زنقة 20 | الرباط

بعد استقبال مباراة ذهاب الدوري الأفريقي بين الوداد و صان داونز ، صد مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، ابوابه رسميا للخضوع للإصلاحات.

وانطلقت يوم أمس الثلاثاء، أشغال إعادة تهيئة الملعب، في إطار استعدادات المملكة المغربية لاستضافة نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025، وكأس العالم 2030، وفقا لما أكده رشيد النايف، مدير ملعب مراكش الكبير.

وحسب المصدر ذاته، فإن الأشغال ستشمل تغييرات كبيرة، سواء على مستوى مستودعات الملابس، قاعة الندوات، التجهيزات الخاصة بالضيوف، عشب أرضية الملعب ومرآب، لتستجيب لدفتر تحملات الاتحادين الأفريقي والدولي.

رشيد النايفي مدير ملعب مراكش الكبير، والمشرف الحالي على أشغال إعادة تأهيل مركب محمد الخامس، صرح بأن ملعب مراكش سيظل مفتوحا لاكبر وقت ممكن بعد اغلاق جل الملاعب، وذلك لاستقبال مباريات الكوكب والاتفاق والوداد الرياضي بعصبة الأبطال الإفريقية، إضافة إلى المنتخبات الأفريقية.

و كشف أن أشغال إعادة التهيئة ستتم على مرحلتين، المرحلة الأولى قبل كأس إفريقيا 2025، وقد انطلقت بتثبيت الكراسي، والمرحلة الثانية بعد انتهاء البطولة ، حيث سيعرف أشغال مهمة بينها إزالة المضمار، ما سيدفع إلى إغلاقه لفترة طويلة استعدادا لكاس العالم 2030.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: ملعب مراکش

إقرأ أيضاً:

إصلاح الجوف يقيم حفل خطابي وفني بمناسبة الذكرى 34 للتأسيس

أقام التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الجوف، حفل خطابي وفني بمناسبة الذكرى الـ 34 للتأسيس.

 

وفي الحفل الذي شهد حضوراً جماهيرياً حاشداً أكد رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح بالجوف الدكتور محمد صالح محسن " أن الإصلاح في الجوف كان له السبق في مواجهة المليشيا الحوثية حيث خاض مع أبناء المحافظة معارك عدة قدم فيها خيرة رجاله وكوادره في المعركة الوطنية للحفاظ على النظام الجمهوري.

 

وقال محسن " ان الإصلاح بالمحافظة عمل خلال الفترات السابقة وفق رؤية وطنية وسياسية ثابته منحازاً لهموم أبناء المحافظة، وشارك بفاعلية في العمل السياسي.

 

وفي كلمة الاحزاب القى عضو القيادة القطرية لحزب البعث أمين سر فرع الجوف يحيى عليان كلمة تحدث فيها عن مواقف الإصلاح الوطنية وسعادته بمشاركة التجمع اليمني للاصلاح بالجوف احتفالاته بمناسبة الذكرى الرابعة والثلاثين للتأسيس.

 

وأوضح أن لديه تجربة من الشراكة مع إصلاح الجوف طيلة 18 عاما تركت فيه انطباعا راسخ بحرص الحزب على الشراكة وتبنيه للقضايا الوطنية والاجتماعية داعيا الاصلاحيين لمواصلة النضال والثبات على مواقفهم التي يحق للإصلاح أن يفخر بها.

 

تخلل الحفل اوبريت من الفلكلور الشعبي في محافظة الجوف وفقرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

 

وردد الحاضرون هتافات وطنية وسبتمبرية حاملين الأعلام الوطنية وأعلام الإصلاح التي رفرفت خفاقة في ساحة الحفل.


مقالات مشابهة

  • الحكومة: إعادة تخصيص أراضٍ لتنفيذ مشروع ميناء سفاجا الكبير
  • “بالقاسم حفتر” يبحث مع مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التعاون المشترك
  • مصدر أمني ينفي شائعات إخوانية عن قطع الكهرباء بعنبر في مركز للإصلاح والتأهيل
  • الشويهدي: حل أزمة المركزي تتمثل في إعادة الكبير لتصحيح الأوضاع
  • “وزارة الطاقة” تطلع “أشغال الشارقة” على تخطيط وتصميم المشاريع
  • ‎نجم الأرجنتين يخضع لتقييم نفسي في تحقيق بتهمة اغتصاب
  • مراكش..امتنان ساكنة الفخارة للحملة الأمنية بالمنطقة
  • قانون العفو العام يخضع للمساومة خلال جلسات البرلمان العراقي خوفا من استغلاله
  • خاص| مصطفى غريب: أبطال أشغال شقة 1 حاضرين بأكملهم في الجزء الثاني وانضمام ضيوف شرف جدد
  • إصلاح الجوف يقيم حفل خطابي وفني بمناسبة الذكرى 34 للتأسيس