أعلن الدكتور حمدان ربيع المتولى رئيس جامعة دمياط عن استمرار التعاون والتنسيق بين الجامعة ومديرية الشئون الصحية بدمياط، لتنفيذ فعاليات مبادرة 100 يوم صحة لليوم الخامس على التوالي وذلك للاطمئنان على صحة جميع منتسبي الجامعة .


 و تفقد رئيس الجامعة اليوم الأربعاء، فعاليات المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة والتي تقام لليوم الخامس على التوالي وتم تخصيصه لكلية التربية الرياضية للكشف عن أمراض الضغط والسكر والاعتلال الكلوى ودلالات الاورام والفحص الذاتى للثدي.

 

كان في استقبال رئيس الجامعة الدكتور محمود المتبولي عميد كلية التربية الرياضية والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.


 

وأكد رئيس الجامعة، إن الحملة تشمل جميع الكليات، موضحا أن الحملة تهتم بصحة المواطن ومنهم منتسبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين وطلاب الجامعة، كما أشاد بمعدلات الأداء منذ انطلاق المبادرة التي تستمر لمدة 15 يوما متواصلة وتتنقل بجميع كليات الجامعة.


 

ودعا منتسبي الجامعة بضرورة الاطمئنان على أنفسهم بالمتابعة المستمرة وقياس السكر والضغط ضمن مبادرة رئيس الجمهورية، للكشف المبكر عن الأمراض غير السارية.


 

فى سياق أخر تفقد رئيس جامعة دمياط مبنى كلية التربية الرياضية العملى ومتابعة الملاعب وتجهيز صالات التدريب المختلفة والمحاضرات العملية وصالة الجيم بالكلية والتي تخدم الطلاب والعملية الدراسية.
 

كما التقى أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكلية الآداب، لبحث خطة الكلية نحو اعتماد برامجها وفق معايير الجودة، واستعراض عدد من الموضوعات والقضايا التي تخص الكلية في الفترة الحالية والمستقبلية .

جاء ذلك بحضور  الدكتور عطية القللى عميد الكلية والدكتور محمد عمران مدير إدارة الجودة بالجامعة والدكتور حامد الفار وحدة ضمان الجودة بالكلية والوكلاء ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صحة دمياط مديرية صحة دمياط دمياط الدكتورة منال عوض هیئة التدریس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر يتفقد طب الأسنان ويشيد بالخدمات المجانيَّة المقدمة للمواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، بجهود كلية طب الأسنان بنين القاهرة في تقديم خدماتها المجانيَّة للمواطنين؛ استكمالًا لمسيرة عطائها الدائمة والمستمرة؛ جاء ذلك خلال تفقده والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية؛ كلية طب الأسنان بنين القاهرة؛ لمتابعة سير عمل القافلة الطبية المجانية التي تنظمها الكلية بالتعاون مع قسم طب أسنان الأطفال بالكلية بهدف تقديم خدمات طبية بالمجان للأطفال على مدار ثلاثة أيام متصلة.

ووجه الشكر والتقدير لكلية طب الأسنان بنين القاهرة؛ للجهد المتميز الذي تقوم به في العملية التعليمية سواء للطلاب المصريين أو الوافدين من مختلف أنحاء العالم.

وعبر عن سعادته خلال الزيارة بما شاهده على أرض الواقع من تدريب شباب الأطباء من السودان وسوريا وفلسطين وغيرها من الدول، مؤكدًا أن ما شاهده يعد دليلًا دامغًا على عالمية رسالة الأزهر جامعًا وجامعة بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

من جانبه أعلن الدكتور وائل المهندس، عميد الكلية، أن هذه القافلة الطبية تهدف في المقام الأول إلى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين البسطاء، ودعمًا للمبادرات الرئاسية التي أطلقتها الدولة المصرية “حياة كريمة” والتي تهدف إلى توفير خدمات صحية للمواطنين في مختلف محافظات الجمهورية.

وأوضح أن كلية طب الأسنان بنين القاهرة تعمل وفق رؤية متميزة للنهوض والارتقاء الشامل في الخدمات التعليمية والخدمات الصحية والبحثية وخدمة المجتمع جنبًا إلى جنبٍ؛ بهدف دعم الدولة المصرية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر2030.

جاء ذلك بحضور كل من الدكتور حسين ناصف، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبد الناصر عبد المولى، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور فاروق حسين، رئيس قسم التقويم بالكلية، وفريق عمل مؤسسة عملية الابتسامة التي تهدف لرسم البسمة على وجوه المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية.

جدير بالذكر أن كلية طب الأسنان بنين القاهرة كلية معتمدة؛ حيث كانت في طليعة الكليات التي حصلت على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء.

df23ab85-b20e-449d-837e-8bc532935880 b9c51fee-185e-4cc2-a58d-0bbc76cc2e35 cf290131-ce9a-43cd-a043-37d899ff1626

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة قناة السويس يُسلم شهادات اجتياز البرنامج المؤهل لشغل الوظائف القيادية
  • جامعة حلوان: تكوين فرق رياضية للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية طب الأسنان ويشيد بخدماتها المجانية
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد طب الأسنان ويشيد بالخدمات المجانيَّة المقدمة للمواطنين
  • مجلس جامعة الزقازيق: حافز إثابة لجميع العاملين وأعضاء هيئة التدريس عن مجهوداتهم
  • مجلس جامعة بني سويف يكرم عميد كلية الفنون التطبيقية السابق
  • افتتاح معارض فنية لأعضاء هيئة التدريس بكلية الفنون الجميلة بالأقصر
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن عن تمويل 21 مشروعا بحثيا
  • رئيس جامعة أسيوط يُعلن تمويل 21 مشروعًا بحثيًا ضمن البرنامج الداخلي
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن تمويل 21 مشروعًا بحثيًا ضمن البرنامج الداخلى