تستمر مكتبة مصر العامة بدمنهور بمحافظة البحيرة، في جولاتها بكل مدن ومراكز المحافظة، ضمن حملة «اقرأ.. فكر.. لمستقبل أفضل»، لتحقيق العدالة الثقافية، والوصول بالمنتج الثقافي لكل القرى والنجوع.  

وزارت مكتبة مصر العامة اليوم، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، بزيارة مدرسة المستقبل بنات بمركز ومدينة كفر الدوار، حيث استفاد من أنشطة اليوم، عدد 166 طالبة بالمرحلة الإعدادية.

وقال أحمد الهواش مدير مكتبة مصر العامة بدمنهور، إن الزيارة تضمنت 6 ورش عمل، بعنوان «الإدمان والتأثير السلبي على المجتمع»، وهي ورشة رسم وورشة أشغال يدوية، ورشة حكيْ تلوين، العاب تفاعلية وورشة قراءة مفتوحة. 

حملة اقرأ وفكر لمستقبل أفضل 

يذكر أنه جار اتباع جدول جولات خارجية لمدارس المراكز والقرى المختلفة بنطاق المحافظة، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، خلال العام الدراسي الحالي.

أهمية الثقافة والقراءة

تأتي تلك الجولات تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة وإيماناً بأهمية الثقافة والقراءة فى تكوين وتشكيل الشخصية وتنمية وتشجيع المهارات الابتكارية والمواهب الفنية لدى الأطفال والنشء والشباب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مكتبة مصر العامة بدمنهور مكتبة مصر العامة دمنهور

إقرأ أيضاً:

قرار جديد من وزير التربية والتعليم بشأن ترقية المعلمين - تفاصيل

كتب- عمرو صالح:

أصدر محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، القرار الوزاري رقم 168 بشأن منح أعضاء هيئة التعليم الذين استوفوا متطلبات الترقية شهادة الصلاحية اللازمة للترقية للعام 2023-2024، وفقًا لأحكام القانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته ولائحته التنفيذية.

ونص القرار على أنه اعتبارًا من تاريخ 1/1/2024 يُمنح أعضاء هيئة التعليم شاغلو وظائف المعلمين، وما يقابلها من وظائف الأخصائيين الاجتماعيين والأخصائيين النفسيين، وأخصائيي التكنولوجيا، وأخصائيي الصحافة والإعلام، وأمناء المكتبات الذين استوفوا البرامج التدريبية التي تعقدها الأكاديمية المهنية للمعلمين شهادة الصلاحية اللازمة للترقية إلى الوظيفة الأعلى، طبقًا لأحكام القانون رقم 155 لسنة 2007، وتعديلاته، ولائحته التنفيذية، والبالغ عددهم 307060.

كما نص القرار على أن يُصدر المحافظون في نطاق اختصاصاتهم القرارات اللازمة لترقية أعضاء هيئة التعليم المذكورين بالمادة الأولى من هذا القرار إلى الوظائف الأعلى المستحقة لكل منهم، بعد التحقق من استيفاء باقي متطلبات الترقية على أن يُمنح المرقون بدل الاعتماد المقرر قانونًا، وعلاوة الترقية، اعتبارًا من أول الشهر التالي لصدور قرار المحافظ المختص بالترقية.

اقرأ أيضا:

وزير الكهرباء: مصر تتمتع بمصادر غنية من الطاقة المتجددة

بعد توقف توربينات سد النهضة.. عباس شراقي يكشف عن إيراد النيل الأزرق

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة «بداية جديدة» لبناء الإنسان بقرية بخانس.. صور
  • وزير التربية والتعليم: مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب
  • التربية والتعليم: تدريس البرمجة في المرحلة الثانوية عمليًا
  • قرار جديد من وزير التربية والتعليم بشأن ترقية المعلمين - تفاصيل
  • وزير التربية والتعليم يواصل جولاته في مدارس كفر الشيخ|صور
  • "الثقافة" تقدم أنشطة متنوعة للطلاب بالقليوبية مع انطلاق العام الدراسي
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس كفر الشيخ (صور)
  • 12 مديرية تُشارك بأنشطة مبادرة "بناء الإنسان" جنوب قنا
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقريه الكلالسة
  • نائب محافظ قنا يتابع جهود الأجهزة التنفيذية في تنفيذ مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بجراجوس