أفادت وكالة أنباء فلسطين "وفا" باستشهاد 24 مواطن على الأقل، وإصابة آخرين، مساء اليوم الأربعاء، في قصف استهدف منزلين شمال قطاع غزة.
 وقال مراسل "وفا"، إن 24 شهيدا وعشرات الجرحى غالبيتهم من الأطفال والنساء، وبعضهم في حالة الخطر، وصلوا إلى المستشفى الإندونيسي، نتيجة قصف نفذه طيران الاحتلال الإسرائيلي على منزلين في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.


 

وأضاف أن عددا من الشهداء والجرحى لا زالوا تحت الأنقاض.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم ، ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى من الفلسطينيين نتيجة العدوان الإسرائيلي منذ السابع أكتوبر الماضي على قطاع غزة والضفة الغربية، إلى 10678 شهيدا ونحو 28500 جريح.

وأوضحت الوزارة، أن 10515 شهيدا ارتقوا في قطاع غزة، وأصيب أكثر من 26 ألفا، وفي الضفة الغربية ارتقى 163 شهيدا، بينما ارتفع عدد الجرحى إلى نحو 2400 جريح، مضيفة أن من بينهم 4324 طفلا، و2823 سيدة، و649 مسنا، فيما بلغ عدد المفقودين نحو 2550 مواطنا، بينهم أكثر من 1350 طفلا.

وأشارت الصحة الفلسطينية إلى توقف 18 مستشفى من أصل 35 تضم مرافق للمرضى الداخليين عن العمل، كما تم إغلاق 71% من جميع مرافق الرعاية الأولية في جميع أنحاء غزة بسبب الأضرار أو نقص الوقود.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي إسرائيل الاحتلال الإسرائيل الأطفال والنساء العدوان الإسرائيلي المستشفى الإندونيسي تحت الأنقاض قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حصاد 24 ساعة.. استشهاد 17 ومجزرتان للاحتلال ضد العائلات الفلسطينية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 17 فلسطينيًا وإصابة 56 خلال الساعات الـ 24 الماضية، وارتكاب قوات الاحتلال مجزرتين ضد العائلات الفلسطينية.
وأفادت الوزارة بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم 335 إلى 40878 شهيدًا و 94454 جريحًا.
أخبار متعلقة بعروض مبهرة.. "الصقور السعودية" تختتم مشاركتها في معرض مصر للطيرانمجلس الصحفيين الخليجيين: مكافحة الأخبار المضللة بتكثيف المعلومات الصحيحةواستشهد 4 فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة في قصف للاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، على تجمع للفلسطينيين في محيط مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة.استشهاد طفل في غزةكما استشهد 3 فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة في قصف إسرائيلي مساء الخميس، على منزل وتجمع للفلسطينيين وسط قطاع غزة.

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع #غزة إلى 40738 شهيداً، ونحو 94154 جريحاً، معظمهم من النساء والأطفال.#اليوم https://t.co/WkOgc7OJMw— صحيفة اليوم (@alyaum) September 1, 2024
وأفادت مصادر طبية فلسطينية باستشهاد طفل وإصابة آخرين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على تجمع للفلسطينيين بمخيم المغازي وسط قطاع غزة.
كما استشهد فلسطينيان جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في مخيم النصيرات، ترافق ذلك مع قصف جوي ومدفعي مكثف طال المناطق الشرقية من مخيم البريج وسط القطاع.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 13 فلسطينيا في هجمات إسرائيلية على غزة
  • حصاد 24 ساعة.. استشهاد 17 ومجزرتان للاحتلال ضد العائلات الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط 20 شهيدا خلال 24 ساعة في غارات استهدفت قطاع غزة
  • استشهاد 8 فلسطينيين بينهم طفلة فى قصف إسرئيلى شمال وجنوب غزة
  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف للعدو الصهيوني شمال قطاع غزة
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف العدو الصهيوني شمال قطاع غزة
  • استشهاد 8 فلسطينيين بينهم طفلة في قصف إسرئيلي على شمال وجنوب غزة
  • عاجل| نادي الأسير: قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينيا بالضفة الغربية بينهم أطفال
  • نادي الأسير: قوات الاحتلال اعتقلت 30 فلسطينيا بالضفة الغربية بينهم أطفال
  • العدو الصهيوني يواصل عدوانه على جنين لليوم الثامن مخلفا 19 شهيدا فلسطينيا