بوابة الفجر:
2024-09-17@10:26:01 GMT

باحثة: حسن نصر الله نفذ تهديده لإسرائيل (فيديو)

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

أكدت الدكتورة تمارا برو الباحثة في الشئون الآسيوية، أن حسن نصر الله يهدد إسرائيل بأن المدني اللبناني سيكون مقابله مدني آخر من صفوفهم.

مصطفى الفقي: خطاب حسن نصر الله كان سد خانة عاجل - موعد الخطاب الثاني لـ حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني.. هل سيعلن الحرب على إسرائيل؟ نصر الله نفذ تهديده

وقالت في لقاء لفضائية "القاهرة الإخبارية"، إن المناوشات بين المقاومة اللبنانية وإسرائيل ما زالت ضمن قواعد الاشتباك بالضرب والرد، مؤكدة أن حسن نصر الله كان واضحًا في خطابه بأن المدني مقابل المدني وهو ما حدث بالفعل.

وأوضحت أن نصر الله نفذ تهديده بعد إطلاق إسرائيل قذيفة على سيارة مدنية راح ضحيتها جدة وأحفادها، فقامت المقاومة اللبنانية بقصف مستوطنية إسرائيلية، رغم تأكيد المقاومة عدم التوسع في مواجهة إسرائيل.

وأضافت أن المقاومة اللبنانية بقيادة نصر الله لن تتوسع في حرب إسرائيل إلا في حالتين مرتبطتين بسلوك الحرب في غزة، وكذلك السلوك الإسرائيلي في لنبان، ما يعني أنهم لن يسكتوا على الهجوم الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية.

وأشارت إلى أن المقاومة اللبنانية بقيادة نصر الله تقوم باستهداف المعسكرات العسكرية الإسرائيلية منذ طوفان الأقصى في الأراضي اللبنانية التي ما زالت إسرائيل تحتلها، لكن لن تتوسع رقعة الحرب إلا إذا كانت إسرائيل هي البادئة وضربت أهدافًا مدنية في لبنان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نصر الله حزب الله اللبناني حزب الله حسن نصر الله مصطفى الفقي فضائية القاهرة الإخبارية القاهرة الإخبارية المقاومة اللبنانية خطاب حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني المقاومة اللبنانیة حسن نصر الله

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تمارس حظرًا هادئًا على بيع الأسلحة لـإسرائيل

قالت صحيفة "بيلد" الألمانية الأحد، إن برلين تمارس "حظرًا هادئًا" على بيع الأسلحة لـ"إسرائيل".

وقالت مصادر مطلعة على الأمر إن جميع طلبات "إسرائيل" تقريبًا منذ اندلاع الحرب لشراء أسلحة من ألمانيا قد تأخرت، ولم تتم الموافقة إلا على عدد قليل من الطلبات.

من ناحية أخرى، وبحسب صحيفة "بيلد"، وافقت الحكومة الألمانية في النصف الأول من عام 2024 على بيع أسلحة تزيد قيمتها قليلاً عن 100 مليون يورو إلى قطر.

 وفي العام الماضي، طلبت الحكومة الإسرائيلية شراء آلاف القذائف للدبابات، إلى جانب طلبات الحصول على أسلحة إضافية، لكن برلين لم تتخذ قرارًا بعد بشأن البيع.

ويأتي هذا التأخير وسط سجالات داخلية داخل ألمانيا بين مكتب المستشار ومجلس الأمن القومي، اللذين يدعمان بيع الأسلحة لـ"إسرائيل"، ووزارة الخارجية الألمانية التي تعارض ذلك.

وعلى الرغم من أنه لم يتم اتخاذ قرار بعدم بيع الأسلحة لـ"إسرائيل"، إلا أن الطلبات جفت منذ فترة طويلة، وهو ما يشبه حظر الأسلحة الفعلي. وفق ما أوردته "يديعوت أحرونوت".


في الوقت نفسه، من المهم التأكيد على أن ألمانيا تدعم "إسرائيل" في المنظمات الدولية وأحبطت عددًا لا بأس به من المبادرات ضد "إسرائيل".

وفي ما يتعلق أيضًا بتصدير المعدات الأمنية الدفاعية، فقد تم تسجيل انخفاض كبير هذا العام، ففي عام 2023، بلغ حجم هذه الصادرات أكثر من 300 مليون يورو، بينما انخفض في عام 2024 إلى 14 مليونا فقط. بسبب الحرب.

وفقا لـ"يديعوت، "كان عام 2023 عامًا غير عادي من حيث حجم الصادرات الدفاعية من ألمانيا إلى إسرائيل"، ويأتي انخفاض الصادرات العسكرية من ألمانيا إلى إسرائيل على خلفية الضغوط الدولية على إسرائيل لتجنب إيذاء المدنيين الأبرياء في الحرب في غزة.

مقالات مشابهة

  • باحثة سياسية: انتفاضات شعبية موسعة في الداخل الإسرائيلي
  • فشلت إسرائيل.. ونجح الصاروخ اليمني
  • رسالة خاصة من السنوار إلى الحوثي بعد وصول صاروخ فرط صوتي إلى إسرائيل.. ماذا قال فيها؟
  • وكيل وزارة الداخلية يترأس اجتماعاً موسعاً بقيادة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني
  • ألمانيا تمارس حظرًا هادئًا على بيع الأسلحة لـإسرائيل
  • حزب الله يحذر إسرائيل من اشتعال الوضع على الحدود اللبنانية  
  • القاهرة الإخبارية: إسرائيل تلقي منشورات ببلدة الوزاني اللبنانية بوجوب إخلائها
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تلقي منشورات ببلدة الوزاني اللبنانية لإخلائها
  • «حزب الله»: شن الحرب لا جدوى لها.. لكن سنرد بالمثل على إسرائيل
  • ماذا يعني التصعيد بين حزب الله وإسرائيل وقرار إعادة مستوطني الشمال؟