عقد بلال حبش نائب محافظ بني سويف، اليوم الأربعاء، اجتماعًا بمدربي البرنامج التأهيلي الشامل "1000 قائد سكاني" وذلك بحضور الدكتور محمد جبر معاون المحافظ، ومحمد البحيري مدير وحدة السكان بديوان عام المحافظة، وأعضاء اللجنة المشرفة على تنفيذ التدريب، وعدد من مدربي المتطوعين.

وذلك في ضوء توجيهات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف لمناقشة استراتيجية وخطة العمل بالدورات التدريبية، والتي سيتم تنفيذها بمراكز ومدن المحافظة لعدد ألف شاب وفتاة ممن تم ترشيحهم للعمل "كمتطوعين "ضمن المشاركة المجتمعية في جهود مواجهة الزيادة السكانية بنطاق المحافظة.

استعرض نائب المحافظ خطة تدريب المتطوعين والجدول الزمني للتدريب والمحاور التدريبية والاختبارات الأولية والنهائية لهم، للبدء في تدريب نحو ألف متطوع بمراكز ومدن المحافظة السبع، بجانب مدينة بني سويف الجديدة شرق النيل، "كل في مركز إقامته" وذلك خلال جولتين في الفترة من 14 حتى 20 نوفمبر الجاري، لتأهيلهم في مختلف مناحي القضية السكانية والاستراتيجية الوطنية للسكان للمشاركة في رسم خارطة الطريق ورفع الوعي بالقضية السكانية والنمو الاقتصادي، لتحقيق التوازن بين الزيادة السكانية والنمو الاقتصادي.

حيث وجه نائب المحافظ المختصين بوحدة السكان بالديوان العام، بتوفير كافة البيانات والمعلومات السكانية وأوجه الدعم اللازمة للمدربين، مؤكدًا على أهمية تضافر وتكامل كافة الجهود وتنوع الرسائل التوعوية سعيًا لتحقيق الغاية المنشودة من البرنامج التأهيل، علاوة على أهمية إيصال الرسائل التوعوية  بالقضية السكانية وأبعادها للفئات المستهدفة بكافة نجوع وقرى المحافظة، من خلال المتطوعين ممن تم اختيارهم بواقع 25 قائد سكاني بكل وحدة قروية من المجالس القروية البالغ عددها 40 مجلس قروي، وفي إطار دراسات وأبحاث تمت على أرض الواقع لدراسة أسباب ارتفاع عدد السكان بالمحافظة للوقوف على أسباب ذلك، وسبل مواجهتها.

يأتي ذلك في إطار رؤية محافظة بني سويف لدعم وتحفيز مشاركة الشباب والمرأه في كافة الأعمال المتعلقة بالتصدي للقضية السكانية وتنمية المجتمعات المحلية الأكثر احتياجا، والتي من خلالها أطلق الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ بني سويف مبادرة 1000 قائد سكاني والتي تقوم علي دمج الجهود بقصد إعداد قائد سكاني يعي ويفهم القضية السكانية ومحاور تطبيق الاستراتيجية الوطنية للسكان ويخطط ويشارك في دعم القضية السكانية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة اتساقا ورؤية مصر 2030.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ بني سويف محافظ بنی سویف قائد سکانی

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ ونائبه يصلان إلى مقر ديوان المحافظة

وصّلَ محافظ كفر الشيخ لواء دكتور علاء عبد المعطي، والدكتور عمرو البشبيشي، نائب المحافظ  الى مقر ديوان عام المحافظة، منذ قليل، لمباشرة مهام منصبهم عقب أدائهم اليمين الدستوري أمام فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وكان في استقبالهم اللواء عبدالغفار الديب، السكرتير العام المساعد، ولواء دكتور سامح العزب، مدير الإدارة العامة للمرور بكفرالشيخ، والعميد مصطفى شوقي المستشار العسكري للمحافظة، وأحمد عيسى رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، والدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ وقيادات المحافظة التنفيذية.

 اللواء دكتور علاء إبراهيم عبد المعطى محافظ كفرالشيخ الجديد..

