الثورة نت|

تفقدت لجنة من الهيئة العامة للأوقاف اليوم سير تنفيذ مشاريع تأهيل المساجد في عدد من مديريات محافظة حجة.

حيث اطلع مدير عام المساجد بالهيئة يوسف العلوي ومدير مكتب الهيئة بالمحافظة محمد عيشان على سير العمل في تنفيذ مشاريع الصيانة والتأهيل للمساجد في مديريات كحلان الشرف والمفتاح والمحابشة.

و استمعا من مدير المساجد والمبرات بمكتب الأوقاف بالمحافظة غادر قارية إلى شرح حول طبيعة تلك المشاريع المتمثلة في توسعة مسجد قارية في كحلان الشرف مع مرافقه وتأهيل سقف مسجد العاطش في المفتاح مع تنفيذ أعمال الطلاء والكهرباء وتزويده بالأثاث إضافة إلى أعمال الطلاء والتجهيزات الكهربائية لمسجد أبو قبع بالمحابشة.

وأكد العلوي وعيشان حرص الهيئة ومكتبها على الاهتمام ببيوت الله وتوفير احتياجها واعادة صيانتها وتاهيلها.

عقب ذلك عقدت اللجنة اجتماعا لها في مديرية كحلان الشرف برئاسة العلوي لمناقشة احتياجات المساجد والايرادات الوقفية الخاصة بها.

واكد الاجتماع الذي ضم مدراء مكتب الهيئة بالمحافظة ضرورة تعزيز الجهود للاهتمام بالمساجد وتحصيل إيراداتها اولا بأول .

وفي الاجتماع الذي حضره عضوا لجنة هيئة الأوقاف مدير شئون العاملين وليد البركاشي ومدير المتابعة الخارجية علي المعبوش وعدد من أجراء وعاملي ووكلاء أوقاف المساجد، تم تكريم عدد من فاعلي الخير لإسهامهم في بناء المساجد وتوفير احتياجات عدد من المساجد.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأوقاف حجة

إقرأ أيضاً:

بدء ورشة عمل في مجال تحسين آليات العمل في هيئة الأوقاف

الوحدة نيوز/ بدأت اليوم بالهيئة العامة للأوقاف اليوم بصنعاء ورشة عمل تدريبية في مجال تعزيز وتحسين آليات العمل والبناء ضمن المرحلة الثانية من عملية البناء المؤسسي للهيئة.

يتلقى خلالها 16 متدربا من مدراء إدارة العملية بمكاتب الهيئة في المحافظات وعلى مدى أربعة أيام معارف ومهارات متعلقة بتحسين وتجويد آليات العمل الوقفي.

وفي افتتاح الورشة التي نظمها مركز الدراسات والبحوث بهيئة الأوقاف.. أكد رئيس الهيئة العلامة عبدالمجيد الحوثي، أهمية تدريب وتأهيل كوادر الهيئة في مجال تعزيز وتحسين آليات العمل الوقفي.

وأشار إلى أن الورشة ستسهم في تعزيز مدارك المتدربين خاصة فيما يتعلق بفهم وتطبيق الآليات التي سيتم العمل عليها في إعداد الدليل التنظيمي والتوصيف الوظيفي وأدلة الإجراءات واللوائح الفرعية للهيئة ومكاتبها ضمن المرحلة الثانية من مشروع البناء المؤسسي للأوقاف.

واستعرض رئيس الهيئة في الورشة التي حضرها وكلاء الهيئة لقطاعات المساجد والاستثمار والأعيان الدكتور عبدالله القدمي و الدكتور محمد الصوملي ومحمد جحاف ومدراء العموم، وخبراء مركز الدراسات، الخطة الاستراتيجية واللائحة التنفيذية و ما تم إنجازه في الخطة خلال المرحلة السابقة من إعداد ومراجعات وتعديلات.

ولفت إلى أن ما حققته الهيئة في وضع خطة استراتيجية لعملها منذ إنشائها مثل خطوة جيدة وهامة.. مشددا على أهمية الوضوح في الرؤية وتقييم الأداء، والتطبيق العملي للخطة.

من جانبه أوضح مدير عام مركز الدراسات والبحوث بالهيئة الدكتور محمد القطابري أن الورشة تأتي تلبية لتوجيهات قيادة الهيئة وتعكس اهتمامها بإعداد وتصحيح أدلة السياسات والإجراءات واللوائح الفرعية، وصولا إلى استكمال الخطة الاستراتيجية والبناء التنظيمي للهيئة.

 

مقالات مشابهة

  • مدير الأكاديمية العسكرية المصرية لـ«الوطن»: المقر الجديد يُحدث «طفرة» في تأهيل الضباط الجدد
  • محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون بالمحافظة
  • لجنة من صحة قنا تتفقد علي مستشفي نجع حمادي العام
  • هيئة الإذاعة والتلفزيون تطلق مشاريع وبرامج جديدة بقيمة تتجاوز 150 مليون ريال
  • هيئة الإذاعة والتلفزيون تطلق مشاريع وبرامج جديدة
  • محافظة الجيزة: استمرار أعمال تطوير طريق طراد النيل بمركز أوسيم
  • "البيجيدي" يريد مناقشة في البرلمان لبرنامج تأهيل المناطق المتضررة من فيضانات الجنوب الشرقي
  • بدء ورشة عمل في مجال تحسين آليات العمل في هيئة الأوقاف
  • تضرر مسجد أثري بإب والأوقاف تهمله رغم النهب المنظم للأموال
  • أوقاف الغربية: حظر جمع الأموال بالمساجد تحت أي مسمى