الرياض – مباشر: أعلنت مجلس إدارة مجموعة سيرا القابضة "سيرا"، اليوم الأربعاء، عن استراتيجية المجموعة، والتي تهدف لتحقيق عوائد مستدامة وطويلة الأجل لمساهميها من خلال تهيئة قطاعات المجموعة لمبادرات لتحرير القيمة، واستثمارات استراتيجية جديدة، وزيادة التدفق النقدي الحر للسهم.

وقالت الشركة، في بيان لها على "تداول"، إنها تسعى إلى تحقيق رؤيتها لترسيخ مكانتها كمستثمر استراتيجي في التوجهات الوطنية المستقبلية، من خلال بناء محفظة متوازنة من الشركات الوطنية الرائدة تحقق عوائد مستدامة للمساهمين.

وأوضحت "سيرا"، أن استراتيجية المجموعة الجديدة تعتمد على ثلاث ركائز رئيسية: تشمل العمل كمستثمر فعال يقود الشركات التابعة بتأثيره القوي وخبرته العميقة، والبناء والمحافظة على محفظة استثمارية جذابة وفريدة من نوعها، تقدم عوائد مستدامة وطويلة الأجل للمساهمين، بالإضافة إلى تبني استراتيجيات تخصيص رأس المال طويلة الأجل لتعزيز القيمة الجوهرية للمجموعة بشكل مستمر.

وأعلنت "سيرا"، في بيان على موقع "تداول"، عن صدور قرار مجلس إدارتها بالتوصية للجمعية العامة غير العادية بالموافقة على برنامج شراء الأسهم الخاصة بها، وبحد أقصى 10% من أسهمها العادية؛ وذلك لغرض الاحتفاظ بها كأسهم خزينة.

وكشفت "سيرا"، أنها تعتزم شراء 26.44 مليون سهم عادي بغرض الاحتفاظ بها كأسهم خزينة، مبينة أنه سيتم تمويل شراء الأسهم من الموارد الذاتية للمجموعة.

وأشارت، إلى أن نسبة أسهم الخزينة لدى الشركة حالياً تمثل 1.19% من إجمالي فئة الأسهم محل الشراء.

ولفتت "سيرا"، إلى أنه سيتم الحصول على موافقة الجمعية العامة غير العادية في أقرب اجتماع لها على عملية الشراء، وفق متطلبات الفقرة (4) من المادة (17) من اللائحة التنفيذية لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.

وقالت الشركة، إنه سيتم استيفاء شروط الملاءة المالية الواردة في الفقرة (3) من المادة (17) من ذات اللائحة بموجب تقرير الملاءة المالية الذي سيتم إصداره من قبل مراجع حسابات الشركة وإرفاقه مع دعوة الجمعية العامة غير العادية التي ستعتمد هذه العملية حسب النظام.

ونوهت، بأن الأسهم المشتراه لا تكون لها أحقية التصويت في جمعيات المساهمين.

وأفادت "سيرا"، بأن استراتيجية تخصيص رأس المال للمجموعة تهدف إلى زيادة قيمة التدفقات النقدية الحرة للسهم، وأن برنامج شراء المجموعة لأسهمها يعد إحدى آليات تحقيق هذا الهدف، مبينة أنه سيتم تمويل شراء الأسهم من عمليات التخارج من أصول المجموعة غير الاستراتيجية، غير الأساسية، وفقاً لاستراتيجية المجموعة المعلنة بتاريخ 8 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023م.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

الكشف عن أموال طائلة تتدفق إلى خزينة زعيم الحوثيين

الكشف عن أموال طائلة تتدفق إلى خزينة زعيم الحوثيين

مقالات مشابهة

  • عمومية «حديد الرياض» تقر زيادة رأس المال 40% بأسهم منحة
  • بوينغ تعيد شراء الشركة المصنعة لأجسام الطائرات لضمان السلامة ومراقبة الجودة
  • شعاع تطلق خدمة تلقي بلاغات سرقة الكهرباء عبر واتس آب
  • مراكش تحظى بممرات تحت أرضية.. هل تنتهي أزمة السير بالمدينة الحمراء؟
  • "شعاع" تطلق خدمة تلقى بلاغات سرقات التيار الكهربائي عبر واتس اب
  • هيفن سنتس تستهدف توقيع شراكة استراتيجية مع شركة فندي العالمية الرائدة في مجال العطور
  • المصري للتأمين يستعرض استراتيجية إدارة الكفاءات في صناعة التأمين
  • ما حكم الحسابات الادخارية في البنوك مثل عوائد الراجحي ؟ الشيخ الخثلان يُجيب .. فيديو
  • أستاذ اقتصاد يكشف جهود الدولة لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة عقب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • الكشف عن أموال طائلة تتدفق إلى خزينة زعيم الحوثيين