أعلن وزير الدفاع الإيطالي غيدو كروسيتو أن بلاده سترسل مستشفى عائما إلى شواطئ قطاع غزة وتتحضر لنشر منشأة طبية ميدانية على البر هناك، مشيرا إلى أن سفينة "فولكان" ستبحر لهذا الغرض.

وقال الوزير كروسيتو خلال مؤتمر صحفي في العاصمة روما: "اليوم ستغادر السفينة "فولكان"، لافتا إلى أنها "مجهزة بمستشفى ميداني ونريد إرسالها إلى المناطق المتضررة من الحرب".

إقرأ المزيد حكومة غزة تحمل الأونروا مسؤولية النكبة الإنسانية التي يعيشها القطاع

وبحسب قدراتها فإن السفينة "فولكان" سوف تُقل 170 شخصاً على متنها. وسيتوجه معهم 30 متخصصا من البحرية الإيطالية من المدربين على العمل في حالات الطوارئ إلى شواطئ غزة. كما سيتم نقل 30 عسكريا آخرين بواسطة الطائرة.

وأضاف وزير الدفاع الإيطالي أن السفينة تحمل على متنها غرف عمليات جراحية ومعدات تشخيصية ومستلزمات طبية. وأوضح أيضا أن القيادة في وزارة الدفاع ستعمل على نشر مستشفى ميداني هناك.

وأردف: "بالاتفاق مع الفلسطينيين سيتم إرسالها مباشرة إلى غزة".

يشار إلى أنه في وقت سابق، أرسلت إيطاليا طائرتي نقل عسكريتين إلى مصر تحملان مساعدات إنسانية لصالح سكان قطاع غزة.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر أصدرت اليوم الأربعاء بيانا حول الوضع الإنساني في قطاع غزة في ظل الحرب التي تشنها إسرائيل، وأكدت أنه رغم ما تبذله اللجنة من مجهودات "إلّا أن ذلك يبقى نقطة في بحر الاحتياجات الإنسانية للسكان المتضررين".

إقرأ المزيد مسؤولة فلسطينية تدق ناقوس الخطر: نحتاج مشافي ميدانية فورا في قطاع غزة

واليوم، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، "ارتفاع عدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 10569 شهيدا و26475 جريحا".

وأفاد المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة بأنه "تم ارتكاب 1098 مجزرة في القطاع منذ السابع من أكتوبر، وقتل 10569 شخصا من بينهم 4324 طفلا و2823 امرأة و649 مسنا، بالإضافة إلى 26475 جريحا".

وبين أن بلاغات المفقودين وصلت إلى 2550 بلاغا عن مفقودين تحت الأنقاض بينهم 1350 طفلا. وطالب الأمم المتحدة والصليب الأحمر بالتواجد داخل المستشفيات لوقف التهديدات الإسرائيلية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أوروبا الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الطب تل أبيب حركة حماس روما سفن حربية طوفان الأقصى قطاع غزة نساء هجمات إسرائيلية قطاع غزة إلى أن

إقرأ أيضاً:

سفينة تجارية تنجو من هجوم بـ5 صواريخ قبالة الحديدة

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، الجمعة، إن ربان سفينة أبلغ عن سقوط 5 صواريخ بالقرب من سفينته في البحر الأحمر، على بُعد 150 ميلاً بحرياً شمال غربي مدينة الحديدة.

وذكرت الهيئة، أن السفينة لم تبلغ عن وقوع أضرار جراء الواقعة وأكملت إبحارها نحو الشمال.

ولم تكشف الهيئة أي معلومات عن السفينة أو حمولتها.

وبدأت الاضطرابات الحالية في حركة الشحن الدولي منذ نوفمبر بسبب هجمات مليشيا الحوثي الإرهابية، على السفن التجارية قبالة اليمن.

مقالات مشابهة

  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37834 شخصا
  • تشييع 3 عمال دفاع مدني قتلوا في غارة إسرائيلية وسط قطاع غزة.. فيديو
  • سفينة تجارية تنجو من هجوم بـ5 صواريخ قبالة الحديدة
  • شهداء وجرحى فى قصف قوات الاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة
  • سقوط 5 صواريخ قرب سفينة في البحر الأحمر
  • إطلاق 5 صواريخ بالقرب من سفينة قبالة السواحل اليمنية
  • استشهاد 3 من طواقم الدفاع المدني أثناء تأدية عملهم بمخيم النصيرات وسط القطاع
  • الاحتلال يتمادى في استهداف الأحياء السكنية ومدارس النازحين في غزة ويرتكب 3 مجازر جديدة
  • امبري: اصابة سفينة على بعد 84 ميل غرب الحديدة
  • بودروم التركية تستضيف سفينتين سياحيتين عملاقتين