أطفال رضع وصغار، ربما فقدوا ذويهم خلال قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على منازلهم، وربما مازال أهاليهم تحت الأنقاض، ظهروا وهم يرتجفون خوفا بعد نجاتهم، تلطخت ملابسهم بالدماء، وطالت الإصابات أجسادهم الضعيفة، ظهروا في مشاهد مبكية عبر وسائل التواصل المختلفة، لتهز صورهم العالم، وتبعث برسالة فحواها: «أوقفوا الحرب.

. انقذوا أطفال غزة».

طفل مرتجف في أحد مستشفيات غزة

مقطع فيديو قصير لم يتعد الـ35 ثانية، نشره إسماعيل جود، أحد أبناء فلسطين، على حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، أظهر طفلا مرتجفا وإلى جواره صغير يحاول التخفيف عنه، يربت على كتفيه.

View this post on Instagram

A post shared by Ismail Jood (@ismail.jood)

إسماعيل جود أكد لـ«الوطن»، أن الفيديو الذي نشره على «إنستجرام»، يعود لأحد أصدقائه، وكان في مستشفى الشفاء قبل ساعات: «الفيديو ده صوره أحد أصدقائي لطفل يرتجف في مستشفى الشفاء بغزة، وجنبه طفل تاني ممكن يكون أخوه أو قريبه، والمشهد ده متكرر في المستشفيات، الأطفال اللي بتُقصف بيوتهم وبينجوا من تحت الأنقاض بيروحوا المستشفيات لتقديم الدعم ليهم».

مشاهد مبكية لأطفال يرتجفون في غزة

لم يكن مشهد الطفل المرتجف هو الوحيد، بل نشر «إسماعيل»، فيديو آخر لـ3 أطفال يرتجفون على أحد أسّرة المستشفيات، بينهم طفلة أصيبت بعدة جروح وأظهر الفيديو جسدها الملطخ بالدماء، وفق الشاب الفلسطيني: «كان في نفس المشفى طفل وطفلة، الأخيرة فقدت ذويها وكانت بتقول بدي ماما وبابا، وصلت ومكنش معاها أي حد».

View this post on Instagram

A post shared by Ismail Jood (@ismail.jood)

طفل لم يتعدى عمره الـ4 أعوام، ظل يرتجف ويبكي بعد نجاته من القصف، ربما هذا الصغير فقد ذويه تحت الأنقاض، أو تاه عنهم خلال عمليات قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة على منازل المدنيين بغزة وفق «إسماعيل»: «ما بنعرف الأطفال أحيانا بيكونوا فقدوا أهاليهم، أو تاهوا منهم وقت استخراجهم من تحت الأنقاض».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطفل المرتجف أطفال غزة الحرب على غزة قوات الاحتلال الإسرائيلي تحت الأنقاض

إقرأ أيضاً:

مشاهد لعناصر الحرس الإيراني قبيل ضرب الصواريخ صوب دولة الاحتلال (فيديو)

بثت وسائل إعلام إيرانية، مشاهد من تجهيز الصواريخ التي استُخدمت في ضرب مواقع تابعة للاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء الماضي، قبيل وقت قصير من إطلاقها.

وأظهر مقطع الفيديو، عناصر في الحرس الإيراني يقومون بإعداد الصواريخ، ويضعون اللمسات الأخيرة عليها قبيل انطلاقها بالشاحنات المخصصة إلى مكان إطلاقها، في عملية أطقلت عليها إيران، "الوعد الصادق 2".
????????
???? غير عادي.. أصدر الحرس الثوري الإيراني للتو مقطع فيديو لصواريخ باليستية يتم إعدادها لهجوم واسع النطاق على إسرائيل في الأول من أكتوبر. pic.twitter.com/ncu1E6X5W0 — Atiqullah Hamza???? ???????? (????ازاد خبریال) (@EmranHamza4) October 4, 2024
وكتب على أحدهم على الصواريخ، آية قرآنية: "وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى"، فيما كتب باللغة الفارسية: "عقوبة شديدة لسفك الدماء".

مشاهد من تحضير الصواريخ الإيرانية التي استخدمت في ضرب مواقع الاحتلال خلال عملية #الوعد_الصادق 2 pic.twitter.com/nQyrlFNVTW — قناة المنار (@TVManar1) October 4, 2024
وردا على اغتيال إسماعيل هنية وحسن نصر الله ومجازرها بغزة ولبنان، أطلقت إيران عشرات الصواريخ على دولة الاحتلال، الثلاثاء، الماضي ما تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، فيما هرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ.


واغتالت دولة الاحتلال نصر الله وآخرين، في غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 أيلول/ سبتمبر المنصرم، فيما اغتيل هنية بقصف على مقر إقامته خلال زيارة لطهران نهاية تموز/ يوليو الماضي، واتهمت إيران دولة الاحتلال باغتياله.

وقالت إيران إن هجومها الانتقامي استند إلى المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، التي "تنص على حق الدول الأعضاء في استخدام القوة للدفاع عن النفس في حالة وقوع هجوم مسلح ضدها".

وهددت دولة الاحتلال برد عسكري كبير على الهجوم الصاروخي الإيراني، دون تحديد موعد هذا الرد، فيما طالب بعضهم بمهاجمة المنشآت النووية والنفطية في إيران.

مقالات مشابهة

  • فيديو مؤثر.. أب تركي يقبل قدم ابنه لحظة إعلان إتمامه حفظ القرآن
  • مشاهد من صفد... إليكم كيف تمّ قصفها من لبنان (فيديو)
  • مطالبات بتغيير مسمى عيد الأم.. وحسام موافي يتدخل بكلمات حاسمة (فيديو)
  • حسام موافي: لا يجب أن نلغي عيد الأم لسبب الوفاة.. فيديو
  • مشاهد لعناصر الحرس الإيراني قبيل ضرب الصواريخ صوب دولة الاحتلال (فيديو)
  • باحث: مشاهد الحرب والعنف بغزة تتكرر في لبنان حاليًا (فيديو)
  • كأنه زلزال: ألسنة النار خرجت من تحت الأرض.. كاميرا مراقبة توثق لحظة استهداف نصرالله (فيديو)
  • تحت رعاية وزير التربية والتعليم، مؤسسة “الحق في الحياة” بعدن توزع ألعاب وجوائز لأطفال الشلل الدماغي
  • كتائب القسام تبث مشاهد لقيامها بكمين ضد جيش الاحتلال ثأراً لدماء حسن نصر الله (فيديو)
  • القسام تستهدف جنود وآليات العدو المتوغلة في حي التنور شرق مدينة رفح / فيديو