عقد فؤاد الرشيدي  وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، اجتماعا مع مسئولي وحدة التواصل ودعم المعلمين بالمديرية والإدارات التعليمية لمناقشة ازالة المعوقات والصعوبات التي تواجه  المعلمين،بحضور محمد فياض مسئول وحدة التواصل ودعم المعلمين بالمديرية.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وبحضور خالد نويره مدير عام إدارة الحسينية التعليمية.


شدد  وكيل أول الوزارة على تفعيل وحدة التواصل والدعم للمعلمين بالمديرية ولإدارات التعليمية وذلك في إطار اهتمام الوزارة بالمعلمين وأهمية دورهم الأصيل في تطوير منظومة التعليم، موجهًا بالاهتمام بالتواصل مع جميع المعلمين بالمدارس علي مستوي المديرية  لتلقي أي شكاوى خاصة بهم ودراسة وبحث هذه الشكاوى بهدف حلها وإزالة المعوقات والصعوبات التي تواجه المعلمين، ودراسة وبحث أية مقترحات مقدمة من المعلمين لدعم وتطوير العملية التعليمية.


ووجه  تعليمات الي مسئولي وحدة التواصل ودعم المعلمين بالمديرية والادارات التعليمية بتلقي أي شكاوى خاصة بالمعلمين  ودراسة وبحث هذه الشكاوى بهدف حلها، وإزالة المعوقات والصعوبات التي تواجه المعلمين بالاضافة الى دراسة وبحث أى مقترحات مقدمة من المعلمين لدعم العملية التعليمية والاستفادة منها في تطوير المنظومة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التربية والتعليم التعليم الفنى المدارس الرسمية لغات مدارس الرسمية لغات

إقرأ أيضاً:

نهج متطوِّر في "القبول الموحد"

من المُقرر أن يُعلن مركز القبول الموحد اليوم عن نتائج الفرز التجريبي للعام الأكاديمي 2024/2025، ويُعد هذا الفرز أداة لتوعية وتوجيه الطلبة ومساعدتهم لاختيار مساراتهم التعليمية الجامعية وفقًا ما تنص عليه آلية عمل النظام وتعريفهم بنتيجة القبول المبدئية المتوقعة ليبنوا عليها عملية التسجيل وترتيب الخيارات من البرامج الدراسية في مرحلة تعديل الرغبات التي تتاح بعد ظهور النتائج النهائية لطلبة دبلوم التعليم العام.

ويتوقع نظام القبول الموحد أن يتم عرض أكثر من 24500 مقعد دراسي على المسجلين والبالغ عددهم 47917 طالبًا وطالبة، ويُعتبر الفرز التجريبي عرضًا مبدئيًا لنتائج القبول، ويعتمد على درجات الطلبة في الفصل الدراسي الأول.

وبهذه العملية يستشرف مركز القبول الموحد المستقبل القريب عن طريق تنبيه الطالب وولي الأمر إلى أهمية ترتيب البرامج الدراسية حسب المؤشرات التي تتيحها هذه العملية التي تُعتبر تدريبًا عمليًا وعرضًا تجريبيًا.

إنَّ هذه المساعي الحثيثة التي يبذلها مركز القبول الموحد تعكس مدى اهتمام حكومتنا مُمثلة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بتطوير مسيرة التعليم العالي واستشراف آفاق المستقبل، وحرصها على النهوض بالعملية التعليمية ابتداءً من اختيار الطلاب لتخصصاتهم وصولًا إلى دخولهم للمؤسسات الراغبين في الالتحاق بها وحتى تخرجهم مؤهلين لسوق العمل.

مقالات مشابهة

  • «حميات المحلة» تحصل على شهادة الاعتماد تمهيداً للانضمام لمنظومة التأمين الصحى الشامل
  • قف للمعلم.. بل قف من غش فليس منا
  • وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • ‏‎وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • نهج متطوِّر في "القبول الموحد"
  • وزير التربية والتعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • وزير التعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • وزير التربية والتعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • تعيين المعلمين أبرزها.. ملفات هامة تنتظر وزير التعليم الجديد
  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي: طموحات ما بعد الحرب – الجزء (26)