 

يذكر أن اللواء دكتور علاء إبراهيم عبد المعطى محافظ كفرالشيخ الجديد، هو قائد أمني متميز وأحد الكفاءات البارزة في مجال الأمن في مصر؛ قد شغل العديد من المناصب القيادية في الدولة منها مدير قطاع الأمن الوطني بمحافظة الغربية، أظهر كفاءة في إدارة العمليات الأمنية، مما ساهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار، ثم نائبًا لجهاز الأمن الوطني بوزارة الداخلية حيث كان له دور بارز في دعم ومتابعة العمليات الأمنية الحساسة على مستوى الجمهورية، مما عزز من جهود مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.
ثم تولى منصب مساعد وزير الداخلية لقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، منذ عام 2021، حيث قاد العديد من الضربات الأمنية الناجحة ضد تجار العملة والقضاء على السوق المصرفي الموازي، وغيرها من قضايا الأموال العامة ومكافحة الفساد بكفاءة عالية، كما ساهمت جهوده في هذا القطاع بشكل كبير في تحسين النظام المالي ومحاربة الجرائم الاقتصادية.
كما تمكن من قيادة عمليات ناجحة لمكافحة الفساد في مختلف القطاعات، مما ساهم في تعزيز الشفافية والنزاهة في المؤسسات الحكومية.

 الدكتور عمرو البشبيشيي نائب محافظ كفر الشيخ..


وفى سياق متصل تولى الدكتور عمرو البشبيشى، منصب نائب محافظ كفرالشيخ؛ ليصبح أول من يشغل منصب نائب محافظ فى تاريخ المحافظة، في 27 نوفمبر 2019، إلى أن تم اليوم الأربعاء تجديد الثقة مرة أخرى خلال حركة المحافظين 2024.
تخرج الدكتور عمرو البشبيشي في كلية الحقوق بجامعة طنطا، وحصل على دبلوم التحكيم الدولي من جامعة طنطا، وأكمل درجة الماجستير في القانون العام عام 2012، ثم نال درجة الدكتوراه في القانون العام - رسالة بعنوان " دور الإدارة المحلية في تحقيق الاستقرار السياسي للدولة " عام 2024.


يعد الدكتور عمرو البشبيشيي أحد خريجي الأكاديمية الوطنية للتدريب، حيث شارك في العديد من الدورات التدريبية المهمة، منها البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة EPLP عام 2018، والبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة PLP عام 2017، كما حصل علي"الدراسات الإستراتيجية والأمن القومي" بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، إدارة المشروعات الاحترافية PMP، وتدريب النظام التأديبي للموظف العام بالإضافة إلى دورات تدريبية متعددة في مركز سقارة التابع لوزارة التنمية المحلية.
وشارك الدكتور عمرو البشبيشي في تنظيم وحضور العديد من المؤتمرات الوطنية والمنتديات الدولية، كما كان جزءًا من نموذج محاكاة الدولة المصرية، مسؤولًا عن حقيبة محافظة كفر الشيخ بحضور فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي. بالإضافة إلى ذلك، شارك ضمن مجموعة مختارة من الشباب في فعاليات التدريب المشترك بين مصر واليونان وإيطاليا "ميدوزا 7".
كما عمل الدكتور عمرو البشبيشي رئيس فريق عمل بالمكتب الفني لقطاع التدريب بالأكاديمية الوطنية للتدريب في يناير 2019 حتى 27 نوفمبر 2019، وعمل باحث قانوني بمكتب محافظ كفر الشيخ أغسطس 2013 حتى يناير 2019.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يستقبل نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي لبحث سبل التعاون
  • محافظ أسيوط يلتقي نائب رئيس جامعة الأزهر لمناقشة سبل التعاون المشترك
  • محافظ الأقصر يعقد اجتماعا برؤساء المدن لمناقشة ملفات المشروعات القومية
  • إزالة 22 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالشرقية
  • وزير البترول يجتمع مع قيادات الهيئة والوزارة لمناقشة مواجهة تحديات إنتاج الغاز
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد مركز استدامة للتدريب والتطوير.. مشيدًا بالجهود والبرامج التدريبية
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد مركز استدامة للتدريب والتطوير
  • محافظ بنى سويف: انطلاق الموجة الــ 23 لحملات إزالة التعديات على الأراضي
  • محافظ كفر الشيخ ونائبه يصلان إلى مقر ديوان المحافظة
  • محافظ بني سويف يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة