مسقط - الرؤية

في إطار التعاون بين جمعية المراة العمانية بمسقط متمثلة باللجنة الاجتماعية ووزارة التنمية الاجتماعية دائرة شئون الأحداث، نفذت الجمعية برنامجًا تدريبيا لفئة الأحداث في مقر دار التوجيه في الخوير.
ويتضمن البرنامج عددا من المشاغل والدورات التدريبية التي تهدف الى تنمية مهارات هذه الفئة من الشباب وتطوير قدراتهم الابداعية كما تهدف الى تحسين معدلات ادائهم وتطوير سلوكهم والارتقاء بها.


وقالت فاطمة الجابرية عضوة اللجنة الاجتماعية بجمعية المرأة العمانية إن هذا البرنامج في إطار سعي جمعية المرأة العمانية إلى تقديم الدعم والرعاية لفئة الأحداث من خلال تقديم برامج ودورات تدريبية تهدف إلى تطوير المهارات المختلفة وتطوير قدراتهم الإبداعية وتحسين معدلات ادائهم وتطوير سلوكهم والارتقاء بها.

وأضافت أن اختيار نوعية البرامج بناء على عمر الفئة المستهدفة والاحتياجات التدريبية التي تم رصدها من خلال الزيارة الاستطلاعية التي قامت بها عدد من عضوات الجمعية، وسوف يستمر البرنامج لمدة شهر.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الاتحاد السعودي يختتم برنامجه بمخيم الزعتري

الرياض – هاني البشر
اختتم اليوم الخميس البرنامج الرياضي الذي نظمه الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلًا في إدارة المسؤولية الاجتماعية بملعب الاتحاد السعودي في مخيم الزعتري بالعاصمة الأردنية عمّان، بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، واتحاد غرب آسيا لكرة القدم. وتضمن البرنامج الرياضي الذي أقيم على مدى 5 أيام عدد من الفعاليات، حيث نظمت إدارة البراعم والأكاديميات 3 دوريات رياضية لفئة 11 عامًا، وآخر لفئة 15 عامًا بالإضافة إلى دوري للكبار فوق 50 عامًا. كما نظمت لجنة الحكام دورة للحكام المستجدين بمشاركة 25 مرشحًا من أبناء مخيم الزعتري؛ حيث تم تقديم محاضرات نظرية وتطبيقات عملية قبل أن يقود الحكام المشاركين في الدورة مباريات الأدوار النهائية من الدوري. وفي نهاية البرنامج، أجرت إدارة تجربة العملاء في الاتحاد السعودي على هامش البرنامج استبيانًا على المستفيدين من خدمات الاتحاد السعودي في المخيم، شارك فيه أكثر من 100 مستفيد يمثلون الحكام ومدربي الفرق واللاعبين والجماهير، وذلك بهدف قياس مستوى الرضا عن ما يقدم والمساهمة في تطوير الأعمال. وكانت الإدارة الفنية في الاتحاد السعودي قد اختتمت في وقت سابق دورة المدربين C بمشاركة 47 مدربًا، كما أقيمت دورة D للمدربات بمشاركة 27 مدربة. وتأتي مشاركة الاتحاد السعودي في المركز السعودي لخدمة المجتمع ضمن أهدافه في المشاركة الاجتماعية خارجيًا تحقيقًا لأهداف إدارة المسؤولية الاجتماعية. من جانبه أكد الأمين العام المساعد للشؤون الاستراتيجية في الاتحاد السعودي لكرة القدم ماجد آل صاحب التزام الاتحاد بالأعمال الاجتماعية داخليًا وخارجيًا، والمضي قدمًا في تفعيل الشراكة مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بما يساهم في مواصلة العمل على ديمومة نشاطات المسؤولية الاجتماعية التي تؤديها جميع الأطراف. وقدم آل صاحب الشكر لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على التنسيق المتواصل بهدف إنجاح هذه الفعاليات بما يضمن تحقيق أهدافها.

مقالات مشابهة

  • "قضايا المرأة" تقيم ورشة عمل حول "الجندر والحوكمة"
  • تعاون بين «أصدقاء مرضى السرطان» والخدمات الاجتماعية بالشارقة
  • الاتحاد السعودي يختتم برنامجه بمخيم الزعتري
  • "وقاء".. برنامجاً تدريبياً لدعم مهارات التحقق الوبائي لأمراض الصحة الحيوانية
  • أصدقاء مرضى السرطان” ودائرة الخدمات الاجتماعية يعززان دور المتطوعين في الدعم والتوعية
  • المهدي بنسعيد: الوزارة تهدف إلى رفع الطاقة الاستيعابية لمراكز التخييم إلى 25 ألف شخص في المرحلة خلال سنة 2026
  • محامية: وجوب اشتراك جهة العمل في منفعة الأمومة بنسبة 2% لكي تستفيد منها المرأة
  • تعويض الأمومة في نظام التأمينات الجديد.. زيادة تمكين المرأة في سوق العمل
  • لجنة البادل تناقش تحديات المرأة في اللعبة.. وتبحث عن مقترحات للتطوير
  • العنف الاسري يتطلب تغيير الثقافة الاجتماعية مع الردع القانوني و تغيير المناهج