قالت الفنانة التونسية لطيفة، إن الفن دائمًا ما يكون سلاحًا مدنيًا، ودائمًا ما يكون سلاح التعبير إذا لم يستطع الشخص التعبير بالكلام، مسشتهدة في ذلك بجولات كوكب الشرق أم كلثوم إبان نكسة 1967، وتوجيه أرباح وعوائد هذه الحفلات لصالح المجهود الحربي.

وعبرت الفنانة لطيفة، خلال مقطع فيديو لها عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «إنستجرام»، والذي تحدثت خلاله بلهجتها التونسية، عن حزنها الشديد لما يمر به قطاع غزة الذي يعاني من آثار التدمير والقصف من قبل الاحتلال الاسرائيلي، وتأكيدها أن الناس هناك يتعرضون للموت في كل لحظة.

لطيفة تدعم غزة

وأضافت لطيفة: «نشعر بغصة في حياتنا، والناس في غزة يتألمون ويعانون من هول القصف المستمر، وإذا لم تستطع التعبير بالكلام، يمكنك التعبير بالفن الذي لابد أن يكون سلاحًا مدنيًا، مثلما كانت تفعل أم كلثوم بعد عام 1967 وذهابها إلى كل دول العالم لاحياء حفلاتها، وكذلك عبدالحليم وغيرهم من الفنانين الذين كانوا لهم بصمتهم».

القضية الفلسطينية

وأشارت إلى أن كل فنان حر في قناعاته وأفكاره، مضيفة: «الفنانون كتّر ألف خيرهم بيعملوا حفلات لمساعدة الفلسطينيين، سواء في الأكل والدواء وغيرها من أشكال المساعدات، وهذه رسالة راقية وسامية والكل ينتظرها».

View this post on Instagram

A post shared by Latifa لطيفة التونسية (@latifaofficial)

وشددت الفنانة لطيفة، على أن الجميع تربى على دعم القضية الفلسطينية منذ الصغر، مشيرة إلى التهديد الذي لاحقها بعد طرحها أغنية «إلى طغاة العالم»، حيث تم منعها وتهديدها من قبل منصات «تيك توك»، وغيرها بغلق الحسابات الرسمية لها.

واختتمت كلماتها بقولها: «قناعاتي بأن من يحرر فلسطين رجالها الشرفاء، ورجال الأمة الشرفاء، ربي يحي الفلسطينين ويرجعهم لبيوتهم، ويحمي هذا الشعب الرائع والمثالي، الشعب الصامد القوي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لطيفة الفنانة لطيفة أغنية لطيفة لطيفة غزة غزة

إقرأ أيضاً:

سوسن بدر لـ«الوطن»: «هقدم جميع الشخصيات التاريخية وأولهم حتشبسوت»

أعربت الفنانة سوسن بدر عن سعادتها بتشبيه الجمهور لها بالملكة الفرعونية، وأن ملامحها تنتمي لتلك الفترة الزمنية، مشددة على حبها في تقديم أعمال فنية عن تلك الحقبة التاريخية وتجسيد شخصيات الملكات في ذلك التوقيت، مازحة: «أنا هعمل كل الشخصيات ومش هسيب حاجة لحد تاني».

شخصية الملكة حتشبسوت جاذبة للعديد من نجمات الفن

وأضافت الفنانة سوسن بدر، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن شخصية الملكة حتشبسوت جاذبة للعديد من نجمات الفن، لأنها سيدة متفردة ومختلفة في تاريخها وقوتها، لافتة إلى أن كل العصور الفرعونية كانت تتضمَّن ملكات تحمل قدرا كبيرا من القوة وعزة النفس.

وتابعت «بدر» أن المرأة المصرية في الوقت الحالي هي نتاج لكل الشخصيات الفرعونية التى عاشتها مصر وزرعت بها العزيمة والإرادة، ما جعل المرأة تتولى العديد من المناصب وتحقق نجاحات فى مجالات مختلفة.

آخر أعمال سوسن بدر

وكان آخر أعمال الفنانة سوسن بدر بطولتها للفيلم الوثائقي أم الدنيا، والذي يُعرض حصريًا عبر منصة watch it، وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا، ويتناول رحلة دخول العائلة المقدسة إلى مصر مرورًا بالعديد من العصور التاريخية المهمة، وهو من تأليف وإخراج محمود رشاد.

مقالات مشابهة

  • تطرحها الليلة.. لطيفة تروج لأغنيتها الجديدة « الورق» (فيديو)
  • على اعتبار أن الفن رسالة بلغة إبداعية صامتة ..آراء متفقة للفنانين العمانيين حول حرية التعبير والقيود
  • سوسن بدر لـ«الوطن»: «هقدم جميع الشخصيات التاريخية وأولهم حتشبسوت»
  • نجوم الفن يهنئون أمل رزق بخطوبة ابنتها هيا: «أحلى أم عروسة»
  • بمناسبة ذكرى 30 يونيو.. لطيفة تهنئ الشعب المصري
  • بعد 5 أيام من طرحه.. لطيفة تحتفل بتصدر ألبوم «مفيش ممنوع» على يوتيوب
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • طريقة استرداد الكفالة بعد البراءة والتصالح مع المحكمة
  • «كل حاجة حصلت صدفة».. سلمى أبو ضيف تكشف عن موعد حفل زفافها (فيديو)
  • الحراك الطلابي الأميركي وتداعياته على القضية الفلسطينية