استقبل محمود بدوي مدير عام التعليم العام ببورسعيد، تحت رعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، ونائبا عن الدكتورة هالة عبد السلام وكيل أول وزارة التربية والتعليم، معلمي بورسعيد خريجي مبادرة الرئيس ١٠٠٠ مدير مدرسة للتغيير المنشود في الإدارات المدرسية والارتقاء بها.

رحب “ بدوي” بالحضور، لافتا إلى أن خريجي المبادرة الرئاسية هم نواة إحداث التطوير المنشود في إدارة المدارس، مشيرا إلى أن المسئولية الملقاة على عاتقهم كبيرة ويجب دعمهم بكافة السبل الممكنة لإنجاح رسالتهم السامية.

ووجه بتوفير كافة الإمكانيات وتسخيرها لخريجي المبادرة الرئاسية لنقل خبراتهم لأقرانهم في مدارس المحافظة وعددهم 6 معلمين، وهم عبير اليمني الجوهري، محمد محمد الكحكي، ولاء عبد الله، رضا الجبالي، هبة القطان، ورانيا حامد.

وأكد مدير عام التعليم العام أن خريجي المبادرة سيقومون بتطبيق نظام المعايشة بمدارس المحافظة من مختلف المراحل التعليمية الابتدائية والاعدادية والثانوية إلى جانب المدارس الرسمية لغات والانخراط بالمدارس لإحداث نقلة نوعية في مختلف المدارس، مشيرا إلى أن هؤلاء المديرين باكورة التغيير المنشود في إدارة المدارس والارتقاء بأدائها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإعدادية والثانوية التربية والتعليم المدارس الرسمية محافظ بورسعيد

إقرأ أيضاً:

محافط جنوب سيناء يتفقد مخبزى حى السلام ويطمئن على جودة ووزن رغيف الخبز

قام اللواء دكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء يرافقة الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ واللواء احمد الاسكندراني سكرتير عام المحافظة وعلى حمادة رئيس مدينة طور سيناء بجولة مفاجاة بمدينة طور سيناء، حيث قام بتفقد مخبزى حى السلام من خلال منفذ البيع للمخبز الاستراتيجى المنتج للخبز الأبيض.

 وأوضح ابراهيم الحارون مدير المديريه أن متوسط انتاج المخبز 19800 رغيف يومى، كما تم تفقد مخبز السلام المنتج للخبز البلدى بمتوسط يومى 13775 رغيف.

واطمئن المحافظ على جودة ووزن الرغيف المنتج، واستمع لآراء المواطنين ومدى رضاهم للخبز المنتج واستمع الى ارائهم ومقترحاتهم وشكواهم في العديد من الأمور المختلفة، ووعدهم بدراستها وحلها.

وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسة، أكد المحافظ علي سياسة و نهج “الباب المفتوح” في كل الأوقات و لكل المواطنين والفئات لعرض مشاكلهم والمعاونه الفورية في الحل أو إيجاد الحل مع كافة الجهات.

 

وفي سياق متصل - قالت وفاء نجاح مدير مديرية العمل بجنوب سيناء، إنه جرى تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين مديرية العمل ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة، لتدريب وتأهيل الخريجين من المدارس الفنية لسوق العمل، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها وزارة العمل لإعداد وتأهيل الشباب من خريجي المدارس الفنية لخوض تجربة العمل الحر ودخول سوق العمل من خلال تنفيذ العديد من برامج التدريب المهني المجانية بالورش التدريبية والوحدات المتنقلة.

وأوضحت |مدير مديرية العمل" إنه جرى بالفعل إلحاق 20 طالب وطالبة من خريجي المدرسة الفندقية بطور سيناء للتدريب المهني داخل المنتجعات السياحية كمرحلة أولى، وذلك في إطار جهود المديرية المستمرة لتوفير مزيد من برامج التدريب المهني المستحدث للشباب من الجنسين خاصة خريجي المدارس الفنية.

 مؤكدة أن مثل هذه التدريبات تسهم في تأهيلهم وتنمية مهاراتهم للحصول على فرص عمل لائقة بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، أو بدء مشروعات صغيرة ومتوسطة.

 

ومن المقرر أن يجري تدريب جميع خريجي المدرسة الفندقية على مراحل متتالية، تفعيلًا لبروتوكول التعاون المشترك بين مديرتي العمل ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة، مشيرة إلى أنه جرى توضيح وتفنيد بنود البروتوكول على الطلاب، ومعرفة مدى الاستفادة المتوقعة التي سوف تعود عليهم خلال الفترة المقبلة، من توفير فرص عمل وتدريب وتأهيل لسوق العمل للخريجين، تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل محمد جبران لمديريات العمل بالمحافظات، بضرورة الاهتمام بالتطوير في منظومة التدريب المهني خاصة في المجالات الفنية تماشيًا مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج.

 

مقالات مشابهة

  • الإسكان: تنفيذ مليون وحدة ضمن مبادرة "سكن لكل المصريين" بالمدن الجديدة
  • محافظ جنوب سيناء يستقبل مفوض هيئة قضايا الدولة للتهنئة يتولية محافظا
  • محافظ جنوب سيناء يستقبل المستشار العسكري لتنسيق التدريب العملي المشترك "صقر 136"
  • محافظ جنوب سيناء يتفقد" لوحة الشرف" الخاصة بـ المحافظين السابقين
  • محافط جنوب سيناء يتفقد مخبزى حى السلام ويطمئن على جودة ووزن رغيف الخبز
  • تعليم قنا تعقد اجتماع موسع لبحث قواعد القبول والتحويلات بالمدارس
  • الهيئة العامة لتعليم الكبار: المبادرة الوطنية للقرائية هي النقلة النوعية القادمة
  • مدير تعليم قوص يعقد اجتماعًا لبحث آلية سد العجز بمواد التدريس
  • العمل: تفعيل التعاون مع "التعليم" لتدريب خريجي المدارس الفنية فى القطاع السياحي بجنوب سيناء
  • وزارة العمل تفعل التعاون مع "التربية والتعليم" لتدريب خريجي المدارس الفنية