قرر البرلمان التركي الامتناع من الآن وصاعدا عن توزيع منتجات كوكاكولا في أروقته، وذلك في إطار مقاطعة الشركات التي تدعم إسرائيل، وفقا لبيان صادر عن المجلس.

اعلان

جاء في بيان صادر عن البرلمان التركي، أنه تقرر عدم بيع جميع منتوجات الشركات الداعمة لإسرائيل، في مطاعم ومقاهي مجمع البرلمان.

واتخذ رئيس المجلس نعمان قورتولموش القرار، دون أن يشير البيان إلى اسم الشركات التي سيتم منع منتوجاتها، لكنه قال نقلا عن وكالة الأناضول، إن البرلمان قرر عدم استعمال أي منتج من منتوجات الشركات "الداعمة للعدوان الإسرائيلي"، في إشارة إلى الحرب الإسرائيلية على غزة.

 

ولاحظ أعضاء البرلمان صباح أمس الإثنين أن منتوجات شركتي  كوكاكولا ونستليه لم تعد مدرجة على القائمة، وأبلغوا أنه تقرر إزالة منتوجات الشركات الداعمة لإسرائيل.

ويأتي قرار المقاطعة في البرلمان التركي، بعد شهر من تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية "طوفان الاقصى" في غلاف غزة، حيث قتلت حوالي 1400 إسرائيلي، واحتجزت حوالي 250 رهينة عادت بهم العناصر المقاتلة إلى غزة.

شاهد: الجيش الإسرائيلي يتوغل داخل مدينة غزة ويتغول في القصفشاهد: ممرضة أمريكية عادت من غزة: قلبي معها وفيها وسيبقى.. الطواقم الطبية باسلة تضحي لإنقاذ الناستوجيه اللوم للنائبة الديمقراطية رشيدة طليب بسبب تعليقات عن حرب إسرائيل على حركة حماس في غزة

ومذاك الوقت تشن القوات الإسرائيلية التي تحاصر القطاع منذ سنوات طويلة غارات جوية على سكان غزة، ما أدى بحسب وزارة الصحة الحكومية إلى مقتل أكثر من عشرة آلاف فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال.

وخلال الأسبوع الماضي سحب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سفير أنقرة من تل أبيب، على غرار الأردن والبحرين، احتجاجا على القصف الإسرائيلي اليومي على غزة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: المئات من الجرحى وحاملي الجنسيات المزدوجة ينتظرون إعادة فتح معبر رفح الاتحاد الأوروبي يعلن عن مساعدات بأكثر من 900 مليون يورو للأردن الاتحاد الأوروبي يطلب تفسيرات من إيطاليا حول اتفاقية ترحيل المهاجرين إلى ألبانيا برلمان تركيا إسرائيل جرائم حرب طوفان الأقصى فلسطين اعلانالاكثر قراءة شاهد: مطالبين بوقف "الإبادة الجماعية في غزة".. ناشطون يهود يحتلَون تمثال الحرية في نيويورك شاهد: حرب أنفاق في قطاع غزة.. كتائب القسام تدمر آليات عسكرية إسرائيلية حاولت التقدم في خان يونس واشنطن تعلن معارضتها قيام إسرائيل ب"إعادة احتلال" غزة ونتنياهو يرفض وقف إطلاق النار الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لـ"تدمير أنفاق" لحماس في قطاع غزة على مقربة من غزة.. جنود يتجاذبهم شعور بالاعتزاز لخدمة إسرائيل في الحرب ضد حماس والخوف من القتال اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في غزة: نحو 40 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح وتحت الأنقاض.. وبلينكن يتحدث عن مرحلة انتقالية يعرض الآن Next مقتل سياسي مدعوم من روسيا في انفجار سيارة مفخخة في شرق أوكرانيا يعرض الآن Next توجيه اللوم للنائبة الديمقراطية رشيدة طليب بسبب تعليقات عن حرب إسرائيل على حركة حماس في غزة يعرض الآن Next سفيرة فلسطين لدى فرنسا هالة أبو حصيرة تفقد 58 من أفراد عائلتها في القصف الإسرائيلي على غزة يعرض الآن Next زلزال بقوة 6,9 درجات يضرب بحر باندا قبالة اندونيسيا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل فلسطين فرنسا قصف ضحايا قطاع غزة مدنيون الشرق الأوسط Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل فلسطين فرنسا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: برلمان تركيا إسرائيل جرائم حرب طوفان الأقصى فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل فلسطين فرنسا قصف ضحايا قطاع غزة مدنيون الشرق الأوسط الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل فلسطين فرنسا البرلمان الترکی یعرض الآن Next حرکة حماس فی غزة

