كتب_محمد صلاح

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، أن تم إبلاغ شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية من قبل مركز التحكم القومى للكهرباء بعودة العمل بنظام ساعتين وليس ساعة واحدة، منذ عصر أمس.

وقال المصدر في تصريحات لمصراوي، الأربعاء، إن خطة تخفيف الأحمال يتم تحديد مواعيدها ومواقيتها كل يوم على حدة، منوها إلى أن الخطة يبدأ تطبيقها في بعض الشركات من الـ 11 صباحا إلى 3 فجرا، مع عدم تكرار التخفيف على المناطق مرة أخرى.

وأشار إلى أن الفصل عن القرى والأرياف ينتهى فى الحادية عشر مساء يوميا، مشيرا إلى أن التعليمات يتم استقبالها من قبل التحكم القومي للكهرباء فى أي وقت حيث يتم من خلالها تحديد موعد ساعة أو ساعتين أو أكثر والتي تقوم شركات توزيع الكهرباء بنتفيذها في المناطق المختفة.

وأكد أنه من الصعب توقع استمرار التخفيف من عدمه أو تحديد الموعد الزمني للقطع (ساعة أو ساعتين او أكثر)، خاصة أن هناك ارتفاع في أسعار الوقود عالميا تزامنا مع تراجع إنتاج الطاقة الكهربائية من الطاقات الجديدة والمتجددة.

وأكد أنه منذ الأيام الماضية تلقت شركات توزيع الكهرباء تعليمات من التحكم القومي بخفض زمن تخفيف الأحمال ساعة واحد يوميا، ومن الممكن أن يتم زيادة موعد التخفيف إلى ساعتين أو أكثر خلال الفترة المقبلة.

وأعلن استمرار استثناء المستشفيات ومراكز وأقسام الشرطة وبعض المدارس والجامعات بعد التنسيق مع المسؤولين لتحديد آلية و موعد التخفيف بعد انتهاء اليوم الدراسي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء زيادة البنزين طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة تخفيف أحمال الكهرباء عودة انقطاع التيار وزارة الكهرباء طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

بناء على تعليمات رئيس الوزراء.. عوده خطة تخفيف الأحمال ساعتين يوميا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بناء على تعليمات وقرارات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، أنه جرى وضع خطة لتخفيف الاحمال  فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة تقدر بمليار دولار بجانب التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بنحو 300 ألف طن ستصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار، بالإضافة إلى خطة تخفيف  الاحمال وهي فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة تقدر بمليار دولار.

 وأكدت الشركة القابضة للكهرباء انه وفقًا للتنسيق بين وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول تم عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال اليومية لتصبح من الساعة الثالثة مساءً حتى الساعة السابعة مساءً، موزعة على مستوى جميع مناطق الجمهورية على أن لا تزيد فترة الفصل لكل منطقة عن ساعتين. يبدأ تنفيذ هذا التعديل اعتبارا من اليوم ١ يوليو ٢٠٢٤ .

وأوضح رئيس الوزراء فى مؤتمر صحفي، أن شهر يونيو شهد 3 موجات حارة غير مسبوقة، قائلا: "أمس اقتربنا من استهلاك 36 جيجا من استهلاك الكهرباء بسبب درجات الحرارة"، مشيرًأ إلى أن مصر توقفت عن التصدير منذ 3 سنوات بسبب حجم الاستهلاك المتزايد.

 

مقالات مشابهة

  • بناء على تعليمات رئيس الوزراء.. عوده خطة تخفيف الأحمال ساعتين يوميا
  • الكهرباء والبترول: عودة خطة تخفيف الأحمال ساعتين من 3 إلى 7 مساء
  • ما تيسر من التيار
  • بعد عودتها لـ ساعتين.. مصدر بالكهرباء يوضح خطة تخفيف الأحمال
  • قطع الكهرباء ساعتين.. محافظة الجيزة تعلن عودة تخفيف الأحمال اعتبارا من اليوم
  • عودة فصل الكهرباء لمدة ساعتين على مستوى الجمهورية ​​​​​​
  • رسميا.. عودة العمل بتخفيف أحمال الكهرباء ساعتين فقط من اليوم
  • عودة العمل بتخفيف الأحمال ساعتين في هذه الأوقات
  • وسط غضب عارم من انقطاع الكهرباء.. السيسي يحتفي بـ 30 يونيو: سرنا نحو التقدم
  • اليوم .. العودة لتخفيض ساعات تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعتين