بيروت ـ “راي اليوم”:

 

أفادت مصادر اعلامية، فجر الثلاثاء، بأنّ دولاً عربية وإقليمية تُحاول ثني المقاومة في غزة عن دخول المعركة. وأشارت المصادر لقناة “الميادين” إلى أنّ “المحاولات تأتي تحت عناوين مختلفة منها إبعاد شبح الحرب عن غزّة وإمكانية خسارة بعض الامتيازات الاقتصادية”. ولفتت المصادر إلى أنّ “الليلة ستكون حاسمة لناحية انفجار الأوضاع بشكلٍ كبير في حال ارتكب الاحتلال مجزرة في مخيم جنين”.

وأفادت المصادر أمس الإثنين، بأنّ الاحتلال الإسرائيلي أجبر الأهالي في مخيم جنين على إخلاء منازلهم تمهيداً لقصفها، فيما أكّدت فصائل المقاومة أنها مصممة على مواجهة الاحتلال الإسرائيلي. وفتحت بلدية جنين مركزاً لاستقبال الأهالي والعائلات نتيجة العدوان المتواصل، ودعتهم إلى التوجه إليه، حيث تحضر الطواقم من أجل توفير الاحتياجات. وفي وقتٍ لاحق، أكّدت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي جاهزيتها العالية لصدّ العدوان الذي أطلقه الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها.

واليوم، أكّدت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية أنّ استمرار العدوان على جنين وسلوك الاحتلال هو “ما سيحدد طبيعة رد المقاومة”، وأنّ “أبطال جنين عازمون على إذلال العدو وكسر عنجهيته”.

وأضافت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة في بيان أنّها “في حالة انعقاد دائم لمتابعة العدوان الهمجي على جنين”، مشددةً على أنّ “المقاومة في كل الساحات لن تسمح للعدو بالتغول على أهل جنين أو الاستفراد بهم”. ودعت الغرفة كل فصائل المقاومة في جنين ومخيمها إلى التكاتف وخوض المواجهة بشكل موحد، كما دعت أبناء الشعب الفلسطيني في كل المدن والقرى والمخيمات، وخصوصاً حول جنين، إلى تفعيل المواجهة مع الاحتلال ومساندة جنين وتلقين العدو دروساً قاسية رداً على عدوانه”. بدوره، قال مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامـي، داوود شهاب، إنّ قيادة المقاومة تتابع ما يجري في جنين، وخيارات المقاومة مفتوحة، ومشروعة للرد. لفت شهاب إلى وجود تكاتف من كل القوى المقاومة لمواجهة العدو، بما يملكون من إمكانات، مشدداً على أن العدوان سيفشل، ومطالباً بالانخراط في إسناد جنين ميدانياً. ووجّه التحية إلى “الصامدين في جنين، وإلى المقاتلين الذين يتمترسون في مواقعهم، والذين تبقى أقدامهم ثابتة في ميادين المواجهة رغم القصف الجوي”. وشدّد المسؤول في حركة الجهاد على أنّ “خيارات الرد ستكون واسعة وشاملة ما لم يتوقف هذا العدوان”. من ناحيته، أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، صالح العاروري أنّ المقاومين موحَّدون في مواجهة الاحتلال، مؤكداً أنّ “فصائل المقاومة تقاتل كتفاً إلى كتفٍ في الميدان، ونحن موحَّدون، وهذا ما يُقلق العدو”. وكان الاحتلال بدأ، فجر أمس الإثنين، عدواناً واسع النطاق على مدينة جنين ومخيمها، شمالي الضفة الغربية، يهدف إلى “إحباط البُنى التحتية المُسلّحة، واعتقال عناصرها في جنين”. وأصدرت كتيبة جنين بياناً مقتضباً، أعلنت فيه معركة “بأس جنين” للرد على العدوان وعلى توغّل قوات الاحتلال في مدينة جنين ومخيمها. وارتفع عدد الشهداء حتى الآن إلى 9، جراء عدوان الاحتلال على جنين ونحو 100 جريحاً بينهم 20 بحالة خطيرة وشهيد في البيرة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، وهو ما يرفع حصيلة الشهداء منذ بداية العام الحالي إلى 190 شهيداً.

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: جنین ومخیمها فی جنین

إقرأ أيضاً:

حماس ولجان المقاومة في فلسطين تدينان لعدوان علي الحديدة

وأدانت حماس في بيان ، مساء اليوم الأحد، العدوان الصهيوني الغاشم على اليمن، معربة عن تضامنها الكامل مع الشعب اليمني وحركة أنصار الله في وجه العدوان الصهيوأمريكي، وثمنت موقفهم الأصيل في الاستمرار بإسناد فلسطين، والانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني.

وأكدت حماس أن "العدو المجرم لن ينال من معنويات شعبنا أو شعوب منطقتنا، ولن يكسر عزيمة المقاومة في فلسطين ولبنان واليمن والعراق والمنطقة، المستمرة في دك معاقل العدو الصهيوني، وتدفيعه ثمن جرائمه حتى وقف عدوانه على طريق التحرير والعودة بإذن الله".

 من جانبه أدان المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين، العدوان الصهيوني الهمجي الذي استهدف مدينة الحديدة في اليمن وأسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء والجرحى، مؤكدًا أن هذا العدوان سيزيد من بأس الشعب اليمني وجيشه المقدام.

وأضاف المكتب الإعلامي للجان المقاومة، في بيان مساء اليوم الأحد، أن العدوان الصهيوني الفاشي على اليمن لن يوهن من عزيمة وارادة الشعب اليمني وقيادته الشجاعة، بل سيكون صداه ضربات وصواريخ ومسيرات جديدة تدك أوكار العدو الصهيوني في عمق الكيان.

ووجهت لجان المقاومة الفلسطينية في بيانها التحية إلى الشعب اليمني وجيشه الذين ينصرون الشعبين الفلسطيني واللبناني بأفعالهم وتضحياتهم، التي تثبت صدق إيمانهم وإخلاصهم لدينهم ولأمتهم ووطنهم.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان
  • تظاهرات وتنديدات عربية وإقليمية بجرائم العدو الصهيوني في لبنان واغتيال أمين عام حزب الله
  • سياسي أنصار الله يندّد بالعدوان على الحديدة ويؤكد الاستمرار في المعركة ضد العدوّ الصهيوني
  • "الشعبية" تنعى شهداء مجازر العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • حماس ولجان المقاومة في فلسطين تدينان لعدوان علي الحديدة
  • الحرب سجال.. والقتل والتدمير لن يزيلا أثر الطوفان
  • ابنة السيد حسن نصر الله: المعركة مع العدو بدأت الآن
  • جيش الاحتلال يواصل عدوانه الوحشي على «القطاع والضفة الغربية»
  • فلسطين.. قوات الاحتلال تقتحم بلدة جبع جنوب جنين
  • فصائل تعقب على قصف الضاحية الجنوبية