يمن مونيتور/ وكالات

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الأربعاء، تدمير 15 آلية لجيش الاحتلال الإسرائيلي بقذائف “الياسين 105” بينها 12 دبابة.

وفي اليوم الـ33 للحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، قالت كتائب القسام في بيانات إنها دمرت 9 دبابات وناقلة جند إسرائيلية وآلية عسكرية أخرى، شمال دوار التوام (تابع لمدينة بيت لاهيا) شمال مدينة غزة، بقذائف “الياسين 105”.

وأضافت في بيان أن مقاتليها دمروا دبابتين إسرائيليتين جنوب غرب مدينة غزة بقذيفتي “الياسين 105″، دون تحديد اسم المكان.

وفي بيان، أفادت كتائب القسام بتدميرها دبابة إسرائيلية في منطقة السلاطين شمال غرب بيت لاهيا بقذيفة “الياسين 105″، مما أدى إلى اشتعال النيران فيها.

كما أعلنت في بيان تدمير دبابة وناقلة جند شمال مخيم الشاطئ في قطاع غزة بقذيفتي “الياسين105”.

من جانبها، أعلنت سرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي) في بيان أنها استهدفت بقذائف “التاندوم” وعبوات العمل الفدائي عددا من الآليات المدرعة لجيش الاحتلال في محور غرب غزة، وأكدت “تدمير إحدى الآليات وإيقاع إصابات محققة في صفوف العدو”.

ومنذ 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، اتسعت رقعة المعارك البرية والمواجهات المباشرة بين جيش الاحتلال الإسرائيلي ومقاتلي كتائب القسام في قطاع غزة.

ولليوم الثالث والثلاثين، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، استُشهد فيها 10328 بينهم 4237 طفلا و2719 امرأة، وأصيب نحو 26 ألفا، كما استُشهد 163 فلسطينيا واعتُقل 2215 في الضفة الغربية، حسب مصادر رسمية.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الجناح العسكري حركة الجهاد سرايا القدس غزة فلسطين كتائب القسام کتائب القسام الیاسین 105

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال في غزة

استشهد مواطنان، فيما أصيب آخرون بجروح مختلفة، اليوم الخميس، في قصف الاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة، وفقًا لـ"وفا".

العشري: إسرائيل تحاول نقل الحرب من غزة وجعلها مفتوحة (فيديو) النائب أيمن محسب يطالب بإزالة العراقيل أمام دخول المساعدات لقطاع غزة

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد مواطنين، في قصف طائرات الاحتلال مدينة رفح.

فيما أصيب عدد من المواطنين بجروح، غالبيتهم أطفال، جراء إلقاء طائرة الاحتلال من نوع "كواد كابتر" قنبلة صوبهم في المخيم الجديد شمال النصيرات وسط القطاع، فيما يتواصل القصف المدفعي غرب المخيم.

كما يواصل الاحتلال إطلاق الرصاص في مناطق شمال البريج.

وأعلنت طواقم الدفاع المدني صباح اليوم عن انتشال جثامين امرأة وطفلتين من الشقة السكنية التي قصفها الاحتلال في شارع الثلاثيني جنوب مدينة غزة، وتعود لعائلة الحداد، ولا يزال شهيدان تحت الأنقاض، وطواقم الدفاع المدني تواجه صعوبات في انتشالهما، ما يرفع حصيلة شهداء هذه العائلة إلى خمسة.

وفي سياق متصل، أصيب عدد من المواطنين بجروح، غالبيتهم أطفال، جراء إلقاء طائرة الحتلال من نوع "كواد كابتر" قنبلة صوبهم في المخيم الجديد شمال النصيرات وسط قطاع غزة، فيما يتواصل القصف المدفعي غرب المخيم.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة، منذ بدء العدوان في السابع من  أكتوبر من العام الماضي، إلى 41 ألفا و272، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، فيما بلغت حصيلة الإصابات 95 ألفا و551، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • غارة صهيونية تستهدف منزل عائلة أبو غرقود وسط قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • كمين مركب لـ«كتائب القسام» يوقع رتلا من آليات الاحتلال في رفح ويدمر ناقلات جنود إسرائيلية
  • استشهاد فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال في غزة
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: المقترح الإسرائيلي يتضمن إطلاق سراح أسرى فلسطينيين ونزع سلاح قطاع غزة وتطبيق آلية حكم أخرى فيه وإنهاء الحرب
  • عملية نوعية في رفح.. كتائب القسام تهدي نصرها للشعب اليمني (فيديو)
  • إحراق آلية بعد السيطرة عليها.. القسام تعرض مشاهد لمعارك شرق رفح (فيديو)
  • كتائب القسام تعلن مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح
  • احراق آلية بعد السيطرة عليها.. القسام تعرض مشاهد لمعارك شرق رفح (فيديو)
  • “القسام” تعرض مشاهد لاستهدافها آليات العدو في محاور القتال بقطاع غزة