الوطن ا متابعات

استقبل رئيس الحكومة المنتهية عبد الحميد الدبيبة  سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا مارتن لونغدن، بعد تسميته سفيراً جديدا لبلاده.

وأعرب مارتن عن دعم بلاده للجهود المحلية والدولية لاستقرار ليبيا وإجراء الانتخابات وفق قوانين عادلة ومتفق عليها، وخطة المبعوث الأممي عبدالله باتيلي بشأن الملف الليبي في كافة جوانبه.

وأكد الدبيبة، خلال اللقاء، موقف بلاده شعبا وحكومة ممّا يحدث في غزة ودعمهم للشعب الفلسطيني في مطالبه العادلة، مشددًا على ضرورة تكاتف الجهود الدولية في دعم ليبيا لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وفق دستور دائم للبلاد.

كما ناقش اللقاء عودة السفارة الإنجليزية للعمل من طرابلس بشكل كامل، بعد عودتها الجزئية، وزيادة تسهيل إجراءات التأشيرات للمواطنين وتفعيل التعاون الاقتصادي والفني بين البلدين.

وبحث اللقاء مساهمة السفارة في تسهيل إجراءات الموفدين الجدد في خطة الحكومة من حيث القبول والتأشيرات لاختيار المملكة المتحدة وجهةً لدراستهم. الوسومالحكومة المنتهية السفير الجديد المملكة المتحدة عبد الحميد الدبيبة ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الحكومة المنتهية السفير الجديد المملكة المتحدة عبد الحميد الدبيبة ليبيا المملکة المتحدة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث المستجدات الإقليمية والدولية مع نظيرته الكندية

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، وزيرة خارجية كندا ميلاني جولي، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها.

#نيويورك | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي وزيرة خارجية كندا السيدة ميلاني جولي#المملكة_في_الأمم_المتحدةpic.twitter.com/UTTEzDLYSN— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) September 28, 2024
أخبار متعلقة طقس الأحد.. سحب رعدية ممطرة على 4 مناطق وضباب صباحا بالشرقيةوزير الخارجية يبحث جهود لجنة الاتصال العربية مع المبعوث الأممي لسورياوحضر اللقاء صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيره الفنزويلي
  • وزير الخارجية يبحث المستجدات الإقليمية والدولية مع نظيرته الكندية
  • الباعور يوقع على انضمام ليبيا لاتفاقية “بكين” لبيع السفن
  • «قادربوه» يبحث في بكين عودة الشركات الصينية للعمل في ليبيا
  • المملكة وطاجيكستان توقعان مذكرة للاعفاء المتبادل من التأشيرة
  • وزارة تجارة الدبيبة: ندرس تعويض الشركات الصينية في ليبيا
  • ترامب لزيلينسكي.. إذا فزت في الانتخابات سأجد حلا “جيدا” للصراع في أوكرانيا حتى قبل تنصيبي رئيسا
  • “قادربوه” يبحث مع الشركات الصينية معوقات عودتها لاستئناف أعمالها في ليبيا
  • مباحثات حول ليبيا يقودها نورلاند مع مسؤولين ليبيين ودوليين
  • يو أس أيد: ساعون لدعم الانتخابات في ليبيا عبر “الناخبون من أجل التمثيل العادل”