شهدت د نجلاء سعد القائم بأعمال عميد كلية الألسن، المؤتمر الطلابي الأول بالكلية تحت عنوان دور النشاط الطلابي في تنمية شخصية الطالب.

 

الذى اقيم تحت رعاية أ.د ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف أ.د محمد فاروق الخبيري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب 

 

بحضور أ.د أمل إبراهيم القائم بأعمال وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، وأ.

د وائل طوبار منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، وأ.د محمد عبد الرحمن منسق الأنشطة الطلابية بالكلية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب الحاضرين، وذلك اليوم الأربعاء 8/11/2023 بالكلية.

 

أشادت أ.د نجلاء سعد بفكرة المؤتمر وجودة التنظيم وأهمية الموضوعات التي يتناولها، وأوضحت أن الهدف الرئيس للمؤتمر العمل على فتح آفاق جديدة للطلاب للمشاركة والتفاعل بشكل أوسع وإبراز مواهبهم وإبداعاتهم في مختلف المجالات.

 

وأشارت إلى أن المؤتمر يتناول العديد من ورش العمل والعروض التقديمية والورقات البحثية التي يقدمها الطلاب، ودعت سيادتها الطلاب لتعلم المهارات والمعارف والأفكار الجديدة المطلوبة في سوق العمل المحلي والخارجي.

 

من جانبها أكدت أ.د أمل أن الكلية تؤمن بالشباب وثقق في أفكارهم وقدرتهم على العمل والإبداع والإنجاز.

 

وأشارت إلى أن المؤتمر يسهم فى عرض الأفكار وتبادل الثقافات والاراء، ويبرز المشاركة الإيجابية للطلاب وتمكينهم من إدارة ذاتهم بشكل مستقل من خلال إدارة الندوات وورش العمل.

 

وأوضح أ.د وائل طوبار أن كلية الألسن من الكليات المميزة داخل الجامعة، مشيرًا إلى أن المؤتمر يركز بشكل أساسي على إيضاح أهمية النشاط الطلابي في تمكين الطالب وبنائه سلوكيًّا وأخلاقيًّا وعلميًّا، ويكسبه العديد من المهارات الحياتية، حيث يعد النشاط الطلابي مجالا موازيا للتعليم الذاتي وهو عمل تطوعي له رساله نبيلة.

 

وأكد  دعم إدارة الجامعة لكل الأنشطة داخل كلية الألسن وكافة كليات الجامعة. ، وأضاف د. محمد عبد الرحمن أن كلية الألسن تدعم طلابها وتمنحهم الفرصة للقيادة والتعبير عن أفكارهم بشكل مستقل، ودعا سيادته الطلاب للمشاركة في الأنشطة الطلابية، مع الحرص على حضور المحاضرات والتحصيل الدراسي الجيد، مؤكدًا أن النشاط الطلابي أحد أهم المجالات داخل الجامعة وليس مجرد وقت للترفيه بل يمثل فرصة حقيقية للتعلم وبناء العلاقات العامة والتنوع الفكري والاجتماعي.

 

ويضم المؤتمر العديد من ورش العمل والندوات ومعرضًا فنيًا للأعمال اليدوية يقدمها طلاب وطالبات الكلية.

 

 

محافظ الفيوم يزور فرع هيئة قضايا الدولة لبحث سبل التعاون المشترك

 

 

 

جامعة الفيوم: حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الآثار

 

dd25b4ef-1dcd-49dd-9e99-0d0133a23810 0cdcd59e-0720-4e39-b7c3-a126c85f87b5 78abd6af-3427-4901-9d3e-998fc39b90cb 98cccf00-0ffa-418b-bec5-39aab782464c

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفيوم اخبار الفيوم رئيس الجامعة المؤتمر الطلابي كلية الألسن

إقرأ أيضاً:

تكريم طلاب المستوى الأول بكلية الصيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية وقناة السويس

تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس والمكلف بتسيير اعمال جامعة الاسماعيلية الجديدة الاهلية والدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون التعليم والطلاب والدكتور عادل حسن نائب رئيس جامعة الاسماعيلية الجديدة الاهلية للشئون الاكاديمية والدكتورة غادة حداد عميد القطاع الطبي والعلوم الحيوية بجامعة الاسماعيلية الجديدة الاهلية والدكتور دينا ابو المعاطي عميد كلية الصيدلة جامعة قناة السويس والدكتور شديد جاد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وبحضور الدكتورة مروة على المتولي الاستاذ المساعد بقسم الكيمياء العضوية

وتحت اشراف الدكتور تامر حسنين حامد منسق برامج كلية الصيدلة بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية والمسئول عن تدريس المقريين

تم تكريم طلاب المستوى الاول بكلية الصيدلة جامعة الاسماعيلية الجديدة الأهلية وجامعة قناة السويس الفائزين بجائزة أفضل فيديو تعليمي ضمن فاعليات الانشطة الطلابية لمقرر الصيدلة الفيزيائية ببرنامجي فارم دي وفارم دي (صيدلة اكلينيكية) حيث أثنى الحضور على جودة الفيديوهات المنتجة من الطلاب حيث شملت اغاني تعليمية باستخدام الذكاء الاصطناعي لطلاب جامعة قناة السويس وفيديوهات تعليمية للمساعدة على إيصال المعلومة باستخدام الذكاء الاصطناعي مؤكدين ريادة كلية الصيدلة بالجامعتين باستخدام الذكاء الاصطناعي في التدريس والتعليم منذ العام الاول للطلاب بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • الأربعاء 17 يوليو.. قيادى وفدى بالفيوم يناقش رسالة الدكتوراه بكلية التربية
  • فتح باب التقديم للطلاب الوافدين للدراسة في جامعة بنها الأهلية
  • جامعة القناة تنظم المؤتمر العلمي السادس والدولي الثالث لقسم إدارة التمريض
  • اختتام المؤتمر العلمي الأول في التحاليل الطبية بالمنصورة
  • اعتماد نتيجة المستوى الأول والثاني بكلية التمريض جامعة كفر الشيخ
  • تكريم طلاب المستوى الأول بكلية الصيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية وقناة السويس
  • رئيس جامعة أسيوط يستعرض أبرز الأنشطة لخلق فرص عمل للشباب والتدريب والتأهيل خلال عام 2024/2023
  • جامعة سوهاج تُطلق كلية طب الأسنان.. خطوة جديدة نحو التميز والارتقاء بمنظومة التعليم الطبي
  • جامعة سوهاج تعقد اجتماع للتصديق على إجراءات إنشاء كلية طب الفم والأسنان
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد بكلية التربية