تنطلق النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الأفريقية والذى يعقد فى الفترة من ٩ إلى ١٥ نوفمبر ٢٠٢٣ غدا، الخميس، بأرض مصر للمعارض بالقاهرة الجديدة.

 

وينظم المعرض، البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد "افريكسيمبنك" بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأفريقى، وأمانه  اتفاقية منطقة التجارة الحرة الأفريقية.

ويمتد المعرض على مدار ٧ أيام ، ويضم مشاركين من ٥٧ دولة، من مختلف القطاعات الإنتاجية والاقتصادية التى تتميز بها الدول الأفريقية، وتتمتع فيها بمزايا تنافسية، وقدرة على التصدير وفتح أسواق جديدة.

مصر تستضيف النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الإفريقية غدا أفريكسم بنك: معرض التجارة البينية الأفريقية بالقاهرة منصة لعرض الفرص الاستثمارية بالقارة السمدوني: خطوط "RO-RO" تساهم في تعزيز التجارة البينية وفتح أسواق جديدة أمام صادراتنا سلامة الغذاء: نسعى لبناء منظومة أفريقية تسهم في تعزيز التجارة البينية بالقارة


ويستهدف معرض التجارة البينية الافريقية ان يكون منصة شاملة لمجتمع الاعمال والتجارة والانتاج على مستوى المنطقة ،بما يسمح بتسهيل عقد  صفقات للتجارة وزيادة الاستثمارات البينية والمشروعات المشاركة وتحفيز التكامل التجارى والاقتصادى الاقليمى.
 
ويستهدف البنك تسهيل صفقات للتجارة والاستثمارات البينية الإفريقية خلال المعرض بقيمة 45 مليار دولار. 

 

وقالت نائب رئيس أفريكسم بنك كانايو أواني، إن الحكومة المصرية رحبت باحتضان هذه النسخة من المعرض، الذي يعقد بمركز المنارة للمؤتمرات، وأشادت بمدى الالتزام الذي أظهرته الحكومة المصرية بعمل كل ما في وسعها للتأكد من نجاح هذا المعرض، ومن نفعه للشعب المصري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: معرض التجارة البينية الأفريقية القاهرة الجديدة مفوضية الاتحاد الأفريقي منطقة التجارة الحرة الأفريقية معرض التجارة البینیة

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات معرض مشروعات تخرج أوائل الخريجين بكلية الفنون الجميلة جامعة المنصورة

 شهد  الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة؛ اليوم الأربعاء  فعاليات معرض مشروعات تخرج أوائل الخريجين من كلية الفنون الجميلة 2023/ 2024، والتي شملت أقسام: الديكور والتصوير، والجرافيك، والعمارة، النحت وتستمر فعاليات المعرض خلال الفترة من 2-10 أكتوبر 2024 م 
بحضور  الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب،  الدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على كلية الفنون الجميلة، الدكتور وليد الطنطاوي الأمين المساعد للتعليم والطلاب.
وأشاد  الدكتور شريف يوسف خاطر، بالمستوى المتميز للأعمال الفنية والإبداعية لطلاب وطالبات كلية الفنون الجميلة، مما يعكس تمتع الطلاب بمستوى رفيع من الإبداع المقرون بالعلم الذي تلقونه بالكلية طوال سنوات الدراسة، مؤكدًا حرص الجامعة على فتح المسارات أمام الطلاب للتعبير عن الطاقات الكامنة لديهم، واكتشاف مواهبهم وابداعاتهم ودعمها وتنميتها.
وأكد  الدكتور محمد عبد العظيم، أهمية مشروعات التخرج، والذي يظهر فيه محصلة العملية التعليمية وما اكتسبه الطالب من نواتج تعلم علي مستوى الأقسام المختلفة علي مدار سنوات الدراسة، مقدما الشكر والتقدير لإدارة الجامعة لدعمها الكبير لأعمال المعرض، كما تقدم بالشكر والتقدير  لأعضاء هيئة التدريس بالكلية والمشرفين على المشروعات لمجهودهم الكبير وتشجيع وإرشاد الطلاب بشكل علمي أكاديمى، للوصول لهذا المستوي المتميز الذي ظهرت عليه مشروعات الطلاب.


الجدير بالذكر أن المعروض الفني مفتوح أمام الجمهور بدءا من اليوم 2 أكتوبر حتى يوم 10 أكتوبر.

جانب من المعرض 1000398007 1000398015 1000398019 1000398027 1000398023 1000398017 1000398011 1000398021 1000398025

مقالات مشابهة

  • ينطلق اليوم بالرياض.. 400 عارض من 45 دولة في معرض الصقور والصيد
  • انطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 غدًا بمشاركة عالمية واسعة
  • انطلاق فعاليات معرض مشروعات تخرج أوائل الخريجين بكلية الفنون الجميلة جامعة المنصورة
  • "بمشاركة 25 دار نشر".. محافظ البحيرة تفتتح معرض دمنهور للكتاب في نسخته السابعة (فيديو وصور)
  • بمشاركة 25 دار نشر.. افتتاح معرض دمنهور للكتاب في نسخته السابعة 
  • انطلاق منافسات النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات
  • الاستعدادات النهائية لانطلاق النسخة السابعة من معرض دمنهور للكتاب
  • المدني السعودي: معرض إنترسك منصة رائدة بمجال الاستجابة لحالات الطوارئ والأمن السيبراني
  • وزارة تنمية المجتمع تشارك في فعاليات الدورة السادسة من معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024 بمبادرات تُبرز جهود تمكينهم ودمجهم في المجتمع
  • تفاصيل انطلاق معرض أثاث دمياط بمشاركة 74 عارضا.. فيديو