عام كامل، وأتضح من تلك المراجعة أن النهج الذي تسير عليه ميتا «مبالغ فيه بشدة».

وتتعرض شركة ميتا لانتقادات منذ سنوات بسبب تعاملها مع المحتوى الخاص بالشرق الأوسط، وقد أجريت دراسة في عام 2021، بتكليف من شركة ميتا نفسها، وأتضح من خلال تلك الدراسة أن نهج شركة ميتا كان له تأثير سلبي على حقوق الإنسان، فيما يخص سكان منطقة الشرق الأوسط.

وزادت تلك الانتقادات عندما بدأت الحرب بين جيش الاحتلال في فلسطين وحركة حماس، في الـ7 من أكتوبر.

وبدأ مجلس الإشراف الذي تموله ميتا لكنه يعمل مستقلاً، في مراجعة كلمة «شهيد» منذ عام، وذلك لأن الكلمة كانت سببًا، في إزالة المحتوى المنشور على المنصات الخاصة بالشركة، خاصة وأن تلك الكلمة كانت من أكثر الكلمات إزالة من على المنصات.

وجدت المراجعة في شهر مارس، أن القواعد التي فرضتها ميتا تجاه كلمة شهيد لم تراعِ المعاني المختلفة للكلمة مما أدى إلى إزالة محتوى لا يراد به نشر العنف.

ورحب مجلس الإشراف الخاص بـ ميتا بالقرار، قائلًا: إن سياسة ميتا تجاه الكلمة أدت إلى فرض رقابة على ملايين من الأشخاص عبر منصاتها.

اقرأ أيضاًنقلة نوعية.. بي تك تفتتح B.TECH MAX أكبر فرع لعرض الأجهزة الإلكترونية والمنزلية في قارة إفريقيا و مصر

إنستجرام يضيف البث المباشر لأكثر من ثلاثة أشخاص

تعرف على سعر ومواصفات هاتف سامسونج A14

مقالات مشابهة

  • جامعة قناة السويس تستعد لإطلاق منتدى طلاب طب الأسنان
  • برلمانية تتقدم بأول طلب إحاطة بشأن خسائر المشروعات بسبب انقطاع الكهرباء
  • رئيس الوزراء المصري: إيرادات قناة السويس انخفضت على نحو حاد بعد أزمة البحر الأحمر
  • السفن الكورية تعرب عن رغبتها في العودة للعبور من قناة السويس
  • مدبولي: إيرادات قناة السويس انخفضت بشكل حاد بسبب أزمة البحر الأحمر
  • مدبولي: حرب غزة كان لها تداعيات كبيرة على مصر.. وتبعاتها أثرت على قناة السويس
  • الأمير تركي بن محمد بن فهد يُدشن المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية ويرأس اجتماع مجلس الإدارة
  • ميتا تصدر قرارا جديدا بشأن كلمة «شهيد» على فيسبوك وانستجرام
  • تركي بن محمد بن فهد يُدشن المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • أسامة ربيع: مستمرون في التواصل مع المنظمات البحرية الدولية بشأن الظروف الراهنة بالبحر الأحمر