يسعى النجوم الشباب في رياضة هوكي الجليد في أوزبكستان إلى تحقيق أحلامهم، إذ تتمتع هذه الرياضة بشعبية متزايدة.

اعلان

تشهد أوزبكستان اهتماماً متجدداً بلعبة هوكي الجليد، وهذا يجعلها إحدى أكثر الرياضات شعبية في البلاد.

لقد حضرت مراسلتنا، غالينا بولونسكايا، مؤخراً دورة تدريبية لفريق هوكي الجليد الوطني للشباب، والتقت برياضيين شباب ذوي عزيمة.

يبرز جسوربيك رستم خانوف، كابتن الفريق، كأحد مواهب الهوكي الواعدة في أوزبكستان. لقد قاد فريقه للفوز بتسجيله 14 هدفاً في بطولة آسيا وأوقيانوسيا تحت 18 سنة في منغوليا العام الماضي. 

أشار جسوربيك، في حديثه مع غالينا، إلى أن التفكير السريع هو صفة حاسمة بالنسبة للاعب الهوكي. 

شهد مدرب الفريق عبد المجيد نصيروف، وهو لاعب هوكي سابق، فترة تراجع في الاهتمام بهذه الرياضة خلال التسعينات مع إغلاق حلبات التزلج وعدم وجود منتخب وطني. 

أما في عام 2018، تم تأسيس اتحاد الهوكي وعاد عبد المجيد إلى الجليد لتدريب المواهب الشابة. إنه واثق من عمله مع أبطال المستقبل. 

صرح بختيور فاضلوف، رئيس اتحاد الهوكي الأوزبكي، لغالينا أنّ الهدف الرئيسي للاتحاد هو المشاركة في بطولة العالم للهوكي لعام 2025. 

إن المباريات المُقامة على ملعب هومو أرينا «HUMO Arena» حديث المدينة بين المشجعين المتحمسين في العاصمة طشقند. إنه ملعب يُتيح منتدى للاعبين مثل جسوربيك، الذي يقول إنه يطمح إلى تقديم "الهوكي الأوزبكي الأصيل" إلى العالم.

شارك هذا المقال مواضيع إضافية مؤتمر الأمن الغذائي في أوزبكستان.. محاولة إيجاد حلول لواحد من أكبر التهديدات التي تواجه البشرية كيف استطاعت أوزبكستان تجديد نظام الري فيها وجعله أكثر استدامة؟ شباب الهوكي أوزبكستان اعلانالاكثر قراءة شاهد: مطالبين بوقف "الإبادة الجماعية في غزة".. ناشطون يهود يحتلَون تمثال الحرية في نيويورك شاهد: حرب أنفاق في قطاع غزة.. كتائب القسام تدمر آليات عسكرية إسرائيلية حاولت التقدم في خان يونس واشنطن تعلن معارضتها قيام إسرائيل ب"إعادة احتلال" غزة ونتنياهو يرفض وقف إطلاق النار الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لـ"تدمير أنفاق" لحماس في قطاع غزة على مقربة من غزة.. جنود يتجاذبهم شعور بالاعتزاز لخدمة إسرائيل في الحرب ضد حماس والخوف من القتال اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في غزة: نحو 40 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح وتحت الأنقاض.. وبلينكن يتحدث عن مرحلة انتقالية يعرض الآن Next لا "كوكا كولا" بعد اليوم في البرلمان التركي بسبب دعم الشركة لإسرائيل يعرض الآن Next سوناك يدعو إلى إلغاء مسيرة الأسبوع المقبل لمناصرة الفلسطينيين ويعتبرها "معيبة ومستفزة" والشرطة ترفض يعرض الآن Next مقتل سياسي مدعوم من روسيا في انفجار سيارة مفخخة في شرق أوكرانيا يعرض الآن Next توجيه اللوم للنائبة الديمقراطية رشيدة طليب بسبب تعليقات عن حرب إسرائيل على حركة حماس في غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل فلسطين فرنسا قصف ضحايا قطاع غزة مدنيون الشرق الأوسط Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل فلسطين فرنسا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: شباب الهوكي أوزبكستان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل فلسطين فرنسا قصف ضحايا قطاع غزة مدنيون الشرق الأوسط الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل فلسطين فرنسا فی أوزبکستان یعرض الآن Next هوکی الجلید

إقرأ أيضاً:

"أكسيوس": واشنطن تدفع بصياغة جديدة وتعديل لمقترح إسرائيلي حول اتفاق وقف النار في غزة

كشفت مصادر لموقع "أكسيوس" أن إدارة بايدن قدمت في الأيام الأخيرة صياغة جديدة للبند 8 من مقترح اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل و"حماس" لمحاولة سد الفجوات والتوصل إلى الاتفاق.

هنية: نرفض أي اتفاق لا يضمن وقف إطلاق النار وإنهاء العدوان ولن يتغير موقفنا في أي مرحلة من المراحل

وأكدت 3 مصادر مطلعة للموقع، أن هذا الجزء من الاتفاق يتعلق بالمفاوضات التي من المفترض أن تبدأ بين إسرائيل و"حماس" خلال تنفيذ "المرحلة الأولى" من الصفقة من أجل تحديد الشروط الدقيقة للمرحلة الثانية منها، والتي تتضمن التوصل إلى "استقرار وهدوء مستدام" في غزة.

وأشار الموقع إلى أن الصياغة الجديدة التي لم يعلن عنها من قبل، هي تعديل للمقترح الإسرائيلي الذي أقره مجلس الحرب الإسرائيلي، وأعلن عنه بايدن الشهر الماضي.

ولفتت المصادر للموقع إلى أن المسؤولين الأمريكيين "صاغوا لغة جديدة للبند الـ8 من أجل سد الهوة بين إسرائيل وحماس، ويضغطون على قطر ومصر للضغط على حماس لقبول الاقتراح الجديد".

وبين أحد المصادر أنه "إذا وافقت حماس على الصياغة الجديدة التي قدمتها الولايات المتحدة فسوف تسمح بإتمام الصفقة".

المصدر: أكسيوس

مقالات مشابهة

  • صياغة أميركية جديدة للتوصل لاتفاق وقف النار بغزة
  • واشنطن تقدم صياغة جديدة لمقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • "أكسيوس": واشنطن تدفع بصياغة جديدة وتعديل لمقترح إسرائيلي حول اتفاق وقف النار في غزة
  • واشنطن تقترح صياغة جديدة لبنود باتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • الجيش الإسرائيلي ينشر المزيد من اللقطات لقوات لواء ناحال في منطقة رفح
  • 19 طالبا من جامعة ملبورن يواجهون التهديد بالفصل بعد مشاركتهم في اعتصام داعم لفلسطين
  • مباشر. حرب غزة: قصف متواصل على القطاع وإدارة بايدن ستفرج عن قنابل بوزن 500 رطل كانت ضمن شحنة إلى إسرائيل
  • مسؤول إسرائيلي: "لا توجد خطة لإجلاء القاطنين في الشمال في حال نشوب حرب مع حزب الله اللبناني"
  • في أربعينية رئيسي.. إليكم ما قاله نصرالله
  • نفتالي بينيت للإسرائيليين: لا تغادروا البلاد وتذكروا أنه بعد 3 سنوات من المحرقة أسسنا دولة إسرائيل