إقرأ أيضاً:

قناة "12" العبرية: رسالة لبنان السرية لإسرائيل.. بيروت مهتمة بالسلام وليس بالحرب

قالت القناة "12" العبرية في تقرير مساء يوم الثلاثاء إن لبنان بعث برسالة سرية عبر وسيط إلى إسرائيل مفادها بأن "لبنان مهتم بالسلام وليس بالحرب".

إقرأ المزيد نائب نصر الله يمنح تل أبيب سبيلا وحيدا يضمن وقف حزب الله عملياته ضد إسرائيل ويمنع الحرب الشاملة

وذكرت القناة العبرية أنه وعلى خلفية استعدادات الجيش الإسرائيلي للقتال في القطاع الشمالي ضد حزب الله، يحاول لبنان منع ذلك بسبب الخوف من وقوع هجوم إسرائيلي قريبا، حيث أرسل لبنان رسالة سرية عبر وسيط إلى إسرائيل مفادها بأن "لبنان مهتم بالسلام وليس بالحرب". 

وتم تسليم الرسالة إلى وزير الخارجية يسرائيل كاتس عبر وزير خارجية أذربيجان في اجتماعهما الأول.

وبعد تسليم الرسالة نفسها، أوضح كاتس: "نحن بحاجة إلى إعادة سكاننا بأمان إلى منازلهم.. إذا لم يكن الأمر عبر الحل الدبلوماسي فستكون هناك حرب".

وتعتقد إسرائيل أن احتمالات التصعيد في الساحة الشمالية تتزايد ومن غير المتوقع أن يوافق أمين عام حزب الله حسن نصر الله على الحل الدبلوماسي.

إقرأ المزيد ماكرون يدعو نتنياهو لتجنب الصدام مع "حزب الله"

وأوضح التقرير أنه وبعد مناقشة في وزارة الخارجية صدر توجيه لجميع سفراء إسرائيل في العالم يقول: "الضغط السياسي على إيران سيمنع الحرب القادمة".

وبالأمس فقط، أوردت صحيفة "بيلد" الألمانية أن الغرب يقدر أن إسرائيل ستشن عملية برية في لبنان في الأسبوع الثالث أو الرابع من شهر يوليو، وذلك إذا لم يوقف حزب الله هجماته على الحدود الشمالية. 

بالإضافة إلى ذلك، بدأ الجيش الإسرائيلي بتحريك قواته من قطاع غزة إلى الشمال كجزء من الاستعدادات للحرب ضد حزب الله.

ورسالة الجيش الإسرائيلي هو أنه إذا لم يتم التوصل إلى تسوية سياسية مع حزب الله تسمح بعودة سكان الشمال إلى منازلهم، فلن يكون هناك خيار سوى شن الهجوم.

المصدر: قناة "12" العبرية

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: حماس طالبت إسرائيل بالانسحاب من محور فيلادلفيا لاستمرار المفاوضات
  • مكتب نتنياهو: تلقينا اليوم رد حماس من الوسطاء وسندرسه ونرد عليه
  • تحذير من استهلاك مشروب كوكا كولا بنكهة الكرز
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل
  • عمرو خليل: خسائر متواصلة لإسرائيل في غزة.. وارتباك بسبب نقص الجنود
  • قناة "12" العبرية: رسالة لبنان السرية لإسرائيل.. بيروت مهتمة بالسلام وليس بالحرب
  • انقسام بالداخل الإسرائيلي بشأن خطة اليوم التالي للحرب في غزة
  • باقري كني: أي خطأ لإسرائيل في لبنان سيخلق ظروفا جديدة على المستوى الإقليمي في غير صالحها
  • تراشق بالاتهامات بيبن قادة إسرائيل بسبب حرب غزة والإفراج عن مدير مستشفى الشفاء
  • فرنسا تسحب عبوات كوكا كولا بسبب مخاطر صحية